العدد 4842 - الأربعاء 09 ديسمبر 2015م الموافق 26 صفر 1437هـ

بايرن يسعى لاستعادة اتزانه على حساب انجلوشتات بالدوري الألماني

يسعى بايرن ميونيخ (حامل اللقب) لاستعادة اتزانه سريعا بعدما تلقى خسارته الأولى في بطولة الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا)، وذلك حينما يستضيف جاره البافاري فريق انجلوشتات في المرحلة السادسة عشر للمسابقة بعد غد السبت.
وأهدر بايرن فرصة حسم لقب بطل الشتاء في المرحلة الماضية، بخسارته 1/3 أمام مضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ يوم السبت الماضي، ولكنه قد يحسم اللقب في هذه المرحلة حال فوزه على انجلوشتات، وربما يتأكد تتويجه باللقب غير الرسمي حال تعثر بوروسيا دورتموند أمام ضيفه اينتراخت فرانكفورت، في ظل تبقي مباراتان فقط قبل انطلاق العطلة الشتوية.
وظل بايرن محتفظا بصدارته للمسابقة على رغم الخسارة أمام مونشنغلادباخ، إلا أن الفارق الذي يفصله عن أقرب ملاحقيه بوروسيا دورتموند، صاحب المركز الثاني، قد تقلص إلى خمس نقاط فقط، عقب فوز دورتموند 2/1 على مضيفه فولفسبورغ في الوقت القاتل في المرحلة الماضية.
ويرى مدرب بايرن الإسباني جوسيب غوارديولا أن فريقه أظهر ردة فعل جيدة، بعدما تغلب 2/صفر على ضيفه دينامو زغرب الكرواتي في الجولة الأخيرة لمرحلة المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا أمس الأربعاء، في الوقت الذي يسعى خلاله الفريق البافاري لتعزيز رقمه القياسي بالفوز في مباراته التاسعة على التوالي في بوندسليجا بمعقله (ملعب أليانز أرينا).
وتشهد المباراة مواجهة بين بايرن، صاحب أقوى هجوم في المسابقة برصيد 43 هدفا، أمام انجلوشتات صاحب أضعف هجوم في بوندسليجا برصيد 11 هدفا من 15 مباراة.
وفي الواقع، أن ثنائي هجوم بايرن المكون من روبرت ليفاندوفسكي وتوماس مولر، قد سجلا وحدهما أكثر من ضعف ما سجله انجلوشتات في البطولة، إذ سجل المهاجم البولندي 14 هدفا، فيما أحرز نظيره الألماني 13 هدفا.
وعلى رغم ذلك، فقد حصل انجلوشتات على عدد نقاط يفوق عدد أهدافه، إذ يحتل حاليا المركز الحادي عشر في ترتيب بوندسليجا برصيد 20 نقطة.
ويعول انجلوشتات كثيرا على قوة خط دفاعه، إذ لم تهتز شباكه سوى في 15 مناسبة فقط، ليحتل المركز الثاني في قائمة أفضل خط دفاع في البطولة بعد بايرن، الذي منيت شباكه بثمانية أهداف فقط.
ومن المرجح أن يجري غوارديولا بعض التعديلات على خط دفاعه، عقب تعرض قلب الدفاع المغربي المهدي بن عطية للإصابة بشد في الفخذ خلال مباراة الفريق أمام دينامو زغرب، والتي قد تتسبب في غيابه عن بايرن حتى نهاية العام.
من جانبه، يتطلع مونشنغلادباخ، صاحب المركز الثالث، لمواصلة انتصاراته اللافتة تحت قيادة مدربه اندريه شوبرت، الذي حقق الفريق تحت قيادته ثمانية انتصارات وتعادلين، وذلك عندما يواجه مضيفه بايرليفركوزن بعد غد أيضا.
ويأمل كلا الفريقين في مصالحة جماهيرهما عقب إخفاقهما في التأهل إلى الأدوار الإقصائية لدوري الأبطال.
واكتفى ليفركوزن بالحصول على المركز الثالث في مجموعته لينتقل للعب في بطولة الدوري الأوروبي، بينما تذيل مونشنغلادباخ الترتيب في مجموعته ليودع المسابقات الأوروبية مبكرا.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً