العدد 4850 - الخميس 17 ديسمبر 2015م الموافق 06 ربيع الاول 1437هـ

بايرن يسعى لتجاوز هانوفر في الدوري الألماني

بايرن يسعى لعبور هانوفر  في البوندسليغا
بايرن يسعى لعبور هانوفر في البوندسليغا

يخوض فريق بايرن ميونيخ متصدر الدوري الألماني لكرة القدم آخر محطة له في البوندسليغا قبل انطلاق فترة العطلات الشتوية وانطلاق العام الجديد، إذ يلاقي مضيفه هانوفر المتعثر غداً (السبت) في المرحلة السابعة عشر من المسابقة، وسط تصاعد التكهنات بشأن قرب رحيل المدرب الإسباني بيب غوارديولا في الصيف المقبل.

ومن المتوقع أن يتحدد مصير المدرب الاسباني مطلع الاسبوع المقبل، حيث يبدو ان بايرن وغوارديولا يتوقعان أن تهدأ الأمور مع استئناف تدريبات الفريق في الخامس من يناير/ كانون الثاني المقبل.

ويتمنى بايرن، الذي يرغب مسئولوه ولاعبوه في مواصلة العمل مع غوارديولا، أن يتكرر انجاز موسم 2013/2012 عندما توج الفريق بأول ثلاثية في تاريخه تحت قيادة يوب هاينكس، بعد الاعلان عن أن غوارديولا سيخلفه.

ونالت الإصابات من صفوف البايرن مؤخرا، وظهر الفريق مرهقا في المباريات الأخيرة، التي شهدت فوزه على انجولشتات بهدفين نظيفين في الدوري وفوزه على دارمشتات بهدف نظيف في الكأس.

وقال فيليب لام قائد البايرن «حالة اللاعبين ليست مثالية لأننا نلعب الكثير من المباريات، لدينا عدد محدود من البدلاء، خاصة في الأسابيع الأخيرة».

وحث المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي زملائه على الفوز على هانوفر صاحب المركز الثالث من القاع، موضحا «أمامنا مباراة واحدة متبقية وعلينا أن نبذل خلالها كل ما في وسعنا».

ويتمنى بايرن الحفاظ على النقاط الخمس التي تفصله في الصدارة عن أقرب ملاحقيه بوروسيا دورتموند من خلال الفوز على هانوفر، وهو الفوز الذي سيرفع رصيد الفريق إلى 46 نقطة من 17 مباراة، في ثاني أفضل عدد من النقاط في هذه المرحلة من البوندسليجا، وبفارق نقطة واحدة عن الـ47 نقطة التي أحرزها بايرن في نفس المرحلة قبل عامين.

ويختتم بوروسيا دورتموند مشواره في العام 2015 بمواجهة مضيفه كولون بعد الفوز على اوجسبورج بهدفين نظيفين والتأهل إلى دور الثمانية بكأس ألمانيا.

كما تأهل إلى دور الثمانية بكأس ألمانيا كلا من هيرتا برلين وفيردر بريمن وشتوتجارت، الذين يأملوا تحقيق نتيجة جيدة في آخر مباراة بعام 2015.

ويختتم هيرتا برلين مفاجأة الموسم وصاحب المركز الثالث مشواره في 2015 يوم الأحد بمواجهة ماينز ويلتقي شتوتجارت مع فولفسبورج السبت في محاولة للابتعاد خطوة عن قاع المسابقة، فيما يلتقي بريمن صاحب المركز الرابع عشر مع مضيفه اينتراخت فرانكفورت صاحب المركز الخامس عشر منتشيا بالفوز الذي حققه على ملعب بوروسيا مونشنجلادباخ 3/4.

ويلتقي جلادباخ صاحب المركز الخامس يوم الأحد مع ضيفه دارمشتاد بعد هزيمته على ملعب مانشستر سيتي الإنجليزي 2/4 بدوري أبطال أوروبا وهزيمته امام مضيفه باير ليفركوزن 5/صفر ثم هزيمته امام بريمن.

وتنطلق الجولة السابعة عشر اليوم (الجمعة) بمباراة شالكه مع ضيفه هوفنهايم صاحب المركز الثاني من القاع فيما يلتقي السبت هامبورج مع اوجسبورج وانجولشتات مع باير ليفركوزن.

العدد 4850 - الخميس 17 ديسمبر 2015م الموافق 06 ربيع الاول 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً