العدد 4859 - السبت 26 ديسمبر 2015م الموافق 15 ربيع الاول 1437هـ

عريقات: إسرائيل تسعى لترويج أن الفلسطينيين هم من يرفضون السلام

قال رئيس الوفد الفلسطيني المفاوض صائب عريقات اليوم الأحد (27 ديسمبر/ كانون الأول 2015) إن إسرائيل تسعى لتقديم سياستها إلى الكونغرس الأميركي بأن الفلسطينيين هم الذين يرفضون العودة إلى مفاوضات السلام.

وأكد عريقات في بيان صحافي أن الجانب الفلسطيني طالب بترسيم الحدود على أساس في العام 1967 والإفراج عن الدفعة الرابعة من الأسرى القدامى لدى إسرائيل ووقف الاستيطان بما يشمل القدس المحتلة وتنفيذ إسرائيل لالتزاماتها للعودة إلى طاولة المفاوضات.

وذكر أن هذه المطالب الفلسطينية قدمت خلال اجتماعين عقدا في شهر يوليو/ تموز و أغسطس/ آب الماضيين في عمّان والقاهرة مع نائب رئيس الحكومة الإسرائيلية السابق سيلفان شالوم.

وحسب عريقات فإن إسرائيل "رفضت المطالب الفلسطينية وفي نفس الوقت تسعى إلى تقديم سياستها إلى الكونغرس الأميركي بأن الفلسطينيين هم الذين يرفضون العودة إلى المفاوضات". يأتي ذلك فيما نفى مصدر في ديوان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أن تكون إسرائيل قد رفضت اقتراحاً فلسطينياً باستئناف المفاوضات بين الجانبين.

وأكد المصدر أن شالوم كان اجتمع مع عريقات وسلمه رسالة من نتنياهو دعا فيها الفلسطينيين إلى استئناف المفاوضات من دون شروط مسبقة غير أن السلطة الفلسطينية قد رفضت الاقتراح.

جاء ذلك بعد أن أفادت الإذاعة الإسرائيلية العامة بأن إسرائيل رفضت اقتراحاً فلسطينياً إجراء مفاوضات سرية يتم خلالها رسم حدود الدولة الفلسطينية المستقبلية.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً