العدد 4839 - الأحد 06 ديسمبر 2015م الموافق 23 صفر 1437هـ

«الاتحاد الديموقراطي» الكردي: لم نتلق دعوة

الوسط – المحرر السياسي 

تحديث: 12 مايو 2017

أكــد أكبــر الأحــزاب الكردية السورية «حزب الاتحاد الديموقراطي» عدم مشاركته في «مؤتمر الرياض» المزمع عقده خلال أيام، وذلك لعدم تلقي الحزب وقادته دعوة رسمية للمشاركة، وذلك وفق ما نقلت صحيفة "الحياة" اليوم الإثنين (7 ديسمبر / كانون الأول 2015).

وقال المتحدث باسم الحزب الدكتور جوان مصطفى، في تصريح إلى «الحياة»: «بصفتنا حزباً وإدارة ذاتية (للمناطق الكردية)؛ لم تصل إلينا أية دعوة رسمية لحضور مؤتمر الرياض، وفي ضوء ذلك لن نشارك». وتابع: «وصلت دعوات إلى هيئة التنسيق الوطنية، ورئيس الحزب صالح مسلم عضو الهيئة، ولكن لم تصل إلينا دعوة رسمية للحزب أو الإدارة».

وأبدى مصطفى «مآخذ» على مشاركين في المؤتمر، باعتباره سيضم «نحو ١٠٠ شخصية من المعارضين، لتمثيل المعارضة السورية من جميع فصائلها، إلا أن الغالبية هم أعضاء في الائتلاف السوري، وكأنه توجه لفرض وجود هذا الائتلاف وتمثيله الشعب السوري، والاستغناء عن تمثيل البقية»، لافتاً إلى أن «كثيراً ممن تم اختيارهم لتمثيل المعارضة هم من الشخصيات الاعتبارية في الائتلاف، ونظرتنا إلى المؤتمر كسابقه من المؤتمرات، فهو ينعقد وينتهي بقرارات لا تطبق على أرض الواقع».

ويُعد حزب الاتحاد الديموقراطي (كردي) حزباً سياسياً، وهو أحد فصائل المعارضة السورية، وينشط في المناطق ذات الغالبية الكردية في سورية. وأنشئ الحزب عام 2003 على يد قوميين أكراد في محافظتي القامشلي والحسكة، والحزب يتبع حزب العمال الكردستاني، ويدعم إدارة ذاتية مشكلة من أحزاب عدة في الشمال السوري، ولديها منظمة مسلحة هي وحدات حماية الشعب مكلفة بحماية المناطق التابعة لها. 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً