العدد 4856 - الأربعاء 23 ديسمبر 2015م الموافق 12 ربيع الاول 1437هـ

مستثمرون أميركيون يخططون لشراء إيفرتون الإنجليزي

شرعت مجموعة شركتين أميركيتين في مفاوضات لشراء نادي إيفرتون الإنجليزي في مقابل 200 مليون جنيه إسترليني (أكثر من 272 مليون يورو)، بحسب ما أكدت ذلك صحيفة "تايمز" الأميركية أمس (الأربعاء)، فمجموعة المستثمرين الأميركيين التي تضم بريطانيين أيضاً، وقّعت اتفاقاً مبدئياً مع مالك النادي الحالي بيل كنرايت، ومنحت فترة حصرية لفحص حسابات النادي لأجل استكمال المفاوضات في الأسابيع الستة المقبلة.

وأوضحت "تايمز" أن الاتفاق المبدئي يعني منح المستثمرين الوقت للدخول في مفاوضات حصرية لإتمام الصفقة، مشيرةً إلى أن مجموعة المستثمرين يقودها جون جي موريس وتشالرز نويل اللذان يملكان شركة «غاي إم إي إكويتي» للبرمجيات الرائدة والإنترنت.
وكان موريس (71 عاماً)، الذي يملك أيضاً شركة «بي إم سي» للبرمجيات، اشترى فريق سان دييغو بادريس للبيسبول عام 1994 قبل أن يقوم ببيعه عام 2012، بينما لم يعلق المسئول الإعلامي عن نادي إيفرتون على هذه الصفقة لدى الاتصال به من طرف وكالة "فرانس برس" صباح أمس (الأربعاء).
وفي حال تمت الصفقة، سيكون إيفرتون ثاني نادٍ من الدوري الإنكليزي الممتاز يتم ضخ أموال أميركية في خزانته في أقل من شهرين.
وكان كريستال بالاس أعلن الأسبوع الماضي أن المستثمرين الأمريكيين غوش هاريس وديفيد بليتزر، اللذان يملكان فريقي فيلادلفيا سفنتي سيكسرز لكرة السلة ونيو جيرزي ديفيلز للهوكي على الجليد، اشتريا 36 في المئة من أسهمه.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً