العدد 4860 - الأحد 27 ديسمبر 2015م الموافق 16 ربيع الاول 1437هـ

ما هو تعليقك على هذه الصورة؟

الوسط - محرر الشئون المحلية 

تحديث: 12 مايو 2017

عوائل ترمي أثاثها القديم خارج منزلها... ما هو تعليقك على هذه الصورة؟

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 64 | 1:46 م

      حلين

      الحل الاول يا يتم وضع شركات مختصة في ازالة مثل شركات نقل الاثاث و الى آخره او وضع عقوبة الجلد على راعي البيت او المتسبب

    • زائر 63 | 5:05 ص

      الحكومة تاخذ اجرة البلديه من كل بيت

      يعني يجيبون لهم سكسويل المفترض ويشيلونهم ؟

    • زائر 65 زائر 63 | 2:15 م

      يوزعونه

      يوزعونه على اللى علق على هذا الموضوع ونجوف شنو بيصرفوا وتنتهى السالفه

    • زائر 62 | 4:47 ص

      منظر بشع

      منظر بشع لكن واجد احسن من التايرات المحروقة والتانكيات المفلتة على الشوراع الداخلية للقرى.

    • زائر 61 | 4:23 ص

      بغض النظر عن الصورة ،عدال مصدقين روحكم

      قلة الذوق وقلة الادب انك تلعب بالفلوس يمين ويسار وما تساعد جارك.واخوك، الفقير المحتاج ، الغرور راكب اكثر جماعتنا

    • زائر 60 | 4:04 ص

      بيت الفقير

      هكذا تبدو بيوت البحرينين فى اوقات الامطار.

    • زائر 59 | 3:30 ص

      لنتعلم ثقافة النظافة في كل مكان

      نحن الخليجيين تعردنا كثيراً على الكسل يعني من الصعب على الواحد منا تشوفه شايل قمامة بيته وموصلنها للحاوية وبعدين نقول من وين هالأمراض تجينا حرّك جسمك ياأخي شوية ووصل قمامة بيتك لأقرب حاوية والصحة في الحركة

    • زائر 58 | 3:21 ص

      الله يوسع على كل فقير ومحتاج .

      ________________________ , وأخيرا أصبحنا لاجيء فى وطنه . غريب .

    • زائر 56 | 2:23 ص

      جورية

      لو كانت حاويات اعادة التدوير منتشرة في البلد جان الناس اكيد بتخلي كل الي ما تبيه فيها

    • زائر 54 | 2:15 ص

      فرات

      أثاث لا يصلح للآدميين .. يعني فقر في فقر ، في الوقت الذي تصرف فيه الملايين على الفاضي

    • زائر 53 | 2:15 ص

      ما ينلامون ابدا

      الصوره ما فيها تفاصيل بس اذا بنمشي على الصوره فقط ويش تبغونهم بسون !! يمكن ما عندهم بيكب يشيل كل هالاغراض يمكن ضروفهم صعبه ويمكن ويمكن انا اشوف هالشي عادي والمفروض البلديه تجي تشيلهم يوم ثاني

    • زائر 52 | 2:12 ص

      وين

      وين تبونه يفلته ؟؟

    • زائر 49 | 2:08 ص

      بين آيل السقوط

      شكله المطر غرقهم وبياهم آيل لسقوط من كثر ما الماي دخل ليهم حتى الباب نشال
      ويش يسون في عمرهم
      واذا عن انه اوصاح بيكون في المكان المخصص وسياره البلديه بتجي تشيله
      انجان صورتون بعد بشكل أوضح عشان تبين ..

    • زائر 48 | 2:08 ص

      الله يعينهم

      والله أعلم بالباقي

    • زائر 46 | 1:46 ص

      اذا كان ..

      اذا كان هذا اثاثهم فالله يرئف بحالهم

    • زائر 45 | 1:40 ص

      لا اله الا الله

      يا جماعة الخير أنتون منتو مصدقين هذة الاغراض ليست مرمية بالشارع داخل بيت اهله محتاجين لهم

    • زائر 42 | 1:21 ص

      الناس

      غاية الناس لا تدرك ...

    • زائر 41 | 1:15 ص

      يعني وين نوديه

      الحاوية اللي قريب من البيت لا تشيل سرير ولا كراسي ولا جلسة وما في مكان خاص نودي فيه الأثاث ، وياما قطينا أثاث عند البيت في لحظات ينشال أحسن حتى من البلدية

    • زائر 38 | 12:21 ص

      هدهد

      المسئولية في الأول تقع على الدولة ، لو كانت الجهات الرسمية تقوم بعملها على الوجه الصحيح وتؤدي واجباتها بأمانة لما رأينا مثل هذه السلبيات وغيرها. فشل أي شركة أو مؤسسة يعود في المقام الأول على من يتولى إدارتها وتوجيهها.
      لو يتمم تغريم المخالفين دون استثناء أو محاباة لامتثل الجميع ، لو تم وضع معايير ومقاييس للأمور لما رأيت الفوضى المقززة في شوارع البحرين ومبانيها من ألوان متنافرة وأشكال من كل ما هب ودب و محال سكراب منفرة على الشوارع الرئيسية !!!!

    • زائر 37 | 12:11 ص

      دور البلديه للمواطن كما هو للاجنبي

      في امريكا وكذلك دول كثيره في اروبا
      يتركوا الأشياء الغير مرغوب فيها خارج المنزل وترفعها البلديه
      ايه المشكلة ؟؟؟ ان الأجنبي المشتغل في رفع القمامه سيتعب شويه اكثر في وقت عمله الذي يدفع ثمنه المواطن ؟؟؟ لقد اصبحت كل خدمه وحركه للمواطن بثمن ، وثمن باهظ ايضا ، أخشي ان تطلبوا ثمن للهواء الذي يتنفسه المواطن قريبا ً
      الله يكون في عون اهل البحرين
      اين مدخول الضرايب المباشره والغير مباشره يذهب
      استخدموا جزء منه لرفع القمامه وتخفيف معاناه الناس السكان

    • زائر 36 | 12:11 ص

      احلاهما مر

      ان تبقي علي اغراض سليمة تاخذ مساحة او ترميها لتوفر مساحة لااغراض اهم اما قصدكم رمي المخلفات اكو البلدية شغالة .

    • زائر 35 | 12:08 ص

      يتركونهم للمحتاجين

      يتركونهم امام المنزل ليأخذهم أي شخص بحاجتهم..

    • زائر 34 | 12:04 ص

      ليش يرمونه

      يعطونه لهنود مساكين ياخدونها ما يقولون شي وخاص ادا افراشات نظيفة وأشياء صالحة للاستعمال يمكن هم بالنسبة ليهم انتهت صلاحياته لكن مساكين لهنود ياخدون ما يخالفون

    • زائر 33 | 12:03 ص

      شنعلق بعد ؟؟

      ناس فقاره على قد حالهم شوف هذا بالله عليك تسميه اثاث ؟ باب ذايب من المطر والحاله حاله الله يكون بعونهم شلون الواحد ما يمرض لما يكون عايش وسط اثاث قديم ومنتهي ؟

    • زائر 32 | 12:02 ص

      هناك

      هناك سماسره من عمال البلديه وشركات النظافه يشرف عليهم زملائهم البحرينيون يقومون بجمع الصالح مما يرمى ويعيدون بيعه فى سوق الحراج فحبذا لو تقوم الجمعيات الخيريه بالتعاون مع الجهات المختصه لجمع الصالح منه وتوزيعه على العائلات المحتاجه من المواطنين او الاجانب //// تحياتى : عبدالقادر

    • زائر 31 | 11:55 م

      !!

      شنو المشكلة الحين ؟؟ أغراض ما يبونها وتخلصوا منها والحين مهمة البلدية تشيله لأن يعتبر أنقاض

    • زائر 30 | 11:46 م

      المواطن ضحية

      نحن نعاني من عدم وجود أماكن مخصصة لرمي الأوساخ و ان وجدت يجب على الجهة المسؤولة عن ازالتها بسرعة الإزالة لكي لا يصبح المظهر غير حضاريا كما يزعم البعض،المواطن ليس جهة مسؤولة عن ازالة القمامة و إنما مسؤول عن وضعها في المكان الصحيح لها و اذا لم يتوفر الأخير ما عساه ان يفعل...؟ بالتالي يجب عن الجهة المسؤولة بأن توفر المكان المناسب لكي يتم رمي القمامة في المكان المناسب

    • زائر 29 | 11:33 م

      آداب الطريق

      للتعامل مع الطريق آداب إنسانية قبل أن تكون إسلامية و حضارية، و كل يعكس سلوكه و أخلاقه في تعامله مع هذه الآداب بغض النظر عن الظروف و الأسباب

    • زائر 28 | 11:25 م

      8

      طبعا .. حركة غير حضارية .. البعض يقوم ببيع الاثاث المستخدم اذا كان صالحا ..
      اما اذا غيرصالح اقترح يكون هناك خط ساخن تابع لشركة مهمتها التخلص من الاثاث المستخدم بدلا من رميه في الشوارع

    • زائر 26 | 11:18 م

      السنانير

      حق السنانير تنخش فيهم

    • زائر 25 | 11:14 م

      ما احسها جريمة

      وبالعادة يجون الاسيوين ويشيلونهم للاستفادة منهم

    • زائر 24 | 11:13 م

      كرااكيش

      ما كو ذوووق كلش منظر غير حضاري ويؤدي لتراكم الحيوانات والقوارض ومنها إلى أنتشار الأوبئة والأمراض

    • زائر 23 | 11:12 م

      موضوع مهم

      الصراحة اني مضايقة من جيراني بسبب م خلفاتهم قابل باب بيتي وهم باب بيتهم نظيف وغير الفئران والحشرات أشكال وألوان تحت العفن مالهم

    • زائر 22 | 10:57 م

      إذا كان مثل جاري اللي مبتلش به فلا أقول إلا الله يعين المبتلين مثلي

      مهما تكن حالة الشخص المادية المفروض يكون عنده احساس للغير فأنا مثلاً ابتليت بجار لا يرمي الأشياء المنتهية صلاحيتها كالتي في الصورة ولا يخزنها داخل بيته لوقت حاجته او ليشبع هوايته لا بل يخزنها أمام بيته الذي هو مقابل بيتي والمنظر لا يُوصف وكأننا في سوق الحراج وحتى الفيران والقطط حصلت لها ملجأ مناسب - والمشكلة معظمنا في المجتمع البحريني نخشى الإحراج أو زعل الجار فنبلعها ونسائل متى هذا الجار يفهم بنفسه؟ وعندما نمر على بعض البيوت النظيفة والمتعاونة مع بعض نتحسر من الحالة التي نحن فيها.

    • زائر 19 | 10:42 م

      شيء عادي كلش

      يا أخي واحد قط إكشاره وعتيج ما يبقيه ،،، يعني وين ايقطه ؟؟ تبقيه ينتظر سيارة الخمام الله يعزكم إللي دائما ايجي الفجر كلش ويا الديك. !ما بيصير. ،،، أنا آقول كلش شي عادي عادي جدا

    • زائر 18 | 10:29 م

      ما فيها شي

      عجل وين يودونه؟

    • زائر 17 | 10:26 م

      مو مشكله

      اذا على الاثاث مو مشكله بس لا يرمون امهم و ابوهم

    • زائر 16 | 10:21 م

      ...

      بالعكس في ناس تسوي جذي تقط الاثاث برع لان حاطه ف بالها ان بيجون ناس فقارة او بحاجة الاشياء هذي في ناس محتاجه يمكن احنا مو محتاجين لكن في ناس عساه لو لحاف مشقق تكون بحاجته وشفت هالشي بعيني يجون وياخذون

    • زائر 15 | 10:21 م

      التعليق

      اسرة من الاسر طردت من بيتها بعد فقد معينها او جنسيتها

    • زائر 13 | 9:56 م

      مو بس الاثاث

      يا الله يا ريت جريدتكم تنشر رقم لجهه معينه مسؤوله عن جمع الاثاث المستخدم او الاشياء الكهربائيه عشان الكل يستفيد..

    • زائر 12 | 9:52 م

      بق

      احتمال وجود حشرة بق الفراش الحشرة صعب القضاء عليها وهي تسبب مضايقة للانسان يجب علينا الالتفات وعدم جلب ما يقوم البعض برميه لان عندما ناخد الاثاث الى منزلنا فقد ينتقل الينا البق وهي منتشره الان في بعض المنازل ولها عدة اسباب من ضمنها جلب الخدم الاسيويين وغيرهم وشكرا.

    • زائر 11 | 9:50 م

      اذا رمي في

      طريق او منفذ او بجانب منزل جيران فهو بلا شك مؤذي للناس هذا بغض النظر اذا كان اصحاب هذا الفعل مضطرين للتخلص من هذا الكم من الاثاث ورميه بالخارج على اية حال توجد اماكن مخصصه لرمي هذ النفايات في اماكنها المخصصه لذالك في كل منطقه وشركات التنظيف تقوم بعملها على حد ما ارى ...

    • زائر 10 | 9:38 م

      وماذا بعد

      الاثاث القديم منه ما يصلح اعطائه للجمعيات أو المعارف المحتاجين ومنه مالايصلح فماذا يفعل الشخص به سوى ان يضعه في أماكن تجميع القمامة واعتقد أن الكثيرين يعملون ذلك وقد يرمى وهو سليم اذا كانت حاجيات شخص مصاب بمرض معدي

    • زائر 9 | 9:35 م

      الصورة تدل على الرفاهية التي يعيشها المواطن البحرين الاصيل .. محرقي

      هذا هو الحال المزري لعيال الديرة الباب منتف والشراشف والبطانيات اكل عليها الدهر ورب الاسر مسكين وحافي والديون والقروض من كل صوب وعياله ليس لديهم وظيفه ولا سكن يأويهم حالهم حال المواطنين اليدد ( اخوان سنه وشيعه ) .

    • زائر 50 زائر 9 | 2:09 ص

      الحمدلله تعلموها

      ما شاء الله عليك شكلك بنسميك محرقي ب.... البحرينيين مثلهم مثل باقي الناس في بلدان العالم فيهم الغني والفقير ولكن الفرق أنه في البحرين في ناس ما تعرف تقول الحمد لله على النعمه وتشتغل عشان تطور نفسها بس هرار مظلوميات بدون حركة ولا بركة.

    • زائر 8 | 9:34 م

      وضع مخلفات المنزل

      بجانب البيت امر عادي ولا ارى ضرر في وجودها الا اذ كانت تعيق مرور الناس والسيارات
      ولكن لو حبذا وضعت ف اكياس بدل رميها بشكل عفوي

    • زائر 7 | 9:30 م

      وين يرمونه

      وين يرمون القمامة في مكان معين لو يخلونه في البيت

    • زائر 4 | 9:18 م

      قلة ثقافة

      المشكلة ان تجد حاوية القمامة الله يعزكم ليست بعيدة ولاثاث مرمى في الشارع

    • زائر 3 | 9:00 م

      غريب

      وين يعني يودونه اذا بيرمونه... المفروض انه شركه القمامه انا تجمعه ... لانه لو بغيت ارمي شي مافي مكان محدد اقدر ارميه .. وادا تواجد محل لرمي هذه الاغراض ولم التزم اكون غلطان

    • زائر 6 زائر 3 | 9:27 م

      صح

      البلدية لا تخصص أماكن محددة لرمي مثل هذه المخلفات ، وعلى صاحب المنزل استئجار حاوية كبيرة أو دفع غرامة للبلدية (بدل إزالة) ، طيب الفقير من وين له يأجر حاوية أو يدفع غرامة ؟

    • زائر 27 زائر 3 | 11:19 م

      كلامك صحيح

      خل الدولة ترتب اماكن لهكذا قمامة ومن ثم تلوم من لا يلتزم

    • زائر 2 | 8:51 م

      الصورة لا تكمل الا بالتفاصيل!

      المن الجدار الي في الخلف يبين ان البيت من ححر وتلاقيه بيت آيل للسقوط والمطر غرق كل اثاثهم!! وهاي اثاث مغرق بالمطر!! فيعني كفاية مابيهم من وجع!!

    • زائر 5 زائر 2 | 9:23 م

      ما شالله

      ماشالله عليك لمحت الجدار ، بس كلامك معقول مية مية

    • زائر 20 زائر 2 | 10:46 م

      اتفق معاك

      أحمل اخاك فوق سبعين محمل، يكفيك طريقة ترتيب البطانيات انها كانت مرتبه بس المطر قضا على دفء هذه الاسره الفقيره ، احتارة بين غسلهم أو رميهم!!

    • زائر 1 | 8:39 م

      وصاخه

      وقلة نظافة

    • زائر 21 زائر 1 | 10:53 م

      stsfoonst

      الى الزائر :1 (الذي لم يمر بهذة المشاكل يقول بأنها وساخة وقلة أدب)
      هذا ما يملكونه ببيتهم الذي يسكنونه يحاولون ابعاده عن المطر من مكان الى اخر
      الله يكون بعونهم وبأمثالهم

    • زائر 39 زائر 1 | 12:42 ص

      اااقولهااا

      ناس ما تعرف شيئ عن النظافة
      والي تسوي هالافعال اعتقد
      بأنه الي في الراس بدل المخ
      قوطي صلصل مصدي
      والله عيب ناس وصلوا القمر
      واحنا انفلت وصخ يمين ويسار

    • زائر 40 زائر 1 | 12:43 ص

      في الهند

      هاذي الصورة من الهند في شارع اسمه بالماني ستريت لواحد هندي يشتغل في الخليج ومسوي ترميم وبيغير الباب الخشب الى المنيوم. عادي يعني اشفيها

    • زائر 44 زائر 1 | 1:23 ص

      الى : 39

      بعينك الخارقة رأيت قوطي الصلصل المصدي ولا رأيت الجدار القديم من الحصى والغبر ممسوح بالاسمنت
      لا إله إلأ الله

    • زائر 47 زائر 1 | 1:53 ص

      اااقولهااا

      زئر 44
      عمي اقراء الكلام الي كتبته فوق عدل
      لانك شكلك من النوع الي تكلمت عنه
      امهات قواطي صلصل مصدية
      والصورة يا عمي مافيها قوكي كلصل لا جديد ولا امصدي
      بس من كلامي راح تفهم المغزى
      والسلام ختام

اقرأ ايضاً