العدد 4843 - الخميس 10 ديسمبر 2015م الموافق 28 صفر 1437هـ

قمة الرياض: وحدة الأراضي السورية وإعادة إعمار اليمن

العاهل دعا القادة لعقد الدورة المقبلة في المنامة... «المجلس» أكد دعمه للبحرين في وجه الإرهاب

قادة دول مجلس التعاون في صورة تذكارية بعد ختام اجتماعات القمة في الرياض														                    (واس)
قادة دول مجلس التعاون في صورة تذكارية بعد ختام اجتماعات القمة في الرياض (واس)

ألقى عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، كلمة في الجلسة الختامية للقمة السادسة والثلاثين للمجلس الأعلى لقادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية أمس الخميس (10 ديسمبر/ كانون الأول 2015)، دعا فيها باسمه وباسم شعب مملكة البحرين قادة دول التعاون لعقد الدورة المقبلة للمجلس الأعلى في البحرين، وذلك «لنواصل بحثنا الجاد في كافة المتغيرات التي تهم مجتمعاتنا».

إلى ذلك، اختتمت قمة دول مجلس التعاون الخليجي، وأصدرت بياناً ختامياً تضمن تأييد الحل السياسي في سورية بما يضمن وحدة أراضيها واستقلالها وفق جنيف 1 ودعم الحل السياسي في اليمن وفق المبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني الشامل.

كما أيد البيان الختامي حقوق الشعب الفلسطيني في دولة مستقلة ورفض الإجراءات القمعية الإسرائيلية ضد الفلسطينيين في القدس ومساندة الشعب الفلسطيني في مواجهة الإجراءات القمعية التي تمارسها إسرائيل، ورفضه لكل أشكال الإرهاب، وأن محاربته مسئولية مشتركة. وطالب القادة بعقد مؤتمر دولي لإعمار اليمن بعد التوصل لاتفاق سلام ينهي الأزمة الحالية.

كما شدد البيان على دعم حل الأزمة السورية سياسياً إضافة إلى تأكيد العزم على الاستمرار في دعم الدول الشقيقة لاستعادة استقرارها.

وأدان المجلس الأعلى بشدة التفجيرات الإرهابية التي استهدفت مساجد في كل من المملكة العربية السعودية ودولة الكويت، كما أدان الأعمال الإرهابية التي تعرضت لها مملكة البحرين وراح ضحيتها عدد من رجال الأمن والمدنيين الأبرياء، وأشاد المجلس الأعلى بإحباط الأجهزة الأمنية لعمليات تهريب لمواد متفجرة شديدة الخطورة، وأسلحة وذخائر مصدرها إيران إلى مملكة البحرين.


العاهل يدعو قادة دول الخليج لعقد القمة المقبلة في البحرين

الرياض - بنا

ألقى عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، كلمة في الجلسة الختامية للقمة السادسة والثلاثين للمجلس الأعلى لقادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، دعا فيها باسمه وباسم شعب مملكة البحرين قادة دول التعاون لعقد الدورة المقبلة للمجلس الأعلى في البحرين، وذلك «لنواصل بحثنا الجاد في كافة المتغيرات التي تهم مجتمعاتنا»، جاء فيها:

الأخوة الأعزاء أصحاب الجلالة والسمو قادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية...

يطيب لنا في ختام مشاركتنا مع إخواننا أصحاب الجلالة والسمو قادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في أعمال الدورة السادسة والثلاثين للمجلس الأعلى، أن نعبر عن خالص الشكر لأخينا عاهل المملكة العربية السعودية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وحكومته والشعب السعودي الشقيق، على ما لقيناه من كرم الضيافة وبالغ الحفاوة التي تعكس المشاعر الأخوية الصادقة، وتجسد متانة الروابط بين دول المجلس وشعوبها، وأن نعرب كذلك عن بالغ تقديرنا للإدارة الحكيمة لخادم الحرمين الشريفين لأعمال هذه القمة، والتي كان لها أطيب الأثر بما خرجنا به من قرارات نوعية، وما توصلنا إليه من نتائج إيجابية تصب في صالح تطوير مسيرتنا الخليجية المباركة والارتقاء بعلاقاتنا الأخوية وتعزيز مصالحنا المشتركة.

الأخوة الأعزاء أصحاب الجلالة والسمو...

باسمنا وباسم شعب مملكة البحرين، نتشرف بدعوتكم لعقد الدورة المقبلة لمجلسنا الأعلى في بلدكم البحرين، لنواصل معاً بحثنا الجاد في كافة المتغيرات التي تهم مجتمعاتنا والمحققة آمال وتطلعات شعوبنا لمستقبل اكثر رخاء وتقدماً.

معربين عن عميق شكرنا وتقديرنا لمعالي الأمين العام للمجلس والمساعدين وموظفي الأمانة العامة؛ لما بذلوه من جهود ملموسة في الإعداد لهذه الدورة وتنظيمها، والإسهام في نجاحها بهذه الصورة المشرفة، سائلين الله العلي القدير أن يديم على الجميع موفور الصحة والعافية، وأن يوفقنا ويسدد خطانا لما فيه خير ورفاهية شعوبنا وأمن واستقرار دولنا.

العاهل خلال ترؤسه وفد البحرين في قمة الخليج
العاهل خلال ترؤسه وفد البحرين في قمة الخليج

العدد 4843 - الخميس 10 ديسمبر 2015م الموافق 28 صفر 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً