العدد 4856 - الأربعاء 23 ديسمبر 2015م الموافق 12 ربيع الاول 1437هـ

"الجنوبية": تأجيل إقامة "سوق البسطة" بسبب التقلبات المناخية

من منطلق حرص المحافظة الجنوبية على دعم المحلات والباعة المشاركين في سوق البسطة، وعدم الإضرار بمعدل المبيعات للأسر المنتجة وأصحاب المشاريع والمؤسسات الصغيرة ومتناهية الصغر، وحفاظاً على راحة الزوّار ومرتادي البسطة، فقد أعلنت المحافظة الجنوبية عن تأجيل إقامة فعاليات الأسبوع الثاني من سوق البسطة المقرر يومي الجمعة والسبت 25 و26 ديسمبر/ كانون الأول 2015 بسبب التقلبات المناخية التي تشهدها المملكة، حيث من المتوقع أن تؤثر التقلبات المناخية على عدد الحضور والمحلات المشاركة إجمالي المبيعات.

وقالت المحافظة الجنوبية في بيان لها أنه من واقع التجارب السابقة خلال تنظيمها للنسختين الثانية والثالثة لسوق البسطة، فإن التقلبات المناخية التي تشهد أمطاراً تؤثر في عدد حضور الجماهير، وهو ما يعني انخفاض المبيعات للأسر المنتجة والمحلات والباعة المشاركين والمؤسسات الأخرى، مضيفةً أن المحافظة قد قامت مسبقاً بتنظيم سوق البسطة خلال السنوات الماضية في ظل نفس الأجواء المناخية، إلا أن ذلك قد أثر سلبياً على عدد الحضور والمحلات المشاركة والمبيعات المحصّلة للمشاركين.

وأضافت المحافظة الجنوبية أنه حرصاً منها على أن يحقق مشروع سوق البسطة الاستفادة القصوى من أهدافه المتمثلة في تمكين المشاركين من الأسر المنتجة والباعة والمحلات والمؤسسات الصغيرة ومتناهية الصغر، فإنه من باب أولى أن يتم مراعاة تأجيل إقامة الأسبوع الثاني.

وقد شهد الأسبوع الأول من سوق البسطة الذي أقيم يومي الجمعة والسبت 18 و19 ديسمبر/ كانون الأول الماضي حضوراً جماهيرياً فاق التوقعات، إذ زاد الحضور عن 27 ألف زائر، كما استفاد من السوق حوالي 75 محلاً من الأسر المنتجة والباعة والمؤسسات، وقد حققوا إجمالي مبيعات بلغت أكثر من 24 ألف دينار.

 

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 8:40 ص

      المطر خير وبركه

      المطر خير وبركه ...حلات البسطه في المطر والجو اللندني....والمظله سهل أمرها. ..أفا افا افا..اللحين وين نودي النخي والباجله وهكتونا. ...

اقرأ ايضاً