العدد 4857 - الخميس 24 ديسمبر 2015م الموافق 13 ربيع الاول 1437هـ

«الزعيم» يحتفظ بالصدارة وبسجله النظيف من الخسارة

شاكر تعملق في ختام القسم الأول لسداسي السلة

محترف المنامة وحالة طيران نحو سلة الأهلي - تصوير جعفر حسن
محترف المنامة وحالة طيران نحو سلة الأهلي - تصوير جعفر حسن

احتفظ فريق المنامة بصدارة القسم الأول من دوري زين البحرين لكرة السلة وذلك بعد أن تفوق على منافسه المباشر فريق الأهلي بنتيجة 84/80 بعد مباراة كانت الأفضلية فيها للمنامة منذ البداية لولا عودة الأهلي القوية في الربع الأخير عن طريق المتألق حسين شاكر.

واحتفظ المنامة كذلك بنظافة سجله من أي خسارة إلى الآن في الدور السداسي محققاً فوزه الخامس على التوالي ورافعاً رصيده إلى 10 نقاط في الوقت الذي تعرض فيه الأهلي لخسارته الثانية إلا أنه بقي في المركز الثاني في ترتيب فرق السداسي برصيد 8 نقاط متفوقاً على المحرق الذي بات في المركز الثالث بفارق الفوز في المواجهة المباشرة.

المنامة كان الطرف الأفضل ونجح في نهاية الربع الثالث من التقدم بفارق 16 نقطة غير أن تعملق حسين شاكر طوال المباراة وخصوصاً في الربع الأخير منح الأهلي القدرة على معادلة النتيجة 73/73 غير أن المنامة استطاع حسم الأمور بخبرته وتفوقه تحت الحلق.

وسجل شاكر 35 نقطة وكان الوحيد الفعّال هجومياً في فريقه بالتسجيل وصناعة اللعب وبالأداء الدفاعي واللعب الجماعي.

في حين ظهر المنامة بشكل جماعي وإن لم يرتقِ أداؤه للمستوى المأمول وكان أفضل المسجلين فيه محمد كويد 17 نقطة والمحترف الباهامي كاديم كولبي 15 نقطة وأحمد عزيز 13 نقطة وأحمد نجف 12 نقطة وحسن نوروز 11 نقطة.

أما أعلى المسجلين في الأهلي بعد شاكر فكان المحترف الكرواتي برونو ساندوف الذي خذل فريقه من الناحية الدفاعية وسجل 14 نقطة في حين سجل هشام سرحان 10 نقاط وجاسم أبل 9 نقاط.

الربع الأول

الأهلي لعب بكل من شاكر، هشام، علي عقيل، صباح وبرونو ساندوف في حين لعب المنامة بكل من عزيز، كمبس، محمد كويد، أحمد نجف وكاديم كولبي.

وبدأ الفريقان بدفاع رجل لرجل قوي مع الاعتماد هجومياً على الرميات الثلاثية التي أخفق فيها الأهلي فتقدم المنامة 11/7.

مدرب الأهلي أجرى عدداً من التغييرات التي أثمرت عن تقليص الفارق لينتهي الربع الأول بتقدم المنامة 17/15.

الربع الثاني

بداية الربع الثاني كانت قوية من جانب المنامة الذي كانت له الأفضلية من خلال الدفاع القوي الذي أغلق كل المنافذ والهجوم السريع في ظل استمرار اعتماد الأهلي على التصويب الثلاثي غير المركز لينجح المنامة بتألق نوروز في التقدم 28/19.

وأعاد شاكر الأهلي لأجواء المباراة بثلاثيتين متتاليتين وتمريرة حاسمة قلصت النتيجة إلى 27/28.

وتقدم الأهلي للمرة الأولى 32/30 إلا أن المنامة نجح في إنهاء الربع الثاني متقدماً في النتيجة 39/37.

الربع الثالث

بداية الربع الثالث كانت قوية من جانب المنامة الذي سيطر على المجريات في ظل أداء قوي تحت الحلق وسيطرة على الكرات الساقطة ليتقدم المنامة 48/41 في الوقت الذي افتقد فيه الأهلي التركيز الهجومي.

أداء شاكر كان وحده الكفيل بإبقاء الأهلي في جو اللقاء ةخصوصاً أن جميع لاعبي الأهلي كانوا خارج الفورمة ما مكن المنامة من إنهاء الربع الثالث متقدماً 69/53.

الربع الأخير

دخل الأهلي الربع الأخير بقوة وتمكن من تقليص الفارق إلى 59/69 برميتين ثلاثيتين تبعهما شاكر بثلاثيتين ليتقلص الفارق إلى 65/71 لتعود للمباراة إثارتها. وواصل حسين شاكر تألقه مقدماً واحدة من أروع مبارياته ليقلص الفارق إلى 71/73 قبل أن يعادل جاسم أبل النتيجة إلى 73/73.

المنامة اعتمد على محترفه تحت الحلق وتمكن من العودة وصولاً للفوز باللقاء 84/80.

اليوم مباراتان

وتقام اليوم مباراتان في ختام القسم الأول من الدور الخماسي الفضي لدوري السلة تجمع الأولى بين سماهيج ومدينة عيسى عند الساعة 6 مساء، تليها مباراة الاتحاد والبحرين عند الساعة 7:45 مساء، وتقام المباراتان على صالة اتحاد السلة في أم الحصم.

العدد 4857 - الخميس 24 ديسمبر 2015م الموافق 13 ربيع الاول 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 8 | 3:54 ص

      حكم ضعيف

      نريد حكام اجانب يا اتحاد السلة كفاية تخبطات و اخطاء تحكيمية واضحة

    • زائر 7 | 3:31 ص

      أهلاوي

      يجب محاسبة من يختار المحترف في كل مرة يتم إختيار محترم لاعبين الفريق أفضل منه!!!!

    • زائر 5 | 2:39 ص

      ahlawi

      بدلوا المحترف يا إدارة الأهلي ، الاعب طويل علي الفاضي وما يدافع ولا يخذ ريباوند ، حسين شاكر ابداع بس اخاف من ثقتة بعد هالمبارة يخربط في المبارة الجاية

    • زائر 4 | 2:35 ص

      البلادي

      اذا ما عندك محترف تعتمد علية تحت الحلق لا تفوز وليس بمحترف ،،،محترف الأهلي لا دفاع ولا هجوم. يكتفي بالشوت من مسافة عن الحلق،،التو شوت ضعيف ،،،،كيف ننافس يا عالم يا إدارة تعبنا معكم

    • زائر 3 | 2:30 ص

      البلادي

      نبارك للمنامة وكما ذكرت أمس بان المنامة بهذا الفريق لا يقهر الا في حالة واحدة هي اختيار محترف يفوق مستواة محترف المنامة اما الموجود....يجيب الضغط للجمهور ،،ما شفنا لة حركة او مهارة ...،،،من اين يا كانو ويا جهاز تأتوا به المحترفين ،،،أنتم تدعون اللاف الدنانير وليس مجان رحم اللة ايام جوني ،،،رجل ولاعب بمعني الكلمة

    • زائر 2 | 11:10 م

      اهلاوي محايد

      وحش حسين شاكر للاسف ما عدنه محترف عدل نبغي محترف سوير يا ادارة

    • زائر 1 | 10:26 م

      بوعباس ما في فيديو

      مافي فيديو المباراة يابوعباس؟

اقرأ ايضاً