العدد 4845 - السبت 12 ديسمبر 2015م الموافق 30 صفر 1437هـ

"الجنوبية" تشيد بمبادرة قبيلة المعمري تزامناً مع احتفالات العيد الوطني

عوالي - المحافظة الجنوبية 

تحديث: 12 مايو 2017

أشادت المحافظة الجنوبية بالرحلة البرية التي تنظمها اليوم قبيلة المعمري في البحرين والخليج العربي تزامناً مع احتفالات مملكة البحرين بالعيد الوطني المجيد والذكرى السادسة عشر لتولي ملك مملكة البحرين المفدى جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة مقاليد الحكم في البلاد، وذلك برعاية محافظ المحافظة الجنوبية الشيخ عبدالله بن راشد آل خليفة، وأكدت المحافظة الجنوبية عن بالغ شكرها بجميع المبادرات الوطنية التي تعبّر عن مدى الولاء والعرفان من شعب البحرين الوفي للقيادة.

وستنطلق الرحلة البرية من منطقة المزرع بالمحافظة الجنوبية غداً الاثنين (14 ديسمبر/ كانون الأول 2015) عند الساعة الثانية والنصف ظهرا، والتوجه إلى شجرة الحياة.

وسيتم عند الوصول تدشين فعالية بهذه المناسبة وهي تحكي عن أصالة البحرين والخليج العربي متمثلة في الترحال والسفر من خلال التنقل والسفر بالجمال، وبهذه المناسبة قال المنسق العام للفعالية خليفة بن راشد المعمري أنها تحمل اسم «الرحلة البرية» وذلك تعبيرا عن قيام قبيلة المعمري بهذه الفعالية حباً في جلالة الملك المفدى وتجديدًا للولاء والحب للملك والوطن.

وأعلن المعمري انطلاق الرحلة من شجرة الحياة سيرًا على الجمال، حيث سيقوم أبناء قبيلة المعمري بالركوب على الجمال عند الساعة الخامسة مساء وسيتم التقاط بعض الصور كون الموقع اثري وبعد ذلك التوجه إلى موقع المبيت الذي سيكون خلف شجرة الحياة وسيتم إعداد وجبة العشاء بالطريقة التقليدية بمشاركة عدد من الضيوف المهتمين بتربية الإبل.

وفي فجر يوم 15 ديسمبر/ كانون الأول 2015 سيتم مواصلة المسير والتوجه إلى منطقة أم الصمان وسيتم المقيل بنفس المنطقة بالقرب من عين أم الصمان ومن ثم سيواصل المسير إلى رأس البر ثم الرجوع إلى وادي علي وثم وادي صفى وبعدها إلى منطقة الممطلة والمبيت فيها.

وفي صباح 16 ديسمبر/ كانون الأول 2015 سيواصل المسير بالرجوع إلى منطقة العمر والمتوقع الوصول إلى تلك المنطقة في تمام الساعة الثانية والنصف ظهرا مرورا بنقطة الشرطة ومشاركة الاحتفال مع المواطنين والتوجه إلى منطقة أم جدر متوجهين إلى مركز المخيمين التابع للمحافظة الجنوبية بالصخير والاحتفال بختام الفعالية.

 

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً