العدد 4848 - الثلثاء 15 ديسمبر 2015م الموافق 04 ربيع الاول 1437هـ

فريق البحرين للتحمل 13 ينهي عاماً حافلاً بالإنجازات والانتصارات العالمية

فرحة التتويج
فرحة التتويج

أنهى فريق البحرين للتحمّل 13 للآيرونمان (الرجل الحديدي) عاما مكللا بالنجاحات والانتصارات العالمية في رياضتي الترايثلون والتحمّل طيلة الاثني عشر شهرا الماضية، إذ بات للفريق اسم لامعا ومركزا مرموقا بين فرق رياضة الترايثلون العالمية العريقة، وذلك في زمن قياسي لم يتعدّ السنة.

وقد صرّحت إدارة الفريق بأن نجمة الفريق دانييلا ريف قد أثبتت بجدارة قدرتها على احتلال أعلى المراتب في شتى المسابقات العالمية للترايثلون، التحمّل والرجل الحديدي. وتعتبر ريف أول امرأة تمكنت من الفوز بلقب العالم للأيرونمان لعامين متتاليين، ذلك بالإضافة إلى تحقيقها للقب بطولة أوروبا المفتوحة للأيرونمان. وقد اختتمت ريف عامها بتحقيق انجاز تاريخي بفوزها بسلسلة ناصر بن حمد (التاج الثلاثي) للترايثلون، بعد تحقيقها للمركز الأول في ثلاث بطولات وهي بطولة دبي في دولة الإمارات العربية المتحدة، بطولة زيلامسي في النمسا ومؤخرا بطولة الشرق الأوسط للأيرونمان 70.3 التي أقيمت في البحرين في بداية شهر ديسمبر/ كانون الأول الجاري. وقد تسلمّت ريف جائزة التاج الثلاثي، التي تعتبر من أكبر جوائز الترايثلون في العالم والبالغ قدرها مليون دينار شخصيا من ممثل عاهل البلاد للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة ورئيس اللجنة الاولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة.

وفي نفس السياق، أعلنت إدارة الفريق وبحفاوة عن انجازات لاعب الفريق المتميز جان فوردينو، الذي تمكن من إحراز إنجاز تاريخي هذا العام بفوزه في بطولة العالم للأيرونمان، بطولة العالم للأيرونمان 70.3 وإحرازه لميدالية ذهبية أولمبية، وذلك بالإضافة إلى تحقيقه لقب بطولة أوروبا للايرونمان في فراكفورت بألمانيا.

أما متسابق الفريق خافيير غوميز فقد توّج هذا العام بلقب أكثر متسابق في فئة الرجال تمكّن من اعتلاء منصات التتويج في شتّى بطولات رياضة الترايثلون في العالم، مسطرا بذلك اسمه بحروف من ذهب في تاريخ سلسلة بطولات الاتحاد العالمي لرياضة الترايثلون كأكثر حاصد للألقاب العالمية في تاريخ الاتحاد.

هذا وقد أضافت إدارة الفريق بأن عضو الفريق سيباستيان كينيل بات من أفضل رياضيي الترايثلون في مرحلة الدراجات، إذ لم ينافسه أحد في هذه المرحلة في جميع البطولات التي شارك فيها في العام 2015. وقد أشادت الإدارة بالنجوم الصاعدة في الفريق وأبرزها سام أبيلتون وهو أصغر أعضاء الفريق عمرا، لكن ذلك لم يمنعه من البروز كأحد أهم الوجوه الشابة في ساحات رياضة الترايثلون العالمية، وذلك بعد تحقيقه لعدّة ألقاب بطولات أوروبية وعالمية هذا العام.

ومن جانب آخر، أكدت إدارة فريق البحرين للتحمّل 13 بأن المتسابق برينت ماكماهون قد تمكن من كسر عدة أرقام قياسية في عدد من بطولات الترايثلون التي أقيمت في العام 2015. وقد ذكرت الإدارة أيضا بأن الإصابة قد حرمت عددا من أعضاء الفريق من مواصلة انجازاتهم هذا العام ومنهم كارولين ستيفن، جودي سوالو ولوك بيل الذين حققوا عددا متواضعا من الانجازات بالمقارنة مع زملائهم في الفريق.

وقد أكّدت إدارة الفريق أن أول عام لفريق البحرين 13 للأيرونمان قد كان مليئا بالانجازات المشرفّة، مؤكدة في نفس الوقت بأنهم يتطلعّون لتعزيز هذه الانتصارات والمحافظة على مكتسبات الفريق التي تحققت طيلة الأشهر الاثني عشر الماضية في ظل الدعم والتوجيهات المستمرة من ناصر بن حمد.

العدد 4848 - الثلثاء 15 ديسمبر 2015م الموافق 04 ربيع الاول 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً