العدد 4844 - الجمعة 11 ديسمبر 2015م الموافق 29 صفر 1437هـ

مقتدى الصدر: على القضاء العراقي استرجاع منفذي جريمة سبايكر من فنلندا

طالب زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، اليوم السبت (12 ديسمبر/ كانون الأول 2015)، القضاء العراقي بالعمل الجاد لاسترجاع منفذي جريمة سبايكر من فنلندا، مبينا ان محاكمة هؤلاء في العراق حتى لا تضيع حقوق ذوي سبايكر، حسبما نقلت شبكة "السومرية نيوز".

وقال الصدر في رد له على سؤال ورده بشأن موقفه من ما نشرته إحدى المحاكم في فنلندا عن مثول احد المتورطين المنفذين لجريمة سبايكر بعد اعتقاله هناك، وما أعلنته السلطات الفنلندية عن اعتقال عراقيين اثنين في صفوف المهاجرين يشتبه في مشاركتهما بالجريمة، وتلقت السومرية نيوز، نسخة منه "أجد لزاما على القضاء العراقي العمل الجاد من اجل استرجاعهم ومحاكمتهم داخل العراق".

وأضاف الصدر أن "ذلك يأتي لكي لا تضيع حقوق ذوي شهداء سبايكر"، مشددا على ضرورة "التنسيق مع الحكومة الفنلندية باسرع وقت ممكن".

وأكدت النائبة عن كتلة المواطن بان دوش، في وقت سابق من اليوم السبت (12 كانون الاول 2015)، على ضرورة محاكمة مرتكبي جريمة سبايكر في المحاكم العراقية، وفيما اعتبرت اعتقال متهمين اثنين بالمشاركة في الجريمة من قبل السلطات الفنلندية "عملاً مهماً"، طالبت بتسليمها ومحاكمتهما داخل العراق.

يذكر ان الشرطة الفنلندية اعتقلت، أمس الجمعة، توأمين عراقيين اشتبه بأنهما ظهرا في فيديو بشأن مجزرة سبايكر التي نفذها مسلحو تنظيم "داعش" عند استيلائهم على مدينة تكريت في العراق في 2014.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 8:10 ص

      الاعدام

      يجب ان يصدر عليهم حكم الاعدام

    • زائر 2 | 7:29 ص

      جريمة سبايكر و خفاياها ...

      ما كان للخوارج ان يستطيعو ابادة 1700 مجند شيعي بعد فصل السنه عنهم و اطلاق سراحهم لو لا الاوامر التي صدرت من دوله عربيه تحتضن الدواعش و تمولهم با المال و السلاح

اقرأ ايضاً