العدد 4841 - الثلثاء 08 ديسمبر 2015م الموافق 25 صفر 1437هـ

​الداخلية العراقية تعلن عن نتائج الخطة الامنية خلال محرم والزيارة الاربعينية

اعلنت وزارة الداخلية، اليوم الاربعاء (9 ديسمبر/ كانون الأول 2015)، عن نتائج الخطة الامنية خلال محرم والزيارة الاربعينية، فيما اكدت انها ضبطت 14 حزاما ناسفا واربع عجلات مفخخة وقتلت 30 انتحارياً.

وقالت الوزارة في بيانها ان "خلية الصقور الاستخبارية تمكنت خلال الخطة المعدة لشهر محرم الحرام ولحين انتهاء مراسم الزيارة الأربعينية وفي عدد من محافظات البلاد، من ضبط 14 حزاما ناسفا وضبط وتفكيك اربع عجلات مفخخة و87 عبوة و39 رمانة يدوية وقاذفتين و13 صاروخ قاذفة و4 صواريخ ضد الدروع و4 عبوات مضادة لدروع".

واضافت الوزارة ان "الخلية تمكنت ايضا وخلال الفترة المشار إليها، من تفكيك 21 خلية إرهابية وضبط منصة إطلاق للصواريخ وضبط 26 كدس عتاد و3 عجلات تستخدم لنقل المتفجرات والإرهابيين"، لافتا الى ان "جهود الخلية أثمرت عن تحرير مخطوف من خاطفيه".

وتابعت الوزارة ان "الخلية تمكنت من معالجة تسعة أهداف في مناطق القائم وهيت وراوة وقتل 30 انتحارياً وتدمير أحزمة ناسفة وعبوات ناسفة"، لافتا الى ان "القوة الجوية لخلية الصقور الاستخبارية نفذت 31 هجوما ناجحا أدت الى قتل قيادات من تنظيم داعش الإرهابي وتدمير مضافات متعددة".

يذكر ان وزير الداخلية محمد سالم الغبان أعلن من محافظة كربلاء، في 3 كانون الاول 2015، نجاح الخطة الأمنية الخاصة بزيارة أربعينية الإمام الحسين (ع).





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 6:48 ص

      ونعم التنظيم

      الحمد الله لا شفنا رافعات حديديه تنزل على مخك ولا ممرات مغلقه أمامك لكي تتدافع الزوار ولا شفنا جثث أشلاء متناثره ومثل الركام أيضا ، لا والعدد حوالي 26 مليون زائر، ما شاء الله ،، كلنا فداء لسيد الشهداء الإمام الحسين عليه افضل الصلاة والسلام ،، جهود مشكوره للعراقيين من جميع أطيافهم وبالخصوص القوات العراقيه بجميع أركانها وأهالي المحافظات.

    • زائر 3 | 5:40 ص

      هههههههه

      لا والله جيش الهرولة بالدشاديش أصبحوا أفضل من نظرائهم الأمريكان والروس!!!! كفو عليكم ، فقط تحسسوا رقابكم في المرات القادمة لعل الله كتب لكم النجاة هذه المرة من ملك الموت!!

    • زائر 2 | 4:59 ص

      بارك الله فيهم

      الحمدلله رب العالمين
      السلام على الحسين(ع)

    • زائر 1 | 4:54 ص

      بارك الله الجهود

      الله يبارك الجهود المبذولة ويعطيهم العافية فعلا جهود كبيرة جدا والله يجازيهم خير ويحفظ العراق وشعبه الكريم

اقرأ ايضاً