العدد 4849 - الأربعاء 16 ديسمبر 2015م الموافق 05 ربيع الاول 1437هـ

مجموعة بحرينية تنتج فيلماً قصيراً يتناول تعاطي المنتجات الجنسية غير المرخصة

إحدى لقطات الفيلم
إحدى لقطات الفيلم

أنتجت مجموعة iso_media فيلما توعويا يتناول قضية تداول وتناول المنتجات الجنسية غير المرخصة في البحرين، وتأتي فكرة الفيلم من تحقيق نشرته صحيفة «الوسط» مؤخرا يتناول قضية المنتجات الجنسية غير المرخصة.

ويتناول الفيلم الذي تصل مدته لنحو 5 دقائق قضية شراء المنتجات الجنسية بأسلوب فكاهي يهدف إلى إعطاء المشاهد عرضا في نهايته بشكل بسيط دون اللجوء إلى الطرح الساخر.

يهدف الفلم بالأساس إلى توعية المستهلكين بمضار التداول الخاطئ لمثل هذه العقاقير سواء على صحة المتعاطي نفسه أو الأطفال والمراهقين والذي دائماً ما يسعون إلى البحث عن القوة. الحقيقة أنه أصبح في نظر البعض أن هذه العقاقير شيء أساسي لا يمكن الوصول لحياة أسرية بدونها.

إلى ذلك قال كاتب سيناريو الفيلم، حسين الشجار «استغرق الفيلم وقتا قياسيا من كتابة السيناريو والإنتاج والنشر إذ لم يتجاوز كل ذلك يوما واحدا فقط، حيث تم حجز صالون حلاقة مدة ساعتين ليلا وتم تصوير القيام فيه ومن ثم تمت عملية المونتاج التي تم إنجازها في الليلة ذاتها».

وأضاف «يحكي الفيلم عن أحد الأفراد الذي قصد الحلاق ليحلق ذقنه، وهنالك دار حوار بينه وبين الحلاق الهندي الجنسية حول بعض العقاقير التي يبيعها والمقوية جنسياً. كان الحوار الدائر بينهما على مسمع من أحد الأطفال الذي ينتظر دوره في الحلاقة. بعد انتهاء الرجل من الحلاقة أعطاه الحلاق حبتي العقاقير التي يبيعها بشكل غير قانوني. بعدها بدأ الحلاق بحلاقة الطفل وبعد الانتهاء بقي الطفل في كرسي الحلاقة، فأشار إليه الحلاق كي يقوم فقد انتهى من الحلاقة ولكنه تفاجأ بطلب الطفل الصغير نفس العقاقير التي باعها للرجل الذي سبقه لتجعله قوياً كالحصان».

وتابع الشجار «لم تكن هنالك صعوبات خلال إنتاج العمل ولكن الصعوبات التي واجهتنا هي هذا الطرح للموضوع الحساس، والتساؤلات التي كانت تطرح عن ردة فعل المجتمع أو من حولنا من أفراد لهذا الفلم، وهذا ما أخر نشر الفلم أكثر من أسبوعين. وقبل بدء العمل كان هنالك فكرة البحث عن داعم للعمل إلا أن توقع عدم تقبل الداعمين لمثل هذا الطرح قد يشكل حرجا».

وختم الشجار حديثه بالقول: «هي فرقة طاقمها الاساسي دون العشرين من العمر بدأت العمل منذ نحو 5 سنوات. توجهها المشاركة في مسابقات الأفلام القصيرة وآخر مشاركة لها في مسابقة الأفلام القصيرة الرابعة التي تطرحها جمعية التوعية الإسلامية وفازت فيها بالجائزة التشجيعية وهي إحدى جائزتين فقط منحتهما لجنة التحكيم للمشاركين».

العدد 4849 - الأربعاء 16 ديسمبر 2015م الموافق 05 ربيع الاول 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 1:40 ص

      هناك أيدي خفية تلعب خلف الستار !

      المنشطات الجنسية والتي يمنع دخولها للاستعمال الشخصي ، متواجدة ومتوفرة في محلات عديدة ، وإعلاناتها على برامج التواصل الاجتماعي والمجلات الإعلانية المحلية ، وكلها تدعي ان بيعها مرخص من قبل الجهات الصحية الرسمية ، والدليل لم ترد جهة رسمية على التحقيق المنشور في الوسط والذي كان يحتوي على معلومات اكثر دقة

    • زائر 1 | 11:25 م

      مشاكل

      فاقد الشيء لا يعطيه شحادكم خلك عادي لادش بحر العشاق

اقرأ ايضاً