العدد 4847 - الإثنين 14 ديسمبر 2015م الموافق 03 ربيع الاول 1437هـ

مقتل 4 على الأقل وفرار الالاف بعدما ضرب إعصار ميلور الفلبين

قال مسؤولون فلبينيون اليوم الثلثاء (15 ديسمبر / كانون الأول 2015) أن ما لا يقل عن أربعة أشخاص لقوا حتفهم وتشرد مئات الالاف ، بعدما ضرب إعصار قوي الفلبين لليوم الثاني على التوالي .

وقد وقع جميع الضحايا في إقليم نورثن سامار إيلاند في شرق الفلبين ،حيث كان أول إقليم يضربه الإعصار أمس الاثنين ، وذلك بحسب ما ذكره مسؤولو الإغاثة من الكوارث .

ويحمل الإعصار رياحا تسير بسرعة 140 كيلومترا في الساعة وزوابع بسرعة 170 كيلومترا في الساعة .

وقال مسؤولون إن اثنين من الضحايا غرقوا في الفيضانات و لقى شخص حتفه بسبب انخفاض درجة حرارة جسمه ، في حين لقى أخر حتفه بسبب الركام المتطاير .

وقال المجلس الوطني للادارة والحد من مخاطر الكوارث إن الاعصار ميلور أطاح بالأشجار وأعمدة الكهرباء، كما دمر جزئيا وكليا منازل كما غمرت المياه حقول الأرز .

وقد علق الالاف من الركاب في موانئ ومطارات مختلفة ، حيث تم إلغاء 64 رحلة جوية داخلية اليوم ، في حين توقفت مئات السفن عن الإبحار بسبب الطقس السيئ .

وقال مسؤول بالدفاع المدني إن 724105 أشخاص أجبروا على مغادرة منازلهم في إقليمي الباي وسورسوجون بغرب البلاد ، في ظل تحذيرات من زيادة حدة العواصف والفيضانات القوية .

وقالت هيئة الأرصاد إنه على الرغم من أن مانيلا لن تتأثر مباشرة بالإعصار ، سوف تشهد العاصمة هطول أمطار تتراوح ما بين معتدلة وشديدة .





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً