العدد 4838 - السبت 05 ديسمبر 2015م الموافق 22 صفر 1437هـ

«مهرجان دبي السينمائي الدولي» يقدم دورته الـ12 بالتعاون مع «مدينة دبي للاستوديوهات»

دبي - مهرجان دبي السينمائي الدولي 

تحديث: 12 مايو 2017

أعلن «مهرجان دبي السينمائي الدولي» أنّ دورته الثانية عشرة ستقدّم، مرة أخرى، بالتعاون مع «مدينة دبي للاستوديوهات»، الوجهة الرائدة للإنتاج التلفزيوني والسينمائي والبث وانتاج المحتوى الإعلامي. ومنذ انطلاقه في العام 2004، يواصل «مهرجان دبي السينمائي الدولي» و«مدينة دبي للاستوديوهات» تعاونهما المثمر لدفع نمو وتطور صناعة السينما وبنيتها التحتية ودعم صانعي الأفلام الطموحين وتعزيز هذا القطاع محلياً وعالمياً.

تقدم «مدينة دبي للاستوديوهات» كل ما هو مثالي للمهرجان، ولمتطلبات المشاركين فيه، كما توفر مرافق حديثة وبنية تحتية متطورة، وتجمع المواهب ومجتمع أعمال الحيوية لدعم نمو شركات الإنتاج السينمائي والتلفزيوني والموسيقي في المنطقة.

وتعليقاً على الشراكة الاستراتيجية المستمرة بين «مهرجان دبي السينمائي الدولي»، و«مدينة دبي للاستوديوهات»، قال عبدالحميد جمعة، رئيس المهرجان: «لقد دعمت مدينة دبي للاستوديوهات إنتاج العديد من الأفلام التي تم عرضها في المهرجان، وذلك بفضل المواهب الغنية التي تتمتع بها، والبنية التحتية الداعمة وبيئة العمل الاحترافية التي تقدمها. والعلاقة الجيدة التي تطوّرت بيننا لم تساعد في تفوق المهرجان فحسب، بل ساهمت أيضاً في نمو صناعة السينما في دولة الإمارات العربية المتحدة، ما ساعد على تعزيز مكانتها على الخارطة العالمية بوصفها وجهة مميزة للإنتاج السينمائي والتلفزيوني».

وقال المدير التنفيذي لـ«مدينة دبي للاستوديوهات»، ورئيس مجلس إدارة «لجنة دبي للإنتاج التلفزيوني والسينمائي» جمال الشريف: «يتشارك مهرجان دبي السينمائي الدولي ومدينة دبي للاستوديوهات في أهداف عدة، وأبرزها الترويج لدبي وجهة عالمية للإنتاج السينمائي، ودعم تطوير البيئة المثالية لوسائل الإعلام المتقدمة في دبي، وجذب الأفلام من جميع أنحاء العالم، إضافة إلى رعاية وتشكيل مجموعة حيوية تضمّ نخبة المواهب المحلية. ويسعدنا أن نقدم الدعم للمهرجان مرة أخرى هذا العام، في دورته الثانية عشرة، التي ستجمع من جديد أهمّ المخرجين وصانعي الأفلام الإقليميين والعالميين، فضلاً عن تقديمه لمواهب جديدة وواعدة، وتسليط الضوء على عدد من الإنتاجات المبتكرة التي جرت في دبي هذا العام».

تُقام الدورة الثانية عشرة من «مهرجان دبي السينمائي الدولي»، بين 9 و16 ديسمبر 2015. ويُذكر أن المهرجان أعلن عن فتح شباك التذاكر على موقعه الإلكتروني، بدءاً من 27 نوفمبر الحالي، http://dubaifilmfest.com/ar/home.html، ويمكن الحصول على المعلومات الكاملة عن التذاكر من خلال الإتصال على رقم الهاتف الخاص بخدمة العملاء 04 363 Film (04 3633456).





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً