العدد 4859 - السبت 26 ديسمبر 2015م الموافق 15 ربيع الاول 1437هـ

مجلس نينوى: القوات التركية تنسحب تدريجياً من بعشيقة

الوسط – المحرر السياسي 

تحديث: 12 مايو 2017

أكد مجلس محافظة نينوى، اليوم الأحد (27 ديسمبر/ كانون الأول 2015)، أن القوات التركية تنسحب تدريجياً من ناحية بعشيقة، فيما أشار الى أن عديد تلك القوات لا يتجاوز الـ100 جندي، وفقاً لما ذكره موقع "السومرية نيوز".

وقال نائب رئيس المجلس نور الدين قبلان في حديث لـ "السومرية نيوز"، إن "القوات التركية تنسحب تدريجياً من معسكر زليكان في ناحية بعشيقة"، موضحا أن "انسحاب القوة التركية خارج العراق مستمر منذ الإعلان على انسحاب دفعات سابقة لها".

وأوضح قبلان، أن "عدد الطاقم التركي المتبقي في بعشيقة يبلغ نحو 100 جندي، بينهم مدربون"، موضحا أن "تلك القوة مجهزة بمدافع ودبابات وتتلقى دعماً لوجستياً".

وكان محافظ نينوى السابق أثيل النجيفي أكد، أمس السبت (26 كانون الأول 2015)، أن القوات التركية غادرت معسكر زليكان في ناحية بعشيقة بمحافظة نينوى، فيما أوضح أن تلك القوات ستلعب "دورا أساسيا" في تحرير مدينة الموصل.

وكانت جامعة الدول العربية طالبت، الخميس (24 ديسمبر/ كانون الأول 2015) تركيا بسحب قواتها "فورا" من الأراضي العراقية، مؤكدة دعمها للجهود الدبلوماسية للحكومة العراقية بهذا الصدد، فيما ردت وزارة الخارجية التركية، بالقول بيان الجامعة يكشف عن عدم إدراك حجم التهديد الذي يشكله تنظيم "داعش" على المنطقة.

يذكر أن أنقرة نشرت مئات الجنود في بعشيقة أوائل كانون الأول، قائلة إن القوة تأتي في إطار بعثة دولية لتدريب وتجهيز القوات العراقية لقتال تنظيم "داعش"، فيما نددت بغداد بالتحرك، قائلة إنها لم توجه الدعوة قط لمثل هذه القوة.

 

 

 

 

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً