العدد 4846 - الأحد 13 ديسمبر 2015م الموافق 02 ربيع الاول 1437هـ

ماذا قالوا بعد قرعة الدور الثاني لدوري أبطال أوروبا؟

كانت الأنظار شاخصة اليوم الاثنين (14 ديسمبر/ كانون الأول 2015) إلى مقر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في نيون السويسرية إذ سحبت قرعة الدور الثاني من مسابقة دوري أبطال أوروبا.
وقد أسفرت القرعة عن ثلاث مواجهات من العيار الثقيل ستجمع برشلونة الإسباني حامل اللقب بأرسنال الانجليزي، ويوفنتوس الايطالي الوصيف مع بايرن ميونيخ الألماني، وباريس سان جرمان الفرنسي مع تشلسي الانجليزي، إضافة إلى لقاء قوي آخر بين ريال مدريد الإسباني حامل الرقم القياسي بعدد الألقاب (10) وروما الايطالي.
وتعددت الآراء وردود الفعل بعد القرعة وأبرزها كان لمدرب بايرن الحالي وبرشلونة السابق جوسيب غوارديولا الذي تحدث عن لقاء يوفنتوس بطل ايطاليا في المواسم الأربع الأخيرة والى خاض العام الماضي النهائي للمرة الأولى منذ 2003، قائلا: "يوفنتوس كان الوصيف الموسم الماضي واحد أفضل الفرق في أوروبا. لقد فرض هيمنته في ايطاليا خلال الأعوام الأربعة أو الخمسة الأخيرة. نحن نحترمهم كثيرا وستكون مباراتان (الذهاب والإياب) مجنونتين".
أما نجم بايرن توماس مولر، فقال بدوره: "يوفنتوس فريق ذكي للغاية وبوجود ماريو ماندزوكينش فهم يملكون هدافا من الطراز الرفيع نحن نعرفه تمام المعرفة".
وستكون المواجهة مميزة لمهاجم يوفنتوس الحالي الكرواتي ماريو ماندزوكيتش الذي توج مع بايرن بلقب المسابقة العام 2013 بعد أن سجل في مرمى "السيدة العجوز" بالذات في إياب ربع النهائي الذي انتهى بنفس نتيجة الذهاب (2-صفر).
كما ستجمع المواجهة بين يوفنتوس ولاعبه السابق التشيلي ارتورو فيدال الذي قال بعد القرعة: "أنا سعيد للغاية؟ ستكون مواجهة جميلة. مازلت املك العديد من الأصدقاء في تورينو".
وهناك لاعب آخر لعب في يوفنتوس ويدافع حاليا عن الوان بايرن بشخص الفرنسي كينغسلي كومان الذي قال بدوره: "كنت سعيدا. ستكون مواجهة مثيرة للاهتمام وأنا مستعد لمباريات كبيرة من هذا النوع. ليس هناك مباريات سهلة في الدور ثمن النهائي - إذا أردت الوصول إلى النهائي فيجب عليك الفوز على الفرق الكبيرة".
ومن جهته، تحدث أسطورة بايرن وألمانيا سابقا القيصر فرانتس بكنباور عن المواجهة قائلا: "يوفنتوس احد أفضل الفرق في أوروبا. أنها مواجهة تثير اللعاب. من المؤكد أن بايرن يتمتع بأفضلية خوض المباراة الأولى خارج ملعبه لأنه سيحصل على فرصة التعرف على يوفنتوس بشكل أفضل".
أما نجم يوفنتوس السابق ونائب رئيس النادي حاليا التشيكي بافل ندفيد، فتحدث عن حظوظ فريقه قائلا: "كنا نأمل بحظ أفضل في قرعة اليوم لكننا واثقون من قدرتنا على تقديم مباراتين جيدتين".
وللموسم الثاني على التوالي، أوقعت القرعة باريس سان جرمان في مواجهة تشلسي الذي يعاني الأمرين في الدوري المحلي هذا الموسم خلافا لمنافسه الفرنسي الذي يفرض همينته المطلقة ويبتعد في الصدارة بفارق أكثر من 15 نقطة عن اقرب ملاحقيه.
وقد تحدث مدرب سان جرمان لوران بلان عن تجدد الموعد مع تشلسي الذي حسم الموقعة بين الفريقين في ربع نهائي موسم 2013-2014 ثم رد له فريق العاصمة الفرنسية التحية الموسم الماضي في الدور الثاني، قائلا: "إنها المرة الثالثة التي سنواجههم فيها. الأفضلية التي نتمتع بها أننا نعرفهم جيدا، لكنهم هم يعرفوننا أيضا. ستكون مباراتان رائعتين بين فريقين جيدين. نتطلع بفارق الصبر لخوضهما".
وستكون الفرصة سانحة أمام مانشستر سيتي الانجليزي لبلوغ الدور ربع النهائي للمرة الأولى لأنها القرعة أوقعته مع دينامو كييف الأوكراني وليس مع برشلونة بحسب ما أكد مدير الكرة في النادي لاعب برشلونة السابق تكسيكي بيغيريستاين الذي قال لمحطة "يوروسبورت": "كنت سعيدا للغاية هذا الصباح بعد معرفتي بأننا لن نواجه برشلونة مجددا" في إشارة إلى خروج سيتي على يد النادي الكاتالوني من الدور الثاني مرتين خلال موسمي 2013-2014 و2014-2015.
ويقام ذهاب الدور الثاني في 16 و17 و23 و24 فبراير/ شباط، والإياب في 8 و9 و15 ومارس/ آذار 2016، علما بان المباراة النهائية ستقام في 28 مايو/ أيار على ملعب سان سيرو في مدينة ميلانو الايطالية.
وتقام مباريات الذهاب على ارض أصحاب المركز الثاني، والإياب على أرض أبطال المجموعات في الدور الأول.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً