العدد 4845 - السبت 12 ديسمبر 2015م الموافق 30 صفر 1437هـ

النعيمي: اليوم المهني التخصصي الأول تأكيداً على حق الفئة بالاندماج والمشاركة في تنمية المجتمع

بمشاركة 45 طالباً من ذوي الاحتياجات الخاصَّة

الصخير - جامعة البحرين 

تحديث: 12 مايو 2017

قالت نائبة الرئيس لخدمة المجتمع وشؤون الخريجين في جامعة البحرين هيا علي النعيمي إن "اليوم المهني التخصصي الأول لذوي الاحتياجات الخاصة يعد البذرة الأولى لتكثيف البرامج والأنشطة التي تحقق الاحتواء الشامل للأشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة".

جاء ذلك على هامش رعاية نائبة الرئيس لخدمة المجتمع وشؤون الخريجين في جامعة البحرين هيا علي النعيمي ليوم المهني التخصصي الأول لذوي الاحتياجات الخاصة، والمقام في بهو الإدارة بالحرم الجامعي بالصخير، بحضور عدد من عمداء الكليات، ورؤساء الأقسام، وعدد من المسئولين والطلبة المهتمين في مجال الإعاقة.

وأضافت النعيمي "يهدف المعرض إلى زيادة الوعي لدى المجتمع بحقوق الأشخاص من فئة ذوي الاحتياجات الخاصة، وضرورة تمتعهم بحقوق الإنسان، والمشاركة في المجتمع بصورة كاملة وعلى قدر من المساواة مع الآخرين".

وأشارت النعيمي أن هذه الفعالية – والتي ستقام سنوياً بمشيئة الله – حظيت بمشاركة كبيرة من القطاعين العام والخاص، والتي تسعى إلى إثراء الشراكة المجتمعية بتحقيق الإدماج المهني للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة بمؤسساتها .

وأوضحت النعيمي "جاءت فكرة اليوم المهني التخصصي الأول لذوي الاحتياجات الخاصة إيماناً وتثميناً للجهود التي تبذلها مملكة البحرين في خدمة ذوي الاحتياجات الخاصة، وبتوجيهات سديدة من لدن حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى بشأن رعاية وتأهيل وتشغيل المعاقين".

وقالت مدير الموارد البشرية في بنك البحرين الإسلامي أفنان أحمد "أن الأشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة جزء من المجتمع، وتهدف المشاركة بالمعرض إلى التعرف على مواهب الطلبة المشاركين، والإطلاع على أعمالهم وقدراتهم، وبالتالي إعطائهم الوظيفة المناسبة التي تتلائم مع قدراتهم وإمكانياتهم".

وقال على الدري من قسم الموارد البشرية في شركة تطوير للبترول "إن المشاركة بيوم المهني التخصصي فرصة للتعرف على طلبة ذوي الاحتياجات الخاصة عن قرب، بما يساعد الشركة في توفير البيئة المناسبة لهم في العمل، وتهيئة الظروف لإدماج الطلبة في جميع المواقع لتحقيق مبدأ المشاركة والمساواة بما يناسب قدراتهم".

ويصاحب الفعالية معرض لمواهب الطلبة من ذوي الاحتياجات الخاصة بمشاركة نحو 45 طالباً وطالبة في مجالات عدة منها: الرسم، والإلقاء، والتصميم، والإعلام، وكتابة الخواطر، والكتابة الصحفية.

ويسلط المعرض الضوء على أبرز إبداعات الطلبة وإظهار طاقاتهم التي تبين نجاحهم بالرغم من العوائق التي في طريقهم، لتقديم كافة التسهيلات لهم من سوق العمل، وإزالة مختلف الحواجز التي تعيق حركتهم واندماجهم.

وشارك بالمعرض 9 شركات من القطاعين العام والخاص وهم: ألمنيوم البحرين (ألبا)، ونفط البحرين (بابكو)، وبنك الإسكان، والبحرين للاتصالات السلكية واللاسلكية (بتلكو)، وتطوير للبترول، وبنك البحرين الإسلامي، وفيفا البحرين (VIVA)، وزين البحرين (Zain)، و وزارة العمل والتنمية الاجتماعية.

وفي ختام الفعالية أعربت هيا علي النعيمي عن شكرها الجزيل لجميع الشركات على دعمهم ومشاركتهم في فعالية يوم المهن التخصصي الأول لذوي الإحتياجات الخاصة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً