العدد 4850 - الخميس 17 ديسمبر 2015م الموافق 06 ربيع الاول 1437هـ

رسمياً... تشلسي يفسخ التعاقد مع مورينهو

فسخ نادي تشلسي الإنجليزي لكرة القدم عقد مديره الفني البرتغالي جوزيه مورينهو (52 عاماً) لتراجع نتائج الفريق هذا الموسم على رغم الفوز بلقبي الدوري الإنجليزي وكأس رابطة الأندية المحترفة بإنجلترا (كأس كابيتال وان)، حسبما أعلن النادي أمس (الخميس).

ويأتي رحيل مورينهو من تدريب تشلسي بعد سبعة شهور من فوزه مع الفريق باللقبين ولكن تراجع نتائج الفريق في الموسم الحالي دفع إدارة النادي اللندني إلى فسخ التعاقد مع مورينهو.

وخسر تشلسي 9 من 16 مباراة خاضها في رحلة الدفاع عن لقبه بالدوري الإنجليزي هذا الموسم وتراجع إلى المركز السادس عشر (الخامس من مؤخرة جدول المسابقة) بفارق نقطة واحدة فقط أمام فرق منطقة الهبوط.

وذكر تشلسي أن فسخ العقد مع مورينهو جاء «باتفاق مشترك» ووجه الشكر إلى المدرب البرتغالي على «إسهاماته الهائلة مع الفريق منذ تولى المسئولية في صيف 2013».

وعاد مورينهو قبل أكثر من عامين إلى قيادة تشلسي لتكون ولايته الثانية مع الفريق وقاده ببراعة للفوز بلقبي الدوري وكأس كابيتال وان.

ولكن الفريق واجه صعوبات هائلة في الموسم الحالي، إذ اتسع الفارق الذي يفصله عن ليستر سيتي متصدر جدول الدوري الإنجليزي إلى 20 نقطة كما اتسع الفارق إلى 14 نقطة بينه وبين المركز الرابع الذي يخوض صاحبه دوراً فاصلاً على بطاقة التأهل لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

وخلال ولايته الأولى مع تشلسي من 2004 إلى 2007، فاز مورينهو مع الفريق بلقب الدوري الإنجليزي مرتين كما توج بلقبين في كأس رابطة الأندية المحترفة ولقب واحد في كأس الاتحاد الإنجليزي.

وعلى رغم المستوى الهزيل للفريق ونتائجه السيئة في الموسم الحالي، لن يجد مورينهو صعوبة في إيجاد فريق آخر يتولى تدريبه وخاصة أنه سبق وأن أحرز الكثير من الألقاب مع الفرق الأخرى التي تولى تدريبها في الماضي، ومنها بورتو البرتغالي وانتر ميلان الإيطالي وريال مدريد الإسباني.

وذكر تشلسي «جوزيه (مورينهو) وأعضاء مجلس الإدارة توافقوا على أن نتائج الفريق لم تكن جيدة بالدرجة الكافية هذا الموسم ورأوا أن فسخ التعاقد سيكون لصالح الطرفين... النادي يتمنى توضيح أن جوزيه مورينهو سيترك الفريق بشكل جيد وسيظل محبوباً بشدة ويحظى باحترام وتقدير هائل في تشلسي».

العدد 4850 - الخميس 17 ديسمبر 2015م الموافق 06 ربيع الاول 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 11:17 ص

      مدرب خانه اللاعبين

      نعم مدرب مغرور و لكن الكل مشغول في مشاهدته و محاسبته علئ اقل شي .. كأن مافي العالم الا هالمدرب تنتبهون لكل شي يفعله ...

    • زائر 2 | 1:01 ص

      الصراحه مدرب سخيف ومغرور

      مدرب مغرور خدمته الظروف في وقت ما وظن نفسه انه امبراطور المدربين وهذه نهاية كل مغرور

    • زائر 1 | 12:31 ص

      فكاك

      سيرتاح الجمهور الكروي والمتابع لتفاهات وتصريحات هذا المتغطرس. خبر جيد ، شجار مع اللاعبين ، شجار مع الإعلاميين، شجار مع المدربين للفرق الأخرى، شجار مع الطاقم الطبي، شجار مع الجمهور، شجار مع نفسه بالمنظره.

اقرأ ايضاً