العدد 4854 - الإثنين 21 ديسمبر 2015م الموافق 10 ربيع الاول 1437هـ

محمد بن عيسى لـ «الوسط»: «تمكين» لم تتأثر بالتقشف

الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة: نمو الحركة الاقتصادية وإيرادات «سوق العمل» هو المحرك الأساسي لزيادة إيرادات «تمكين»
الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة: نمو الحركة الاقتصادية وإيرادات «سوق العمل» هو المحرك الأساسي لزيادة إيرادات «تمكين»

قال رئيس مجلس إدارة «تمكين» القائم بأعمال الرئيس التنفيذي، الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة، إن «إيرادات تمكين غير مرتبطة بأسعار النفط، فهي تعتمد على الحركة الاقتصادية في البلد».

ونفى في تصريح لـ «الوسط»، تأثر «تمكين» في ظل التقشف الحكومي، قائلاً «نمو الحركة الاقتصادية وإيرادات هيئة تنظيم سوق العمل من خلال الزيادة في عدد العمالة الأجنبية، هو المحرك الأساسي لزيادة إيرادات تمكين، وبحسب توقعات الجهاز المركزي للمعلومات بنمو اقتصادي هذا العام من خلال المشاريع وازدياد في أعداد العمالة الأجنبية»، منوهاً إلى أن «التحدي يبقى في التجاوب مع الوضع الراهن من خلال تحقيق المردود الإيجابي والعائد عبر البرامج التي يقدمها صندوق العمل».

يأتي ذلك فيما دشّنت «تمكين» باقة من الخدمات الاستشارية، أمس الاثنين (21 ديسمبر/ كانون الأول 2015) في قاعة بيت التجار بالسنابس.


محمد بن عيسى آل خليفة لـ «الوسط»: «تمكين» لم تتأثر بالتقشف الحكومي... وسنزيد البرامج بمعدل 5 % سنوياً

السنابس - حسين الوسطي

قال رئيس مجلس إدارة «تمكين»، القائم بأعمال الرئيس التنفيذي، الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة، إن «إيرادات تمكين غير مرتبطة بأسعار النفط، فهي تعتمد على الحركة الاقتصادية في البلد».

ونفى في تصريح لـ»الوسط»، تأثر «تمكين» في ظل التقشف الحكومي، قائلاً «نمو الحركة الاقتصادية وإيرادات هيئة تنظيم سوق العمل من خلال الزيادة في عدد العمالة الأجنبية، هو المحرك الأساسي لزيادة إيرادات تمكين، وبحسب توقعات الجهاز المركزي للمعلومات بنمو اقتصادي هذا العام من خلال المشاريع وازدياد في أعداد العمالة الأجنبية»، منوهاً «يبقى التحدي في التجاوب مع الوضع الراهن من خلال تحقيق المردود الايجابي والعائد عبر البرامج التي يقدمها صندوق العمل».

وأكد في الوقت نفسه، عدم تأثر برامج «تمكين» من هذا التقشف، موضحاً «البرامج لم تتأثر، بل هي مستمرة بدون توقف، وسنشهد في الفترة القادمة زيادة في طرح عدد من البرامج بما نسبته 5 في المئة سنوياً».

وتحفظ القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لصندوق العمل «تمكين» على الإعلان عن مبلغ الموازنة المرصودة للعام 2016، مشيراً إلى أن «الموازنة لم تقر حتى الآن».

وفيما يتعلق بمكافحة الفساد، قال: «عمدنا على زيادة الموارد لمكافحة الفساد، ونسعى لبذل الجهود التي تصب في هذا الشأن، فهناك تعاون مستمر مع مختلف الجهات ذات العلاقة، ولن نتوانى في إحالة أية قضية فساد إلى الجهة المختصة إذا ثبت تورطها في الفساد».

العدد 4854 - الإثنين 21 ديسمبر 2015م الموافق 10 ربيع الاول 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 11:59 م

      هذا ليس بأنجاز لكي يذكر من أصل !!

      «إيرادات تمكين غير مرتبطة بأسعار النفط، فهي تعتمد على الحركة الاقتصادية في البلد». !!!
      شيئ طبيعي لأن ميزانية تمكين من جيوب التجار 100% !!!
      فهذا ليس إنجاز يحسب لتمكين مع كل تقدير ومحبة للشيخ محمد بن عيسى !! التحدي الذي يواجه تمكين ،، هو هل أستطاع تمكين بعد هذه المدة من تنمية وأستثمار موارده بشكل يخفف الضغط والرسوم على جيوب التجار ؟؟ هل إنفاق تمكين يوازي مردوده على التجار ؟؟ هل ميزانية تمكين مازالت نادي خاص للنخبة للإستفادة منها ؟؟

اقرأ ايضاً