العدد 4853 - الأحد 20 ديسمبر 2015م الموافق 09 ربيع الاول 1437هـ

مسؤول عراقي: معركة تحرير الرمادي من داعش دخلت مرحلة الحسم

أفاد مسؤول عراقي اليوم الاثنين (21 ديسمبر/ كانون الأول 2015)، بان عملية تحرير مدينة الرمادي من سيطرة تنظيم "داعش" دخلت مرحلة الحسم.

وقال صهيب الرواي محافظ الانبار لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إن الصعوبات التي تواجه القوات العسكرية في الرمادي هي وجود المدنيين في المدينة، مشيرا إلى مناشدتهم مرارا وتكرارا عبر مكبرات الصوت وعبر وسائل الاعلام والمنشورات عبر الطائرات بالخروج الا ان تنظيم داعش يمنعهم من الخروج ويستغلهم كدروع بشرية.

وأضاف أن الكل يسعى سواء في الحكومة المحلية أو المركزية الى الحفاظ على حياة المدنيين وهذا بالتأكيد يؤثر على سير العملية العسكرية، مطالبا الجهات الفاعلة بإيجاد ممرات لخروجهم من مناطقهم دون تعرض حياتهم للخطر.

وأكد الراوي أن مدينة الرمادي مطوقة بالكامل من قبل القوات الأمنية حيث تمكنت هذه القوات من قتل المئات من عناصر داعش وتكبدهم خسائر كبيرة، لافتا إلى أنهم يعملون جاهدين رغم الحالة الاقتصادية الصعبة على تجهيز مقاتلي العشائر وتدريبهم جيدا وامكانية زجهم في ساحات القتال لتحرير المحافظة.

من جانب آخر، أكد العقيد ياسر الدليمي المتحدث باسم قيادة شرطة الانبار اليوم ل (د.ب.أ) تحرير 50 بالمئة من منطقة البوذياب شمالي الرمادي من سيطرة داعش بالتعاون بين القوات العراقية وطيران التحالف.

على صعيد اخر طالب عبد الجبار العبيدي عضو المجلس المحلي لناحية البغدادي بمحافظة الانبار اليوم القوات الامنية بتحرير منطقة جزيرة البغدادي لإيقاف القصف من تنظيم داعش الذي يتحصن في تلك المنطقة.

وقال العبيدي لـ (د. ب. أ) إن الحي السكني التابع لناحية البغدادي غربي الرمادي يتعرض دائما للقصف العشوائي بقذائف الهاون والصواريخ من قبل عناصر داعش ما تسبب بوقوع الاضرار المادية في الحي السكني دون خسائر في الارواح وعلى القوات الامنية القيام بعملية عسكرية لتحرير جزيرة البغدادي وطرد داعش لإيقاف القصف.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً