العدد 4849 - الأربعاء 16 ديسمبر 2015م الموافق 05 ربيع الاول 1437هـ

منتخب الشباب يكتب أول سقوط للشباب

اليوم... توبلي يلتقي النجمة في المجموعة الأولى بتنشيطية اليد

من لقاء منتخب الشباب ونادي الشباب أمس - تصوير جعفر حسن
من لقاء منتخب الشباب ونادي الشباب أمس - تصوير جعفر حسن

حقق منتخب الشباب نتيجة لافتة في الجولة الرابعة من الدور التمهيدي في الدورة التنشيطية لكرة اليد بفوزه على الشباب بنتيجة 29-27 معرضاً إياه لأول خسارة بعد 3 انتصارات، وانتهى الشوط الأول لصالحه بنتيجة 15-10. وتقام اليوم مباراة لحساب المجموعة الأولى وتجمع النجمة بتوبلي في الخامسة والنصف مساء.

وقدم منتخب الشباب أفضل عروضه في الدورة التنشيطية لحد الآن واستحق الفوز بأدائه الدفاعي القوي بفضل التألق الملفت للحارس قاسم الشويخ، والهجوم بواسطة محمد ميرزا والجبهة اليمنى القوية بوجود علي محسن وعلي عبدالهادي، فيما عاب على الشباب الفردية وتواضع حراسته وقدم شوطاً ثانياً أفضل فنياً في الجانب الدفاعي.

وبالعودة لأحداث المباراة، بدأ منتخب الشباب بقوة وتمكن بالدفاع القوي والهجوم الخاطف أحياناً وبتصويبات محمد ميرزا من الخط الخلفي أحياناً أخرى من التقدم بأربعة أهداف من دون مقابل مع حلول الدقيقة السادسة.

وبفضل التألق الملفت للحارس قاسم الشويخ حافظ المنتخب على تقدمه 8-5 مع الدقيقة 13 بالرغم من إيقاف خليل إبراهيم في الوقت الذي برز صادق حبيب في تصويبات الخط الخلفي.

ونجح الشباب في تقليص الفارق إلى هدف 9-8 مع الدقيقة 20 بسبب صلابته الدفاعية من جانب وتصويبات أحمد حمزة من الخط الخلفي، إذ بدا أكثر فاعلية بعد دخول حسين حيدر.

واستعاد منتخب الشباب فارق الـ 3 أهداف ثم وصل لـ 5 أهداف 14-9 مع الدقيقة 27 مترجماً أفضليته الدفاعية وتألق الشويخ في الهجوم الخاطف، وانتهى الشوط الأول بعد ذلك للمنتخب بنتيجة 15-10.

وتحسنت الوضعية الدفاعية للشباب في الشوط الثاني بدخول تميم المولاني وآدم النشيط ومحمد القمر، ونجح فريق الشباب في فرض أفضلية كاملة مكنته من تقليص الفارق إلى هدفين 20-18 مع الدقيقة 13 وكان بإمكانه تسجيل أكثر من ذلك لولا إضاعة الفرص.

واستعاد منتخب الشباب توازنه ورفع الفارق لـ 4 أهداف 23-19 مع الدقيقة 17 مستفيداً من خروج حسين مكي للإيقاف.

وقلص الشباب الفارق مجدداً إلى هدفين 27-25 في الهجوم الخاطف ولولا براعة قاسم الشويخ في الحراسة لأدرك التعادل، قبل أن يسجل علي عبدالهادي الهدف رقم 28 ويسجل آدم النشيط الهدف رقم 26 مع الدقيقة 28، وانتهت فيما بعد بنتيجة 29-27، أدارها السيد محمد باقر وعلي الشويخ.

العدد 4849 - الأربعاء 16 ديسمبر 2015م الموافق 05 ربيع الاول 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً