العدد 4859 - السبت 26 ديسمبر 2015م الموافق 15 ربيع الاول 1437هـ

الجيش العراقي يستعد لمسعى أخير في سبيل استعادة الرمادي

قال متحدث باسم الجيش العراقي إن القوات العراقية تتأهب اليوم الأحد (27 ديسمبر/ كانون الأول 2015) لمسعى أخير في سبيل استعادة آخر منطقة يسيطر عليها تنظيم "داعش" في مدينة الرمادي.

وستكون استعادة الرمادي التي سقطت في يد التنظيم المتشدد في مايو/ أيار واحدة من أكبر الانتصارات التي تحققها القوات العراقية منذ أن اجتاح مقاتلو "داعش" ثلث أراضي البلاد في العام 2014.

وقال المتحدث باسم قوة مكافحة الإرهاب، صباح النعماني التي تقود المعركة إن الجنود على بعد 300 متر من المجمع الحكومي.

وأضاف لوكالة "رويترز": "نتوقع الوصول إلى المجمع الحكومي في الأربعة والعشرين ساعة المقبلة". وتابع "البيوت المفخخة و العبوات الناسفة الموجودة في الشوارع يجب أن يتم إخلاؤها... المراقبة الجوية تساعدنا في تحديد مكان السيارات المفخخة والهجمات الانتحارية قبل وصولها إلينا".

وإذا ما نجح هجوم الرمادي فستكون ثاني مدينة رئيسية تستعيدها القوات العراقية بعد تكريت التي استردتها في أبريل/ نيسان. وقال مسئولون إنه سيتم تسليم المدينة إلى الشرطة المحلية ولقوة من عشائر سنية بمجرد تأمينها.

وقال المتحدث باسم العمليات الخاصة، العميد يحيى رسول إن الجيش سيطر في جبهة ثانية بمحافظة الأنبار على عدة مواقع في بلدة النعيمية جنوبي مدينة الفلوجة التي تقع بين بغداد والرمادي وقتل 23 متشدداً.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً