العدد 4844 - الجمعة 11 ديسمبر 2015م الموافق 29 صفر 1437هـ

خماسية «شرقاوية حمراء» تغرق سفينة البسيتين

«ليوث» السعدون يبدعون ويعودون بقوة

من لقاء الشرقي والبسيتين
من لقاء الشرقي والبسيتين

استعاد الرفاع الشرقي توازنه بعدما الحق بالبسيتين خسارة ثقيلة بخمسة أهداف مقابل هدف في افتتاح مباريات الجولة السابعة من دوري الدرجة الأولى، وأضاف الرفاع الشرقي 3 نقاط ثمينة لرصيده ليصل إلى 11 نقطة قريباً من الصدارة، فيما تكبد البسيتين خسارته الثانية تواليا وتجمد رصيده عند 13 نقطة في المركز الثاني مؤقتاً.

وسجل أهداف الرفاع الشرقي الذي أنهى الشوط الأول بثلاثية كل من عبدالله يوسف هدفين «14 و33»، وفيصل بودهوم «36»، وعبدالله جناحي «64»، وسامي الحسيني «90»، فيما سجل للبسيتين هشام منصور «67».

قدم الرفاع الشرقي أفضل مبارياته لهذا الموسم واستعاد شيئاً من بريقه وخصوصاً على الصعيد الفني على رغم الغيابات التي ضربت صفوفه، ويبدو أن حالة لاعبيه المعنوية لها دور نتيجة الالتفاف الذي كان عليه أبناء النادي في الأيام الأخيرة.

وفي المقابل ظهر البسيتين بصورة مهزوزة وتأثر كثيراً بالغيابات التي ضربت صفوفه نتيجة غياب الثلاثي البرازيلي لويس ومحمد القلاف وعبدالله العجمي إلى جانب استمرار غياب السوري معتز الصالحاني.

بداية قوية من الرفاع الشرقي أعلن من خلالها رغبته الجادة في تحقيق مصالحة مع جماهيره وسجل أفضلية مطلقة من حيث الانتشار والاستحواذ على الكرة والسيطرة على منطقة المناورات التي تواجد بها الصربي ميلادين ومحمد عبدالوهاب ومحمد عبدالله إلى جانب الثلاثي الهجومي عبدالله جناحي وفيصل بودهوم وعبدالله يوسف الذي استثمر كرة عرضية من الجانب الأيمن عبر عباس عياد وارتقى لها دون مزاحمة ووضعها في الشباك معلناً عن تقدم فريقه «14».

وأراد البسيتين امتصاص «فورة» البداية والتأخر بهدف وحاول مبادلة خصمه السيطرة على مجريات اللعب معتمداً على الثنائي مجتبى غلوم وهشام منصور إلى جانب المهاجمين أحمد سعد وأحمد يوسف الذي سدد كرة اعتلت العارضة «18»، وأخطأت رأسية البرازيلي أوزيا المرمى ووقفت لها العارضة بالمرصاد «28».

وعزز الرفاع الشرقي من تقدمه بهدف ثان بعد كرة عرضية من محمد عبدالله وصلت إلى عبدالله يوسف لم يجد صعوبة في إيداعها المرمى «33»، ولم تكد تمضي دقائق حتى عاد بودهوم لمضاعفة النتيجة للرفاع الشرقي عن طريق خطأ خارج منطقة الجزاء وضعها بإتقان في المرمى «36».

واندفع البسيتين بقوة للهجوم في محاولة منه لتقليص الفارق قبل نهاية الشوط الأول وأهدر هشام منصور فرصة افتتاح باب التسجيل لفريقه بعدما اصطدمت كرته بالعارضة «41»، وأبعد المتألق محمود العجيمي تسديدة أوزيا لركنية «44»، وانتهى الشوط الأول بتقدم الرفاع الشرقي.

الشوط الثاني

دخل البسيتين مجريات الشوط الثاني مهاجماً رغبة منه في تغيير واقع تأخره وسدد اليمني أحمد الطويل كرة قوية أبعدها العجيمي لركنية «55»، وواصل البسيتين اندفاعه ولكنه اصطدم بواقع دفاعي منظم للرفاع الشرقي الذي اعتمد على الكرات المرتدة السريعة استثمر منها واحدة بعد كرة تبادل فيها بودهوم الكرة مع محمد عبدالله الذي لعبها على رأس عبدالله جناحي وضعها في الشباك هدفاً رابعاً «64»، وقلص هشام منصور الفارق للبسيتين بالهدف الأول بعد مجهود فردي تجاوز خلاله أكثر من لاعب «67».

وتواصل الأداء بين الفريقين وسط اقتناع تام من الطرفين بالنتيجة، ونجح سامي الحسيني في تسجيل هدف فريقه الخامس بعد خطأ من خارج المنطقة سددها بإتقان في المرمى وسط نظرات من الحارس حسين حرم «90»، وانتهت المباراة بفوز الرفاع الشرقي.

العدد 4844 - الجمعة 11 ديسمبر 2015م الموافق 29 صفر 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 12:15 ص

      الزياني

      سبب هزيمة البستين ، اين الرقابة على لاعب الرفاع فيصل بودهوم

اقرأ ايضاً