العدد 4850 - الخميس 17 ديسمبر 2015م الموافق 06 ربيع الاول 1437هـ

اتهام صديق لمنفذي مجزرة كاليفورنيا بالتآمر الارهابي

أعلنت وزارة العدل الاميركية أمس الخميس (17 ديسمبر/ كانون الأول 2015) توجيه تهمة التآمر لتنفيذ عمل ارهابي الى انريكي ماركيز، وهو صديق منذ زمن بعيد لسيد فاروق الذي نفذ قبل اسبوعين مع زوجته مجزرة كاليفورنيا، وذلك في قضايا تتعلق بالتحضير لهجمات ارهابية مع فاروق في 2011 و2012.

وقالت ايلين ديكير المدعية العامة لمقاطعة وسط كاليفورنيا في بيان ان ماركيز اتهم ايضا بانه اشترى خلافا للقانون رشاشين استخدمهما فاروق وزوجته في تنفيذ مجزرتهما التي اوقعت في مدينة سان برناندينو 14 قتيلا.

كما يلاحق ماركيز، بحسب المدعية العامة، بتهمة "خداع سلطات الهجرة الفدرالية عن طريق زواجه صوريا بامرأة من عائلة فاروق".

وماركيز (24 عاما) هو صديق منذ زمن بعيد لسيد فاروق الذي نفذ مع زوجته تاشفين مالك في 2 كانون الاول/ديسمبر الجاري هجوما مسلحا اوقع 14 قتيلا وكان الاكثر دموية في الولايات المتحدة منذ هجمات 11 ايلول/سبتمبر 2001.

وقتل فاروق وزوجته في اليوم نفسه لتنفيذهما المجزرة اثر تبادل لاطلاق النار مع الشرطة.

واضافت المدعية العامة في بيانها ان ماركيز "اعتقل (الخميس) على ايدي قوة خاصة من مكتب التحقيقات الفدرالي (اف بي آي) وسيمثل في وقت لاحق الخميس امام المحكمة الفدرالية في ريفرسايد" المدينة المجاورة لسان برناندينو حيث يقيم.

ولفتت المدعية العامة الى انه "على الرغم من ان لا دليل حتى الآن على ان ماركيز شارك في اعتداء 2 كانون الاول/ديسمبر او انه كان على علم بانه جار التحضير له، الا ان شراءه سلاحين ناريين وعدم إخطاره السلطات بعزم فاروق ارتكاب جريمة جماعية اديا الى تداعيات مميتة". 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً