العدد 4840 - الإثنين 07 ديسمبر 2015م الموافق 24 صفر 1437هـ

"سناب شات" أكثر التطبيقات استخداماً في السعودية

يعتبر تطبيق "سناب شات" من أكثر وسائل التواصل الاجتماعي استخداماً في السعودية، إذ بات السعوديون ينشرون عبره تفاصيل حياتهم اليومية وأخبارهم الاجتماعية، وفقاً لما نشره موقع صحيفة "الحياة".

وكسر "سناب شات" الحاجز بين الجنسين من خلال نشر بعضهم تفاصيل حياتية دقيقة، عبر مشاركة معلومات شخصية، والاطلاع على الصور والمقاطع المصورة التي لا تتجاوز مدتها 10 ثوان.

وكشف تقرير أعدته شركة أبحاث بريطانية أن السعوديين هم أكثر العرب استخداماً لتطبيق "سناب شات"، إذ احتلوا المركز الثاني عالمياً في عدد المستخدمين الفعليين، فيما جاء الإماراتيون في المركز السادس.

وبلغ عدد المشاهدات اليومية للمقاطع المصورة واللقطات على تطبيق "سناب شات" في تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي، أكثر من ستة بلايين مشاهدة يومياً، بزيادة بلغت ثلاثة أضعاف عما كان عليه العدد في أيار (مايو) الماضي، وفق صحيفة "فاينانشال تايمز" البريطانية.

وكشف إحصاء حديث لـ "سناب شات" أن نحو تسعة آلاف صورة يتم تحميلها في الثانية الواحدة على التطبيق، ما يعني أن المستخدم الواحد يحتاج إلى 10 أعوام كاملة كي يتمكن من تصفح جميع الصور التي يتم تحميلها على التطبيق في الساعة الواحدة فقط.

وانطلق "سناب شات" للمرة الأولى في تموز (يوليو) 2011 تحت اسم «بيكابو» (Picabo)، وهو تطبيق رسائل مصورة وضعه إيفان شبيغل وبوبي ميرفي وريغي براون.

ويمكّن التطبيق المستخدمين من التقاط الصور وتسجيل مقاطع مصورة، وإضافة نص ورسومات، وإرسالها إلى قائمة من المتلقين يمكنه أن يتحكم بها.

 

 

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 4:25 م

      مساكين

      مساكين ماعندهم شي :( غير هذي السوالف والتفحيط

اقرأ ايضاً