العدد 4840 - الإثنين 07 ديسمبر 2015م الموافق 24 صفر 1437هـ

مناورات ضخمة للأسطول الروسي في بحر قزوين

نقلت وكالة الاعلام الروسية عن مبعوث الكرملين الخاص لدى أفغانستان قوله إن روسيا ستبحث بحرص طلب أفغانستان الحصول على إمدادات أسلحة، إلا أنه أضاف أن هذه المهمة خاصة في المقام الأول بالولايات المتحدة ، وذلك وفق ما نقلت صحيفة "القبس" الكويتية اليوم الثلثاء (8 ديسمبر / كانون الأول 2015).

وقال زامير كابولوف للوكالة إن روسيا تلقت بالفعل بعض الطلبات من أفغانستان. وأضاف «تجري دراستها ولكن كل شيء سيتقرر بشكل نسبي ومعقول وبحرص... فليهتم الأميركيون بالامدادات كما يفعلون مع قوات حلف شمال الأطلسي».

مناورات ضخمة

إلى ذلك، بدأت طواقم السفن الحربية التابعة للأسطول الروسي في بحر قزوين مناورات ضخمة. وذكرت وكالة أنباء سبوتنيك أن قيادة الدائرة العسكرية الجنوبية الروسية أفادت بأن أكثر من 50 قطعة بحرية من مختلف التخصصات تشارك في هذه المناورات، التي تهدف أساسا إلى التدرب على توجيه ضربات مكثفة على مختلف المسافات وإتقان إجراءات الدفاع الجوي.

يذكر أن مجموعة من سفن الأسطول الروسي وتحديدا «داغستان» و«غراد سفياجسك» و«أوغليتش» و«فيليكي أوستيوغ» المشاركة في المناورات الحالية، قامت بإطلاق 18 صاروخا من طراز «كاليبر» من بحر قزوين على مواقع تنظيم داعش في سوريا.

هذا وذكر مدير المكتب الإعلامي للمنطقة العسكرية الروسية الشرقية ألكسندر جوردييف أن وحدات مكافحة الإرهاب ووحدات الرشاشات والمدفعية في المنطقة الشرقية المتمركزة في جزر الكوريل نفذت اختبارات تدريبية مفاجئة على مهمة صد وتصفية مجموعة مسلحة. 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 11:17 م

      ذكرتوني بمناورات إيران

      الجيش التركي دخل العراق و قاسم سليماني يتفرج!

    • زائر 3 زائر 1 | 11:40 م

      قول من القهر

      الروس لخبطو المعادله لانهم صدقو في محاربتهم للارهاب والدليل بكاءك انت الحين والاتراك رح ينسحبون من العراق وغصبا عليهم.

    • زائر 4 زائر 1 | 11:46 م

      يالحبيب

      جيش اوروغان سيتورط لان في الايام المقبلة ستكون يد الدب الروسي موجوده بالعراق .
      وحظور جيش اوروغان الى جانب الدواعش سيثير غضب الروس مما سيؤدي ذلك الى بتر ارجل جيش اوروغان بالكامل .
      وباعتقادي سيتجه الحرب والخراب لتركيا ايضا لانها وذلك بسبب مد يدها مباشره مع تنظيمات ارهابية وما نشهده من تكرار الدب الروسي للتحذيرات لتركيا هي الفتيل التي ستشعل تركيا جمرا .
      اتمنى ان تقطع روسيا وايران ايدي الارهاب بدئا من الدول المساعدة والمرعرعة للارهاب ووصولا للملهوفين والملهوسين بالاوهام الى حور العين والى الغداء

    • زائر 7 زائر 1 | 12:12 ص

      مستر مناورات

      خف علينه يا ابو التفرج

    • زائر 8 زائر 1 | 12:31 ص

      الجيش التركي. ....

      الجيش التركي و وجوده سواء ف الأراضي السوريه أو العراقية ما هو الا دعم وإسناد لداعش خصوصا في نينوى أراضي تتواجد فيها الدواعش و القوه العسكرية التركية ف الوسط. ...ماذا يعني هذا؟ ؟؟؟......التنسيق قائم بينهم.....

اقرأ ايضاً