العدد 4860 - الأحد 27 ديسمبر 2015م الموافق 16 ربيع الاول 1437هـ

الأهلي يبحث عن الثأر... والنويدرات للتقدم للأمام

المنامة والنجمة يفتتحان القسم الثاني لسداسي السلة

من لقاء سابق بين النويدرات والأهلي
من لقاء سابق بين النويدرات والأهلي

ينطلق اليوم الاثنين القسم الثاني من الدورة السداسية لدوري زين البحرين لكرة السلة بإقامة لقاءين يجمع الأول بين المنامة متصدر السداسي والنجمة متذيل الترتيب عند الساعة 6 مساء، في حين يجمع اللقاء الثاني بين الأهلي صاحب المركز الثالث والنويدرات صاحب المركز الخامس وذلك عند الساعة 7:45 مساء، وتقام المباراتان على صالة اتحاد السلة في أم الحصم.

وكان القسم الأول من الدور السداسي قد انتهى بتصدر المنامة برصيد 10 نقاط من 5 انتصارات، في حين احتل الأهلي المركز الثاني برصيد 8 نقاط والمحرق الثالث برصيد 8 نقاط والحالة الرابع برصيد 7 نقاط والنويدرات الخامس برصيد 7 نقاط أيضاً وأخيراً النجمة برصيد 5 نقاط.

في المباراة الأولى يبحث فريق المنامة عن مواصلة انتصاراته وسجله الخالي من الهزائم حتى الآن وخصوصاً أنه قد ضمن بالفعل بلوغ المربع الذهبي ولم يبق سوى الإعلان الرسمي عن هذا التأهل.

المنامة من المنتظر أن يستمر في التعويل على مساعد المدرب أيمن عبدالرضا في ظل وجود مدربه الأميركي سام فينسنت خارج البلاد.

كما من المتوقع أن يستمر في إراحة اللاعبين المصابين وخصوصاً اللاعب محمد قربان الذي غاب عن مباراة الأهلي الأخيرة بداعي الإصابة.

يعول المنامة على تشكيلة قوية ومتكاملة ويمتلك الحلول في جميع المراكز وسيكون متحسباً لأي مفاجئة من جانب النجمة.

في الجانب الآخر فإن فريق النجمة يدرك تماماً أن المستوى القوي الذي ظهر عليه في ختام القسم الأول يجب أن يترجم عملياً في القسم الثاني والبداية ستكون أمام المنامة.

النجمة بدأ في استعادة مستوياته الفنية العالية وساعده وجود المحترف الأميركي الجديد تريليو غالاوي.

يعول النجمة بقيادة مدربه رؤوف حبيل على التطور الملحوظ في أداء الكتيبة المحلية وخصوصاً محمد بوعلاي وكذلك محمد حسين «حلوم» إلى جانب بروز حسين تقي بمستوى فني متطور.

الأهلي - النويدرات

المباراة الثانية مساء اليوم ستكون صعبة على فريقي الأهلي والنويدرات لأنها تشكل بالنسبة للفريقين مفترق طرق في المنافسة على بلوغ المربع الذهبي.

الأهلي يسعى أولاً للثأر من خسارته أمام النويدرات في القسم الأول وثانياً لضمان التأهل للمربع الذهبي، إذ إن فوزه على النويدرات سيعني عملياً ضمانه التأهل بنسبة تصل إلى 90 في المئة أو أكثر.

مازال يتذكر الأهلي خسارته من النويدرات ولذلك سيعمل على رد الاعتبار وكذلك تجاوز خسارته الأخيرة من المنامة.

أما النويدرات فإنه بعد تعرضه للخسارة في المباريات الثلاث الأخيرة يسعى إلى تجاوز سلسلة الهزائم والعودة مجدداً إلى سكة الانتصارات بعد أن تراجع من الصدارة للمركز الخامس.

وفي حال تمكنه من تحقيق الفوز على الأهلي فإنه سيخلط الأوراق وسيتقدم كثيراً في سباق التأهل وسيدخل الأهلي في مرحلة الخطر والحسابات المعقدة.

النويدرات يقوده المدرب الوطني الذهبي عقيل ميلاد الذي يعرف تماماً كيفية اللعب على مفاتيح الفريق المنافس حتى أنه يمتلك أقوى دفاع في المسابقة.

النويدرات يعول على محترفه العاجي هيرفي لاميزانا إلى جانب تعويله على تشكيلته المحلية المتجانسة.

أما الأهلي بقيادة الصربي ديغان ميهاتوفيتش فإنه سيستمر بالتعويل على المحترف الكرواتي برونو ساندوف إلى جانب إمكانية الاعتماد على النجوم المحليين والاستعانة باللاعب كاظم ماجد في حال تعافيه من الإصابة.

العدد 4860 - الأحد 27 ديسمبر 2015م الموافق 16 ربيع الاول 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 6:50 ص

      المحترف الكرواتي

      جمهور الأهلي لا يعوّل على المحترف برونو كما يذكر المقال ، الأهلي يعتمد على حسين شاكر و هشام سرحان و صباح حسين وبقية الشباب

    • زائر 1 | 10:20 م

      الأهلي ثاني

      أولا الأهلي صاحب المركز الثاني وثانيا الأهلي بعيد كل البعد عن سوالف الثأر ....الأهلي فريق محترم

اقرأ ايضاً