العدد 4848 - الثلثاء 15 ديسمبر 2015م الموافق 04 ربيع الاول 1437هـ

ايطاليا ترسل 450 عسكرياً لحماية سد الموصل

أعلن رئيس الوزراء الايطالي ماتيو رينزي أن إيطاليا سترسل بسرعة 450 عسكرياً للدفاع عن سد الموصل (شمال العراق) المدينة التي يسيطر عليها تنظيم "داعش"، من أجل حماية هذه المنشأة التي فازت شركة ايطاليا بعقد لتدعميها.

وأكد رينزي في برنامج تلفزيوني مساء أمس الثلثاء (15 ديسمبر/ كانون الأول 2015) أن "استدراج العروض (لتدعيم السد) فازت به شركة ايطالية... وسنرسل إلى الموقع 450 من عناصرنا إلى جانب الأميركيين للمساعدة على حمايته".

ويسيطر متشددو تنظيم "داعش" على الموصل ثاني مدن العراق منذ يونيو/ حزيران 2014. وقال رينزي إن السد "يقع في قلب منطقة خطيرة على الحدود مع التنظيم وهو أصيب بأضرار جسيمة ويهدد بالانهيار".

وكانت القوات الكردية استعادت السد الاستراتيجي بمساندة الطيران الأميركي من التنظيم في أغسطس/ آب 2014. وسد الموصل هو أكبر سدود العراق ويؤمن الطاقة والمياه لأكثر من مليون شخص في شمال البلاد.

وفازت الشركة الايطالية "تريفي" بعقد تبلغ قيمته أكثر من ملياري دولار لتدعيم السد الواقع على نهر دجلة على بعد نحو خمسين كيلومترا عن مدينة الموصل. وأوضحت وسائل الإعلام الايطالية اليوم (الأربعاء) أن مهمة العسكريين الايطاليين الـ 450 الذين سينضمون إلى 750 عنصراً موجودين أساساً في العراق، ستقضي بتفادي سقوط السد مجدداً تحت سيطرة المتشددين والسماح بانجاز الأشغال التي لابد منها في هذه البنية التحتية الأساسية للعراق.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً