العدد 4854 - الإثنين 21 ديسمبر 2015م الموافق 10 ربيع الاول 1437هـ

«تمكين» تُدشن باقة من الخدمات الاستشارية للمؤسسات والباحثين عن عمل والعاملين في «الخاص»

خلال تدشين «تمكين» باقة من الخدمات الاستشارية
خلال تدشين «تمكين» باقة من الخدمات الاستشارية

دشنت «تمكين» باقة من الخدمات الاستشارية، أمس الاثنين (21 ديسمبر/ كانون الأول 2015) في قاعة بيت التجار بالسنابس، والتي تشتمل على خدمات التوجيه والإرشاد للمؤسسات والباحثين عن عمل والموظفين العاملين في القطاع الخاص.

إلى ذلك، قال رئيس مجلس إدارة «تمكين» القائم بأعمال الرئيس التنفيذي، الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة، إن «تمكين تعمل بشكل مستمر لخلق بيئة تساعد المؤسسات والأفراد على النمو والتقدم في القطاع الخاص، فمن المهم للمؤسسات والأفراد أن يتمكنوا من اتخاذ القرارات الصحيحة بكل ثقة بما يساعدهم على تحقيق طموحاتهم وأهدافهم المهنية.

وذكر «من خلال الخدمات الاستشارية التي توفرها تمكين، ستستطيع المؤسسات والأفراد من الاستفادة من المعلومات والخبرات التي سيوفرها الخبراء في هذا القطاع، الأمر الذي سيرشدهم للسير على الطريق الأمثل للنمو والتطور».

من جانبه، أفاد رئيس منظمة رواد الأعمال (EO) في البحرين، رواف الحسن، «منذ تأسيس منظمة رواد الأعمال في العام 1987، استطاعت المنظمة تحويل العديد من المؤسسات التي ساهمت في تحويل العالم، فالمنظمة تعتبر في مقدمة الجهات التي تختص في معرفة ريادة الأعمال، وهي تقوم بدور أساسي في دعم المؤسسات في عدد من القطاعات لدعم الكثير من رواد الأعمال».

وأوضح «تأسست المنظمة لمساعدة أصحاب الأعمال ذوي النظرة التنموية ليتخذوا مساراً حافلاً بالتطور والتوسع، فإن منظمة رواد الأعمال تعمل بمنظور المجتمع العالمي الذي يسهم في تعزيز حياة أعضائه من خلال التعلم من المؤسسات وخبراتها الفريدة والتواصل مع الخبراء والمتمرسين».

من جهتها، قالت رئيسة جمعية سيدات الأعمال البحرينية، أحلام جناحي: «منذ تأسيس الجمعية في العام 2000، استطعنا تكوين اكبر شريحة من رائدات وسيدات الأعمال في البحرين النشيطات اقتصادياً، وضمن ذلك، حققت برامج الاستشارات للجمعية احد أهم أهدافها وهو مساعدة صاحبة العمل اقتصادياً وتمكينها في تطوير نشاطها التجاري وذلك لكل عضوة من أعضاء الجمعية، ومع إطلاق باقة الخدمات الاستشارية من «تمكين»، سنستطيع إيصال الاستشارة إلى رائدات وصاحبات أعمال أكثر».

من جانبه، اعتبر احد قادة الشباب العالميين في المنتدى الاقتصادي العالمي احد المؤسسين القائمين على جماعة المشكلين العالمية (محور المنامة)، علي عدنان إبراهيم، أن «خدمات تمكين الاستشارية منصة مهمة ستلعب دوراً هاماً في تحقيق التنمية في البحرين، وذلك لأنها ستكون المبادرة الرئيسية التي تقدم الإرشاد والتوجيه للبحرينيين للحصول على الخبرة وتحقيق فرصة أفضل للحصول على الوظائف، بالإضافة إلى تنمية المؤسسات».

ومن خلال هذه الباقة، ستوفر «تمكين» الاستشارة دون تكلفة للأفراد والمؤسسات المؤهلين للاستفادة من الخدمات بالتعاون مع عدد من الخبراء في كلا المجالين المؤسسي والوظيفي، وستشمل خدمات تمكين الاستشارية المقدمة للمؤسسات على توجيه الأعمال، وهي خدمة مقدمة من قبل مختصين في عدد من المجالات، وذلك لتقديم النصح والمشورة عن انسب الطرق لتنمية أعمال المؤسسة المستفيدة.

كما ستتمكن المؤسسات التي تتطلب خدمات إرشادية أكثر تركيزاً من الاستفادة من خدمة أخرى ضمن باقة تختص بتوفير الإرشاد.

أما بالنسبة للأفراد، ستوفر باقة من الخدمات الاستشارية الفرصة لهم للحصول على توجيه مهني طويل الأمد من قبل نخبة من الخبراء والقادة في القطاعات الاقتصادية المختلفة، كما تشمل الباقة على خدمة للإرشاد الوظيفي للأفراد الذين يرغبون في الحصول على إرشاد وظيفي عام، ويأتي ذلك بجانب توفير فرص تدريبية وتطوعية للباحثين عن عمل في مختلف القطاعات في البحرين.

وعلاوة على ذلك، تشمل الباقة على عدد من الخدمات التي تتوافر لجميع العملاء والتي تساعد على بناء شبكة من المعارف المتخصصة في المجالين المؤسسي والوظيفي، بالإضافة إلى توفير أدوات ومواضيع إرشادية عبر الانترنت تغطي أهم التطورات التي تتعلق بالمهن وريادة الأعمال.

وستنفذ «تمكين» باقة الخدمات الاستشارية في المرحلة التجريبية لها بالتعاون مع عدد من الخبراء والمختصين، من بينهم مؤسسة «موغلي» للإرشاد البريطانية، وجمعية سيدات الأعمال البحرينية، اكبر الجمعيات النسائية المختصة في ريادة الأعمال في المملكة، وجماعة المشكلين العالمية (محور المنامة التي تعتبر ضمن إحدى مبادرات المنتدى الاقتصادي العالمي)، بالإضافة إلى منظمة رواد الأعمال العالمية وهي شبكة عالمية تضم أكثر من 11 ألف من أصحاب الأعمال ذوي النفوذ.

وسيقوم طاقم من المختصين والمحترفين من «تمكين» بتقديم بعض من الخدمات ضمن البرنامج للزبائن مباشرة.

كما ستقدم الخدمات الاستشارية بشكل تدريجي، حيث سيتم الإعلان عن تفاصيل أكثر حول طريقة تقديم الطلب ومعايير القبول في وقت لاحق.

العدد 4854 - الإثنين 21 ديسمبر 2015م الموافق 10 ربيع الاول 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 7:01 ص

      تابع.الرسالة

      للعلم ان تمكين لحد لان لم تتبنى هذا المشروع وهو دعم الجامعين. لذا ارجوا من حضرتكم الموقرة النظر في هذي المشكلة .ولكم مني فائق التقدير والاحترام. طالب ماجستير..

اقرأ ايضاً