العدد 4854 - الإثنين 21 ديسمبر 2015م الموافق 10 ربيع الاول 1437هـ

البيت الابيض يدين هجوم طالبان الذي اودى بحياة ستة جنود اميركيين

دان البيت الابيض الهجوم الانتحاري الذي شنته حركة طالبان قرب كابول أمس الإثنين (21 ديسمبر / كانون الأول 2015) واودى بحياة ستة جنود اميركيين من قوات حلف شمال الاطلسي، مؤكدا تصميم واشنطن على دعم افغانستان حكومة وشعبا.

وقالت الرئاسة الاميركية في بيان ان "الولايات تدين هذا الهجوم الجبان ضد القوات الاميركية والافغانية وتبقى مصممة على دعم الشعب الافغاني وحكومته".

وقتل الجنود الاميركيون الستة واصيب اثنان آخران ومتعاقد افغاني مع الجيش الاميركي في هجوم نفذه انتحاري يقود دراجة نارية مفخخة قرب قرب باغرام، القاعدة الاميركية الاكبر في افغانستان.

وأعلنت قيادة الاطلسي الاثنين ان ستة جنود قضوا في هذا الهجوم من دون تحديد جنسياتهم، لكن مسؤولا اميركيا اعلن انهم اميركيون وهو ما اكده لاحقا وزير الدفاع الاميركي آشتون كارتر.

وكان الجنود الاميركيون المستهدفون يقومون بدورية مشتركة مع جنود افغان عندما مر بجانبهم انتحاري على متن دراجة نارية وفجر عبوته الناسفة، كما صرح محمد عاصم حاكم ولاية بروان حيث تقع القاعدة.

وأعلنت حركة طالبان على الفور مسؤوليتها عن الهجوم الذي يعد من بين الاكثر دموية ضد قوة الاطلسي في افغانستان هذه السنة. ويأتي هذا الهجوم قبل عام من انتهاء المهمة القتالية للحلف الاطلسي في هذا البلد.

ومنذ نهاية كانون الاول/ديسمبر الماضي تقتصر مهمة جنود التحالف البالغ عددهم 13 الفا على التدريب وتقديم المشورة للجيش الافغاني، رغم قيامهم احيانا بدوريات في محيط القواعد العسكرية مع زملائهم الافغان كما حدث الاثنين عند وقوع الهجوم. 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً