العدد 4859 - السبت 26 ديسمبر 2015م الموافق 15 ربيع الاول 1437هـ

«سبارتاكوس» لجسم مثالي

كان سبارتاكوس عبداً يتم تدريبه على المصارعة في ملاعب خاصة ليقوم بمصارعة الوحوش من أجل تسلية الإمبراطور الروماني، حيث قام هذا العبد بعمل ثورة للمطالبة بالحرية من داخل ملاعب التدريب، حيث انضم آلاف العبيد تحت لوائه وانتصر في معركةٍ عظيمة.

التمارين القاسية التي صنعت من سبارتاكوس مصارعاً عظيماً عادت ليمارسها العديد من الشباب هذا اليوم رغبةً منهم في الحصول على جسم المصارع المثالي بأقل الكُلَف وبأقصر الطرق أيضاً، وذلك من خلال مجموعة تمارين لا تتطلب سوى حصولك على «دامبل» فقط، وقد سميت هذه التمارين باسم «سبارتاكوس» دلالة على ذلك المحارب القوي.

إن الممارس لتمارين «سبارتاكوس» يقوم في الحقيقة على تنمية قوته العضلية ومقدار التحمل البدني لديه، كما أنه يحافظ على مرونة عضلاته والمفاصل، إضافة إلى رفع معدل عملية حرق الدهون في الجسم، والهدف الرئيسي يكمن في أن هذه التمارين تُظهر التقسيم الواضح لعضلات الجسم، خصوصاً في منطقتي الصدر والبطن.

ويجب تطبيق تمارين السبارتاكوس بشكل مستمر 3 مرات أسبوعياً على الأقل، بمعدل 3 جولات تدريبية لكل تمرين، ولا يوجد عدد تكراري محدد، بل يحدد التطبيق لكل تمرين مدة زمنية مقدارها 60 ثانية يؤدي فيها المتدرب أقصى عدد تكراري من الممكن أن ينجزه بصورة سريعة وبتكنيك صحيح لجميع التمارين.

الراحة المقترحة بين كل تمرين وآخر في مجموعة التمارين هي 15 ثانية، وعند إتمام المتدرب مجموعة التمارين المتكونة من التمارين العشرة يتوقف ويرتاح لمدة دقيقتين ليساعد عضلاته على التهيئة للجولة التدريبية التي تليها، كما على المتدرب اختيار الأوزان التي من خلالها يستطيع أداء عدد تكراري ما بين 15 و20 تكراراً على الأقل.

العدد 4859 - السبت 26 ديسمبر 2015م الموافق 15 ربيع الاول 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 9:18 ص

      سبارتكوس معاكم

      واخيرا بدأتون تعرفوني. طبعا ما راح تكونون نفسي وتقاتلون النمور والأسود ولكن الديكة والأرانب البرية بتكون بداية جيدة للجميع.

اقرأ ايضاً