العدد 4838 - السبت 05 ديسمبر 2015م الموافق 22 صفر 1437هـ

بالصور: براءة اختراع لبناء فندق فريد تحت سطح البحر

بكلفة 20 مليون دولار

حصل المهندس والمصمم طوني ويب على براءة اختراع من الولايات المتحدة الأميركية لبناء فندق فريد ومبتكر تحت سطح البحر، وفق نشرت "24" الإخبارية نقلا عن موقع "بزنس إنسايدر" الإلكتروني.

وجاء في براءة الاختراع أنه سيتم بناء الفندق على عمق نحو 10 أمتار، ما يسمح لرواده باستكشاف الأعماق الخفية في المحيط، إضافة إلى إمكانية استخدامه كمركز أبحاث متخصص في علوم البحار والمحيطات.

وتصل تكلفة الفندق المكون من 12 غرفة إلى نحو 20 مليون دولار، على أن تضم كل غرفة على سرير ملكي، وإنترنت، وحمام، إضافة إلى نوافذ بانورامية ضخمة، على أن يصل الزوار إلى غرفهم من خلال مصعد خاص.

أما من الناحية الفنية، فيمكن وصف الفندق بالسفينة، على أن يستخدم تقنية الدفع الكهروميكانيكي، بما يمكنه من تغيير مكانه في حال حدوث طارئ، كالأعاصير مثلاً، على أن تتم إضافة أكياس جانبية عائمة لكل غرفة بهدف التأكد من عدم غرقها.

ونقل "بزنس إنسايدر" عن المهندس ويب قوله إن الفندق يشبه السياحة الفضائية الداخلية، والهدف منه هو تسليط الضوء على جمال المحيطات والحيوانات المرجانية المهددة بالانقراض في العالم.

وأضاف ويب أن دبي ومصر وإندونيسيا وغيرها من المناطق تعدّ مثالية لبناء الفندق، مشيراً إلى أن عملية البناء والتسليم لن تستغرق أكثر من 9 أشهر.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً