العدد 4848 - الثلثاء 15 ديسمبر 2015م الموافق 04 ربيع الاول 1437هـ

فرنسا تغرم شركات للطرود البريدية 670 مليون يورو

فرضت الهيئة الفرنسية لتعزيز المنافسة ومكافحة الاحتكار غرامات مالية إجمالية قدرها 672.3 مليون يورو على شركات فرنسية نسقت فيما بينها وبشكل غير مشروع أسعار الطرود البريدية.

وحسب الهيئة أمس (الثلثاء) في باريس فإن 20 شركة ورابطة للخدمات اللوجستية اتفقت فيما بينها على الرفع السنوي لأسعارها وأن المحادثات السرية التي تمت بين هذه الجهات حدثت في الفترة بين عامي 2004 و 2010.

كما أوضحت الهيئة الفرنسية أن جزءاً من هذا التنسيق غير القانوني كان بشأن سبل تحميل المواطنين الزيادة في أسعار الديزل. ومن المقرر بموجب هذا القرار أن تدفع شركة "دي اتش ال" لخدمة البريد السريع مبلغ 81 مليون يورو.

كما كانت كل من شركة "جيوديس" للطرود التابعة لشركة "اس ان سي اف" و شركة "تي ان تي اكسبرس" للبريد السريع و شركة "داكسر فرانس" و شركة "دي بي دي" و شركة "فيد اكس اكسبرس" من بين الشركات التي شملتها العقوبات.

وكانت شركة "دويتشه بان" الألمانية للسكك الحديدية المحرك للتحقيقات التي أدت لهذه النتيجة بصفتها المالكة لشركة "دويتشه بان شينكر" (دي بي شينكر) للخدمات اللوجستية في فرنسا والتي خففت عقوبتها المالية إلى ثلاثة ملايين يورو فقط لتعاونها مع السلطات.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً