العدد 4858 - الجمعة 25 ديسمبر 2015م الموافق 14 ربيع الاول 1437هـ

«البحارة» يغرقون في بحر المنامة

«التاج» يعود بأحلى صورة ويخرج بفوز مستحق

فرحة لاعبي المنامة بالهدف الثاني-تصوير محمد المخرق
فرحة لاعبي المنامة بالهدف الثاني-تصوير محمد المخرق

ودع المنامة المركز العاشر الأخير على لائحة ترتيب فرق دوري الدرجة الأولى لكرة القدم، بعد تحقيقه انتصاره الثالث تواليا، وهذه المرة على حساب سترة بثلاثة أهداف نظيفة، في المباراة التي جرت بينهما اليوم على ملعب استاد البحرين الوطني.

ورفع المنامة رصيده إلى 9 نقاط متخطيا الحالة بفارق نقطتين، بعد خسارة الأخير اليوم من الرفاع الشرقي، فيما تجمد رصيد سترة عند 11 نقطة في منتصف اللائحة.

ويدين المنامة بفوزه إلى البرازيليين ليومار وفليبي ومسعود قمبر بتسجيلهم أهداف الفوز الثلاثة في الدقائق 45 و59 و88.

شوط أول سلبي خلا من اللمحات الفنية بين الفريقين، وانحصر خلاله اللعب في وسط الملعب مع غياب واضح للخطورة من الجانبين، عدا بعض المحاولات التي تعد على أصابع اليد الواحدة، ولم تشكل أي مصدر للقلق لحارسي المرميين عبدالله مشيمع لسترة وأشرف وحيد للمنامة.

واعتمد الفريقان على أسلوب واحد وخصوصا مع المنهجية التي رسمها المدربان خالد الحربان والتونسي شكري بجاوي عبر الاعتماد على تسريع وتيرة اللعب في حال امتلك الفريق للكرة من أجل مباغتة الخصم، وقام بأدوار الهجوم في سترة علي العصفور وأحمد السكي والتشيلي ليو والسوري محمد رفيق.

أما من جانب المنامة فإنه اعتمد على تحركات عيسى موسى والبرازيليين باربوزا وفليبي مع مساعدة واضحة من محمد موسى ومحمود عبدالرحمن، ولعل أبرز كرة في شوط المباراة الأول كانت من فليبي الذي سدد كرة أرضية تصدى لها مشيمع وأبعد خطورتها «20».

ومع نهاية الشوط ومن خطأ جانبي نفذه محمود عبدالرحمن داخل المنطقة وسط تكتل واضح من لاعبي الفريقين ونجح المدافع المنامي ليومار من اقتناص الكرة برأسية سكنت الشباك «45».

الشوط الثاني

دخل سترة الشوط الثاني بهدف العودة للمباراة من جديد، وواجه دفاعا مناميا منظما نجح في القضاء على خطورة أبناء «البحارة»، فيما اعتمد المنامة على الكرات المرتدة السريعة والتي نجح في واحدة منها من تعزيز تقدمه عن طريق فيلبي الذي تلقى تمريرة عيسى موسى على طبق من ذهب وأودعها الشباك «59».

وحاول مدرب سترة الحربان إعادة فريقه لأجواء المباراة من خلال تغييراته بإدخال باقر العصفور بدلا من الغائب والضائع ليو ومحمد جاسم مرهون. ومن جانبه، رمى البجاوي ورقتين متمثلتين في علاء حبيل وعلي حبيب ثم بورقته الأخيرة مسعود قمبر الذي أضاف الهدف الثالث بذات السيناريو بعد هجمة مرتدة سريعة قبل نهاية المباراة بدقيقتين.

العدد 4858 - الجمعة 25 ديسمبر 2015م الموافق 14 ربيع الاول 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 1:37 ص

      ياجماعا

      المنامه قادم ابتعدو اللي غلب المنامه القسم الأول يستعد يرجع النقاط خصوصا الأهلي اخذها بصدفه وراح نراويكم الدور الثاني اذا قدر الأهلي يفوز نفس الشي سترة وغيره القصاص القصاص

    • زائر 5 زائر 3 | 7:48 ص

      مسكين

      على راحة لا ينط لك عرق
      الدوري طويل

    • زائر 6 زائر 3 | 8:32 ص

      با الهون

      لاينط لك عرق يا ..

اقرأ ايضاً