العدد 4847 - الإثنين 14 ديسمبر 2015م الموافق 03 ربيع الاول 1437هـ

إعلان الفائزين بـ «لؤلؤة» الصحافة الرياضية اليوم

الوسط – المحرر الرياضي 

تحديث: 12 مايو 2017

تستضيف العاصمة أبوظبي في الساعة الثامنة والنصف (السابعة والنصف بتوقيت البحرين) من مساء اليوم الثلثاء (15 ديسمبر / كانون الأول 2015)، حفل تكريم الإعلاميين الرياضيين الفائزين بجائزة اللؤلؤة للصحافة الرياضية الذي تقيمه «أبوظبي للإعلام» في فندق جميرا بأبراج الاتحاد، وبحضور نخبة من مشاهير الرياضة والإعلام في العالم. وذلك نقلا عن صحيفة البيان الإماراتية.

وسيتم خلال الحفل الإعلان عن الفائزين بجائزة اللؤلؤة للصحافة الرياضية والتي تقام للمرة الأولى للاحتفاء بالإعلاميين الرياضيين الذين قدموا أبرز أعمالهم الصحفية وإنجازاتهم المؤثرة على الساحة العالمية، كما تهدف الجائزة إلى تطوير جيل جديد من الموهوبين وتشجع على التميز في مجال الإعلام الرياضي.

ويتضمن حفل توزيع الجوائز الإعلان عن الفائزين في تسع فئات هي التصوير الفوتوغرافي (قدرات عالية، أفضل صورة تظهر المشاعر والأحاسيس)، الكتابة (أفضل مقال صحفي، أفضل مادة صحفية)، التعليق والتحليل، الفيديو (وثائقي، تسلسل أحداث)، المدونات الصحفية، الرياضة في سبيل عالم أفضل والمخصصة لأفضل مبادرة ساهمت في تطور إحدى الرياضات.

يحصل الفائزون بالمركز الأول عن كل فئة، على تذكار جائزة اللؤلؤة والجائزة المالية وقدرها 10 آلاف دولار أميركي، بينما سينال الفائزون بالمركزين الثاني والثالث 5 آلاف دولار أميركي.

ويحضر الحفل كوكبة من نجوم الرياضة في العالم على رأسهم النجم الإيطالي أليساندرو ديل بيرو نجم منتخب إيطاليا ونادي يوفنتوس السابق، وعدد من رواد الصحافة العالمية والعربية والخليجية.

ويتولى تقديم الحفل جوناثان إدواردز، البطل الأولمبي الفائز بالميدالية الذهبية، وينضم إليه أليساندرو ديل بييرو، وياو مينغ أسطورة دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين إن بي إيه والمشارك في مباريات كل النجوم، وذلك للتعريف بأفضل المتخصصين في الإعلام الرياضي حول العالم.

ويأتي حفل تتويج الفائزين اليوم بعد ما يزيد على تسعة اشهر من العمل بدأت في الثاني من مارس الماضي من متحف اللوفر بالعاصمة الفرنسية باريس حين تم الإعلان عن إطلاق الجائزة، ومرت بالعديد من المحطات الترويجية في 16 حدثا عالميا مختلفا استضافتهم 15 دولة، وكانت بداية جولات الترويج من عشق اباد في تركمنستان في الثاني من ابريل الماضي عقب شهر واحد فقط من الإعلان عن خروج اللؤلؤة إلى النور، وانتهت الحملة الترويجية في الثلاثين من أغسطس الماضي في العاصمة الصينية بكين على هامش بطولة العالم لألعاب القوى.

ويتم اختيار الفائزين في الفئات التسع من قبل لجنة تحكيم محترفة تتألف من 11 شخصية مرموقة، يتمتع أفرادها بخبرة طويلة في الرياضة بشكل عام والصحافة الرياضية بشكل خاص، ويرأس لجنة التحكيم، أسطورة كرة السلة السابق ياو مينج، وتضم في عضويتها كلا من جيانيني ميرلو رئيس الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية والأردني محمد جميل عبدالقادر رئيس الاتحاد العربي للصحافة الرياضية، والفرنسي فنسنت أمالف رئيس القسم الرياضي في وكالة الأخبار الفرنسية، وديا بجروت رئيس تحرير قسم الرياضة في صحيفة ديلي تلغراف، و الأميركي دونا دي ارونا رئيس شركة “ دامار” للتسويق والاستشارات الرياضية، و الجنوب أفريقي مارك جليسون المعلق التلفزيوني في السوبر سبورت لكرة القدم والصحافة المستقلة، والألماني راينر هولزسشيه رئيس قسم الصحافة والعلاقات العامة للجمعية الألمانية لكرة القدم، والأميركي جاري كمبر مستشار في اللجنة الأولمبية الدولية، والياباني شينسوكي كوباياشي رئيس تحرير قسم الأخبار الرياضية لوكالة أنباء كيودو، والأميركي نيل ويلسون الذي كان قد شغل منصب مراسل لصحيفة الديلي ميل البريطانية في الألمبياد والألعاب الرياضية لمدة 25 عاماً.

ومرت مرحلة التصفية النهائية لملفات المتقدمين بأكثر من مرحلة بعد أو وصل عدد المتقدمين إلى 800 صحفي من 86 دولة حول العالم، وكانت المرحلة الأولى مع تصفية الملفات من 800 إلى 546 ملفا هي التي توفرت فيها الشروط الخاصة بالتقديم، ثم كانت المرحلة الثانية بالإعلان عن 85 مرشحا للفوز في الفئات التسع، ثم الإعلان عن 23 مرشحا للفوز في سبع فئات مع الاحتفاظ بعدم نشر مرشحي جائزتين نظرا لحسم الفوز بالمركز الأول فيهما، وتأتي المرحلة الأخيرة اليوم بالإعلان عن الفائزين باللؤلؤة التسع للصحافة الرياضية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً