العدد 4845 - السبت 12 ديسمبر 2015م الموافق 30 صفر 1437هـ

«سعوديو الكويت» يحسمون السباق الانتخابي في حفر الباطن

الوسط – المحرر الدولي 

تحديث: 12 مايو 2017

أسدل الستار مساء أمس على انتخابات حفر الباطن، التي شهدت ظواهر لافتة للانتباه، تميزت بها حفر الباطن عن غيرها من المحافظات والمدن السعودية ، وذلك وفق ما نقلت صحيفة "الحياة" السعودية اليوم الأحد (13 ديسمبر/ كانون الأول 2015) .

وشكلت كثافة تصويت السعوديين المقيمين في الكويت كثافة وضغطاً على منفذ الرقعي الحدودي بين البلدين، فكان لهم الصوت الفاصل في الانتخابات البلدية، إذ شهد المنفذ منذ مساء أول من أمس (الجمعة)، كثافة كبيرة في الدخول امتدت إلى ساعات الصباح الأولى من يوم أمس (السبت)، وسط حركة كثيفة للعوائل المقيمة في الكويت، للمشاركة في الانتخابات البلدية. وسعى المرشحون ومندوبوهم لاسترضاء عوائل السعودية في الكويت، لكسب أصواتهم وتسجيلهم ناخبين، وترتيب إكمال بيانات تسجيلهم، ومن ثم استضافتهم في المقرات والمنازل حتى التصويت.

ثاني المظاهر، التي كانت بارزة، قيام عدد من المرشحين صباح السبت بتنظيم اجتماع صباحي، تخلله إفطار جماعي للمرشح وناخبيه، رغبة في تبيان قدرهم والحرص على ضمان أصواتهم ووجودهم وعدم انشغالهم عن التصويت، وانطلقوا بعده إلى مقار الاقتراع. وآخر هذه المظاهر كان انتشار ظاهرة تصوير أوراق الاقتراع، إذ تفاخر عدد من الشبان عبر مواقع التواصل الاجتماعي بتصوير ورقة ترشيحه. فيما اكتفى البعض بتصويرها وإرسالها إلى اللجنة التنسيقية للمرشح، وعلى رغم مخالفة ذلك لنظام الانتخابات، فإن الناخبين كانوا يسترقون صوراً لتأكيد دعم مرشحهم. 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً