العدد 4842 - الأربعاء 09 ديسمبر 2015م الموافق 26 صفر 1437هـ

رئيس الأوقاف الجعفرية يستعرض تطورات تشييد مسجد في "سرايا 2"

المنامة – الأوقاف الجعفرية 

تحديث: 12 مايو 2017

قام رئيس مجلس الأوقاف الجعفرية الشيخ محسن آل عصفور بزيارة تفقدية لمنطقة سرايا 2 (أبو قوة) صباح اليوم الخميس (10 ديسمبر/ كانون الأول 2015) برفقة عضو مجلس النواب النائب غازي آل رحمة والقائم بأعمال مدير الإدارة سعيد المنصور وعدد من مسئولي إدارة الأوقاف الجعفرية.

و أطلع رئيس الأوقاف الجعفرية على تطورات مشروع بناء مسجد في منطقة سرايا واستمع إلى شرح مفصل من النائب غازي آل رحمة بشأن رغبة الأهالي في المشروع بناء على التوجيهات الكريمة لرئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة.

ووجه العصفور إلى تسريع متابعة مشروع المسجد مع الجهات الرسمية المعنية لبناء المسجد بما يلبي احتياجات أهالي المنطقة التي تعد من المناطق الجديدة ذات الكثافة السكانية المتصاعدة.

وبدوره أعرب النائب غازي آل رحمة عن تقديره لزيارة الأوقاف الجعفرية والمتابعة المباشرة من قبل الإدارة وخصوصا تنفيذ توجيهات صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء بشأن بناء مسجد في المنطقة، وكذلك لاهتمام الأوقاف بكافة المشاريع التنموية من العقارات الوقفية و بما يخدم الوطن والمواطنين، مؤكداً على ضرورة استمرار التعاون وتكاتف الجهود لتحقيق تطلعات المجتمع ويعود بالخير على مملكة البحرين.

وخلال الجولة اطلع رئيس الأوقاف الجعفرية على مشروع جيون الإسكاني ومجمع الأسواق والخدمات التجارية المطلة على حديقة "أرجان فيلج" التي تم افتتاحها مؤخراً، معرباً عن تقديره لاستمرار الشراكة بين القطاعين الخاص والعام لتقديم أفضل الخدمات وخدمة المجتمع، كما نوه باستثمار العقارات الوقفية بتأجيرها بأفضل العوائد بما يعود على الجهات الموقوف عليها وتنمية الموارد الوقفية.

وأكد آل عصفور أن الأوقاف ستعمل على حصر احتياجات المناطق للمساجد والمآتم والمشاريع التنموية مع تشكيل فرق عمل مع ممثلي الأهالي في المجلسين النيابي والبلدي بكافة المحافظات لمتابعة تلبية هذه الاحتياجات وترجمة المخططات إلى مشاريع على أرض الواقع تخدم الأهالي بصورة مباشرة.

وأكد رئيس الأوقاف الجعفرية أن الإدارة حريصة على لعب دور محوري في تنمية المجتمع عبر التأجير الأمثل والذي يلبي احتياجات المناطق من الخدمات الصحية أو التعليمية أو الاجتماعية وبما يمثل العائد الأعلى على الجهات الموقوف عليه.

ومن جانبه رحب المدير العام لشركة أرجان البحرين خليل صالح بزيارة رئيس مجلس إدارة الأوقاف الجعفرية والنائب آل رحمة ومسئولي الأوقاف.

وأكد صالح أن الشركة أخذت على عاتقها ومنذ تأسيسها تنفيذ المشاريع الإسكانية والاستثمارية التي تمثل مساهمة ذات قيمة مضافة للتنمية الاقتصادية والاجتماعية في مملكة البحرين، وأنها حريصة على تعزيز التعاون مع مختلف الجهات في سبيل تنفيذ مشاريع تنموية وعصرية تتماشى مع طبيعة العائلة البحرينية، كما أطلع رئيس الأوقاف على الأرض التي استأجرتها الشركة من الإدارة لخدمات المشروع، مؤكداً أن المشروع يحتذى به في التنمية الحضرية المستدامة.

 

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً