العدد 4843 - الخميس 10 ديسمبر 2015م الموافق 28 صفر 1437هـ

فيلم "المنعطف" يطلق عرضه العالمي الأول في "دبي السينمائي"

أشرف برهوم في لقطة من الفيلم
أشرف برهوم في لقطة من الفيلم

يقدم مهرجان دبي السينمائي الدولي العرض العالمي الأول لفيلم "المنعطف" في دورته الثانية عشر التي انطلقت مساء الأربعاء 9 ديسمبر/كانون الأول 2015. ويشارك الفيلم في مسابقة المهر الطويل بالمهرجان. يحضر عروض الفيلم في المهرجان المخرج رفقي عساف، مع النجمين أشرف برهوم وفاتنة ليلى والمنتجين رولا ناصر ومحمد حفظي.

فيلم "المنعطف" من تأليف وإخراج الأردني رفقي عساف وبطولة النجم الفلسطيني العالمي أشرف برهوم، والسورية فاتنة ليلى، واللبناني مازن معضم والأردني أشرف طلفاح. ويحكي الفيلم قصة راضي الذي يعيش منعزلاً في ميني فان صمم ديكورها بنفسه، ويقوده القدر إلى لقاء ثلاثة أشخاص في ظروف مختلفة ليجدوا أنفسهم جميعاً في رحلة على الطريق.

الفيلم إنتاج مشترك بين رولا ناصر (The Imaginarium Films)، والمصري محمد حفظي (فيلم كلينك) والفرنسية زينيا مانغو (Eaux Vives Productions)، وتقوم بتوزيع الفيلم في أنحاء العالم شركة ماد ديستربيوشين MAD Distribution، كما تقوم الشركة بمهام التسويق والترويج له.

ويعد مهرجان دبي السينمائي الدولي (9-16 ديسمبر/ كانون الأول 2015) أحد أهم الأحداث في الأجندة السينمائية بالشرق الأوسط، ويقدم خلال دورته الحالية أكثر من 120 فيلماً روائياً طويلاً وقصيراً وأفلام وثائقية من أنحاء العالم، والعديد من العروض العالمية الأولى. كما يقدم المهرجان في كل عام أعمالاً سينمائية جديدة عربية وعالمية، يتعرف الجمهور من خلالها على مواهب جديدة من خلال أعمال سينمائية مميزة، وتتضمن مسابقة المُهر الطويل هذا العام 18 فيلماً من العالم العربي.

 

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً