العدد 4844 - الجمعة 11 ديسمبر 2015م الموافق 29 صفر 1437هـ

الرئيس التنفيذي لـ "الأعلى للبيئة" يلتقي بان كي مون

أشاد الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون بدور مملكة البحرين المساند لكافة المبادرات والجهود التي تتبناها الأمم المتحدة ومنظماتها المختلفة وأعرب في هذا الصدد عن شكره وتقديره للقيادة الحكيمة.

جاء ذلك خلال لقاء الرئيس التنفيذي للمجلس الأعلى للبيئة محمد مبارك بن دينة بالأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون في باريس على هامش أعمال الدورة الحادية والعشرين لمؤتمر الأمم المتحدة للتغير المناخي لعام 2015.

واستذكر بان كي مون زيارته لمملكة البحرين العام الماضي وما لقيه خلالها من حفاوة الترحيب مؤكدا تطلعه لزيارة مملكة البحرين مرة أخرى .

وخلال اللقاء حمل الأمين العام محمد بن دينة تحياته إلى عاهل البلاد المفدى حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، و رئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، و ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة .

وأوضح محمد بن دينه ما توليه مملكة البحرين من اهتمام متواصل نحو التعاون مع الأمم المتحدة والعمل على الإسهام في نجاح مساعيها على كافة المجالات، وقال أن مملكة البحرين تولي ظاهرة التغير المناخي أولوية الاهتمام وتعمل على كل ما من شأنه الدفع نحو بيئة آمنة مستدامة سواء أكان ذلك على المستوى المحلي أو الإقليمي أو الدولي، مشيراً إلى ما تقدمة مملكة البحرين إلى جانب شقيقاتها دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية من تعاون بناء مع كافة المنظمات الدولية في هذا المجال انطلاقاً من إحساسها بالمسئولية، وتطرق إلى ما تقوم به البحرين من اهتمام متزايد بتنويع مصادر اقتصادها .

وأكد على إعلان ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة خلال افتتاح الدورة عن استعداد البحرين لاستضافة المركز الإقليمي لصندوق المناخ الأخضر لخدمة منطقة غرب آسيا، منوها بما تمثله هذه المؤسسة من دور في خلق قنوات مهمة من التمويل والدعم للعمل الفاعل والمبادرات من أجل الحد من تأثيرات التغيرات المناخية إدراكاً منها للفرصة الهامة التي يوفرها مؤتمر باريس لقادة العالم لمناقشة الصيغة التي يجب أن يتم الانطلاق من خلالها للتصدي للتحديات المناخية، مشيراً إلى حرص البحرين للمحافظة على مستويات الاحتباس الحراري أقل من درجتين مئويتين .

هذا وأعرب الجانبان عن تطلعهما نحو المزيد من التعاون الدولي عبر هذه المؤتمرات ودورها في اتخاذ قرارات هامة نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة .

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً