العدد 4838 - السبت 05 ديسمبر 2015م الموافق 22 صفر 1437هـ

تخطب لزوجها... قمة الإيثار ... ساذجة ؟

من كلام الناس... ‏ ‏يعتبر الزواج من امرأة أخرى ‏أمر بالغ الحساسية عند معظم النساء ان لم يكن جميعهن، ‏ولكن بين فترة مؤخراً تنشر وسائل الإعلام المختلفة أخبار عن امرأة قامت بالخطبة لزوجها بنفسها، ووصل الأمر ببعضهن لدرجة دفع المهر والتكفل بجميع مصاريف زواج زوجها.

البعض يهاجم هؤلاء الزوجات، وآخرون يدافعون عنهن، فبين من يعتبر ذلك قمة في الإيثار ومن يعتبره سذاجة، فأين تضعه أنت؟





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 258 | 2:01 ص

      وانذرهم يوم الحسرة

      الرجل الذي يخاف الله ان ينظر نظرة حرام ..يذهب للزواج الثاني ولا يحتاج اذنا من زوجته المحترمة الاولى
      المراة التي ترفض زواج زوجها..اما تذهب لبيت اهلها وتطلب الطلاق وتفس\\ بالمجتمع بحركاتها الطائشة
      او تجكم العقل وتكون انسانة قابلة بشرع الله وتؤسس لعلاقة صادقة مع الزوجة الثانية وتاسيس رابطة التربية الصالحة لانشاء اسرة صحية سليمة...
      اتركوا التهديد و كلام المسلسلات التركية والخليجية التي هي سبب غير مباشر في فساد وتفكك الاسر..ستندمون عند وضعكم بالقبر لمحاربتكم الله.لن تهنئوا دنيا ولا اخرة

    • زائر 257 | 1:49 ص

      اكثر النساء لا يؤمنون بالله لانهم يرفضون شرع الله ويحاربونه

      لماذا اكثر اهل النار هم من النساء...لانهم يحاربون شرع الله ...تقبل ان يذهب الرجل لممارسة الزنا وتمنعه من الزواج الحلال الثاني وال3 وال 4
      وهي ترمي نفسها في احضان غيره بالخيانات التي تملا المحاكم بحجة ان زوجها يخونها ... لا تكتفي بمحاربته بالزواج الحلال ..فتقوم بخيانته
      ولا تعليق واحد منطقي من النساء...فاستحوذ عليه الشيطان...

    • زائر 260 زائر 257 | 5:54 م

      مفلس ويفكر بزواج من الثانية

      معاشاتكم ولبها تكفيكم بعد ثانية انجان يوم ثاني على باب المسجد تطرون شعب تفكيرة بس في شي واحد لا غير انة الشعب العربي

    • زائر 261 زائر 257 | 5:56 م

      ان تزوجت شلت راسك عن جسدك

      تفكيرهم في شي واحد لو يروح هاي التفكير النسوان كلهم بخير

    • زائر 256 | 11:10 م

      الام اللي ولدها تعيس مع زوجه كريهه الخلق

      قولي له طلقها ولا تتراجع عن الطلاق الفوري
      طظ حتي لو كان فيه اولاد
      حرام جلب التعاسه لولدك
      النبي ابراهيم : عندما سمع من زوجه ابنه اسماعيل عدم شكرها للنعمه فقط
      طلب منها ان تقول له : غير عتبه دارك / اي بدل زوجتك
      وطلقها اسماعيل بدون تردد
      فما بالك بزوجه تجلب الشقاء لابنك ولا تحمد الله علي نعمته الكبيره عليها بهذا الزوج
      طلقها يا ابني
      ففي الطلاق رحمه لك

    • زائر 254 | 12:46 م

      فتاة عشرينيه

      انا مايبط جبدي إلا الريال الي يخاف من زوجته،،،حتى لو عجبته بنت بس يبي يمارس الحرام ولا انه يتزوجها خوفا من الزوجه ...

    • زائر 255 زائر 254 | 1:59 م

      شكلش

      عاجبنش رجال وتبين تاخذينه من زوجته وعياله يمكن مو خايف منها كثر ماهو خايف على العشرة والاولاد لان معروف الزواج الثاني يسبب ضياع الاولاد وهذا بعد حرام لان هو مسئول امام الله كلكم راعي وكلكم مسئول عن رعيته

    • زائر 252 | 11:50 ص

      اقبل يتزوج منقطع لانه غير مؤهل للدائم

      اذا جينا للحق لو النسوان حلال يتزوجون 4 جان تزوجوا 10 اذا الشي حلال الله يوفقه بس ما يظلمني ولا نقطة ولا يقصر بشي من اي ناحية وهذا شبه خيالي وصراحة حتى لو كانت الاسباب للتفكير في الزواج الثاني او المتعدد فاشلة يكفي سبب الفطرة والله يعينا على رجالنا لو بس يصيرون مسؤلين شوي ويتركون عنهم العيارة ويعاملون المرأة باحسان بيحصلون اللي يبون.

    • زائر 250 | 11:07 ص

      الشرع محلل

      في امور الزواج بالثانية. الكل يقول الشرع محل ومحلل. وانتون اذا صار خلاف ومشاكل . كل واحد يستعرض عضلاته مااطلق ومااطلق. وينكم عن الشرع وتسريح باحسان ومعروف

    • زائر 249 | 10:20 ص

      رد لاحياء في الدين

      ويش فيها لو احد تزوج من واحد الى اربع واكثر
      اهو اسمه زواج اهم شي بالحلال
      ولا على قوله بعض الزوجات خليه يروح للحرام ولايجيب زوجه عليي
      ليش تخالفوا كلام الله في القرآن عن تعدد للزوجات ؟!
      اما بعض الازواج يقول انه يعتبر الزوج الذي يتزوج على زوجته باخرى بانه خيانه لها حتى لو لم تنجب له او بها عله
      ويش هالعقول التنك الي ماتفكر الا في نفسها

    • زائر 236 | 6:54 ص

      المراة التي تحارب تعدد الزواج هي تحارب الله

      يؤمنون ببعض الكتاب..
      التعدد سنة الهية كونية فالشواهد والقرائن والدلائل تدل على كونها مسالة فطرية طبيعية
      من ابناء نبي الله ادم وصولا للانبياء والمرسلين والائمة المعصومين والخلفاء
      حاكم دولتك كم امراة هو متزوجها
      بالمحصلة...ان الله خلق الرجل واوادع فيه نظام التعدد..بعكس المراة
      الجهل يسيطر على النساء بعدم قبولهم وعمل حركات بهلوانية والقاضي يستانس بان يعجل بطلاقها بشرط نكاحهاا ..
      التعدد تقبلها المراة لنفسها عندما تريد الوصول الى غايتها لترمي نفسها في احضان غيره..وترفضها لزوجها وتحاربه..

    • زائر 240 زائر 236 | 7:43 ص

      بحرانيه

      سذاجه ومليون سذاجه
      بس تدرون ااحياة بلا زوج افضل من ااهم والغم اذا وحده صاينه نفسها ماوراء الرجال الا الضغط والسكري

    • زائر 246 زائر 236 | 8:41 ص

      محد بهلوان غيرك

      من قالت إنها ضد التعدد جيب رقم التعليق يا ابو الهرار

    • زائر 247 زائر 236 | 9:49 ص

      الله يهديك

      النسوان يدرون ان الرجال متعدد الزوجات لايعدل مثل ماذكر في القرآن تعدد الزوجات ايضا ذكر في القران فالاتعدلوا فواحدة من هو متأكد بيعدل بين زوجاته اذا مابتعدل اكيد بتوقعك في الحرام

    • زائر 235 | 6:24 ص

      ابوها عجل

      والله شي عجيب دي النسوان ولا بلاش

    • زائر 234 | 6:23 ص

      ابوها عجل

      والله شي عجيب دي النسوان ولا بلاش

    • زائر 232 | 6:19 ص

      أحسن تعليق

      زائر 85

    • زائر 229 | 5:54 ص

      هذا الي ناقص

      ويش اخطب حق زوجي وش بعد بقى يعني اطزز عيني بروحي واجيب البلاوي حق روحي وش ضمني بينصف بيني وبينها

    • زائر 228 | 5:42 ص

      خطة مسبقة

      ذكية تصمه بوحدة ما تنبغى عندها مخطط لأن لو اختار هو ما تدري ويش يجيب المطلوب وحدة غبية لعبة يلعب بها شوي رجلها بعدين يرميها

    • زائر 226 | 5:26 ص

      من وين لنا البزات

      لو عندي بيزات من زمان عرست ثانية واخت عشر بعد فله التعدد

    • زائر 225 | 5:25 ص

      ام محمود شحوالش

      اني ماعندي تعليق بس جاية اسلم علئ ام محمود وگول ليها فجيتين عليي واجد

    • زائر 224 | 5:22 ص

      يا حسرتي

      جان زين لو أعرس مرة ثانية وبعد تخطب لي مرتي بس ياحسرة من وين لي لفلوس جان من زمان أخت أربع

    • زائر 223 | 5:18 ص

      عجيب موضوعكم اليوم

      والله فكرة حلوة.. اذا موافقة زوجتي أنا ما عندي مانع

    • زائر 221 | 5:14 ص

      اني اقول

      ازفه للقبر و لا ازفه لضره
      و خلوا عنكم الكلام المصفصف ، ويش قال قال اخطب له قال...

    • زائر 220 | 5:14 ص

      شفيكم مكبرين الموضوع

      يا جماعة ترا الموضوع عادي شفيها لو شافت لزوجها زوجة ثانية مو الشرع حلل له أربع ليش هالانانية هذا شرع الله وبلا هرج ومرج

    • زائر 218 | 4:45 ص

      غربلكم الله...

      التعليقات بتصك أرقام قياسية اليوم لكن أكيد في بيوت بتنهدم بسبب الهواش بين الأزواج على عالمواضيع الي ما وراها غير المشاكل

    • زائر 214 | 4:13 ص

      باختصار شديد

      على قولة المثل جنازته ولا جوازته والله يهد الريال الي يبي ياخذ على زوجته الطلاق ارحم علشان كل مره يعايرها ويقول صيري مثل الفلاتيه وخليش مثل الفلانيه والمقارنات الي ينغص الحياة

    • زائر 211 | 4:03 ص

      في معلومات لازم تتصحح

      اول شي عدد النساء مو لهدرجة اكبر من الرجال في البحرين الرجال 49 والنساء 51 يعني مو كل الرجال يقدرون ياخذون 2 (مع الاخذ بالاعتبار السن والمذهب وهالاشياء) وشغلة ثانية مثل مافي عوانس بنات في رجال ماتزوجوا للحين بس مادري وش مصطلحهم يعني عزابية واجد ماجافوا نصيبهم والممتزوج يجي يبي وحدة مو متزوجة وصغيرة ؟؟!! من صدق وبعد الزواج مو اكراه والعيشة مو اكراه واذا على الحروب البحرين مو فلسطين او سوريا ركزوا شوي يا بحرينين

    • زائر 203 | 3:52 ص

      اها

      اذا انا مو قادره ع اسعاده اخليه يزوج ولا يروح للحرام أعطيه الموافقه ولا اروح أخطب له

    • زائر 202 | 3:49 ص

      قالت له

      قالت له : أخاف تتزوج علي ...
      فتزوج عليها ؛
      لأنه لايحب أن يراها خائفة!
      قمة الوفاء والحب

    • زائر 199 | 3:39 ص

      .... من زرع الأعتراض في رؤوس الزوجات

      في زمن النبي(ص)كان الحرام معدوم وذلك لسهولة الحلال،وأما اليوم الزوجات لا يرضين بأن يتزوج زوجها وحتى أهلها لا يرضون ويحثونها على الطلاق منه إذا تزوج،لكن لو أتت تشكي لعبته بالحرام وكلموه عدة مرات سيقولون لعبة وسيمل منها فقط اصبري عليه علشان اولادكم
      والمصبية أن النساء في ظنهن أنهم عند الزواج يضعن سلسلة على رقبة الزوج ويريدون أن يتكيفوا في جميع أموره لايدرين أنه هو من أدخلهن حياته وليس العكس،وأنا أقول أتقوا الله في أزواجكم يارجال ويانساء وأياكم والظلم وعليكم بمعرفة حقوقكم وواجباتكم وستنعمون بالراحة

    • زائر 200 زائر 199 | 3:46 ص

      بعض الناس

      بعض الناس ايهرهرون وفوق هذا يختار اسم انثى وهو رجل والعكس مع الحريم خلك صادق مع نفسك

    • زائر 197 | 3:35 ص

      طلقتني خلعا

      وبيننا بنت وحيدة تدرس بآخر سنه بالمدرسه
      هي أمرأة ممتازه ولم أذم بها قط وبيننا الأحترام وأحيانا نتكلم كأصدقاء
      فجأة طلبت من بنتي أن أعطيها الأذن لتبحث لي عن أمرأة لأتزوجها بدلا من بقائي أعزباً
      أبي أحد يفسر لي ليش؟

    • زائر 212 زائر 197 | 4:06 ص

      تريد أن تخطب لزوجها السابق

      ليش... شيء يجنن

    • زائر 242 زائر 197 | 7:48 ص

      زائر 179

      ما تحبك
      عاادي

    • زائر 243 زائر 197 | 7:49 ص

      وتلغي هي تتزوج

      تبغي تتزوج
      واذا تزوجت افتكت منك
      والا لويه بتخلعك

    • زائر 192 | 3:19 ص

      أسالو الشرع

      الشرع حلل اربع نساء بشرط عدم جرح المرأة وإهانة كرماتها اذا قال لزوجته خطبي ليي هذه إهانة للزوجة اذا اتزوج وسكن مع زوجته في نفس سكن الزوجه الاولى ويشتري ويدلع الثانية وهذا كله تحت نظر الاولى هذه تصرفات يحرمها الشرع اتبعوا الشرع كله مو نصه الشرع حلل الاربع لكن بعدل انتون اولادكم ماتعدلون بينهم بتعدلون بين نسوان

    • زائر 190 | 3:09 ص

      زائر 166

      قالوا مابيعدل ومو من قدها وااناني ومادري شنو لا ويعمون الرجال بعد
      مو الرسل والانبياء واهل البيت كان عندهم تعدد زوجات ؟؟؟
      فا ليش هالثرثره والتحلطم ... هل تعترضون على ما حلله الله ؟؟
      ولاتسوون فيها مطاوعيه وتتكلمون في الدين وانتوا مو راضي بما كتبه الله .

    • زائر 213 زائر 190 | 4:09 ص

      الانبياء قدوة للتعامل السليم الصحيح

      لكن اذا اغلب الرجال يهددون بالتعدد لانهم معصبين هذي اخلاق انبياء؟ خل نكون صريحين وشغلة بعد زوجة النبي زوجت زوجها من هاجر وكانت راضية في البداية _(ركزوا انها زوجة نبي وأمرأة صالحة ) لكن من جافت ولد النبي غارررت وماستحملت يعني اخذوها عبرة عامة النسوان شلون بيكونون ؟ اي والله استانسوا لان جبنا عليكم ضرة خوش اناسة الصراحة بنستانس ونمشط شعر بعض هاهاااااااي

    • زائر 189 | 3:06 ص

      كلاً له عذره

      طبعاً كلاً له أسبابه فلا يجب علينا أن نحكم على أحد أو الزوجه، فَلَو رجعنا لصلب الموضوع يمكن لديها أسبابها المقنعة.

    • زائر 187 | 2:59 ص

      NO WAY

      اكيد لا لان احب رجلي واموت عليه وااغار وما اتحمل هالشي وادري هو نفس الشي بعد لو بعالم الاحلام صارت بننفصل قبل ما يصير حقيقة

    • زائر 184 | 2:40 ص

      يا معشر الرجال

      اللي تبون تسوونه سووه بس لا تكون اناني مثل ما انت تبي تتزوج وهذا شرع الله الزوجة من حقها تظل معاك او تنفصل عنك اما انك تبي الثنتين رغم تهضم الاولى لا

    • زائر 183 | 2:39 ص

      الحياة واجد فيها مغريات

      الرجال يحتاج اربع شهوته غير عن الرجل .. المره شهوتها اقل ..
      وبعدين يا نسوان وش فيكم ترى الصالحين والانبياء كله اكثر من وحده .. اعقلوا الله يهديكم بس

    • زائر 231 زائر 183 | 6:15 ص

      هممممم

      وانت تقارن نفسك بالاولياء و الصالحين؟

    • زائر 182 | 2:32 ص

      خل يفكر بس

      اني لو يقول ليي بيتزوج اول شي اسويه اطلب الطلاق وعقب ما اتطلق بمرمر عيشهم ومن يطلعون مكان بروح ليها وبشدخها تشدخ

    • زائر 208 زائر 182 | 3:57 ص

      راعيه مشاكل

      وش تستفيدين انتى تضرين نفسك وتصيبك أمراض اعرف بنات سوو جذي دخلو في مشاكل ريحي عمرك وعيشي حياتك

    • زائر 181 | 2:31 ص

      ما اقدر استوعب

      الموافقة على زواج زوجي بأمراْة كأني اوقع على شهادة وفاتي بنفسي

    • زائر 209 زائر 181 | 3:58 ص

      اقول

      الرجال اذا بغى يزوج محد يقدر يمنعه رضيتي او انرضيتي ناس سووها

    • زائر 180 | 2:31 ص

      ولد المدينه راكب سفينة

      الزوجه البحرينية مستحيل توافق زوجها يزوج عليها مو بعد ادورله عروس بس فكره الزواج من بنت ثانيه بغض النظر عن موافقه الزوجه أو لا لازم أفكر عندي فلوس افتح بيتين عندي وقت عشان أكون مع زوجتين وفي نفس الوقت اجوف أهلي وأصدقائي لأن الرجل بطبعه يحب يكون عنده حريه شوي ويكون مع أصدقائه وأهله شلون اذا قدر يوفرالوقت ولمال حق زوجتين خلي يزوج اذا لا يتم على وحده احسنله

    • زائر 178 | 2:30 ص

      ولد المدينه

      الزوجه البحرينية مستحيل توافق زوجها يزوج عليها مو بعد ادورله عروس بس فكره الزواج من بنت ثانيه بغض النظر عن موافقه الزوجه أو لا لازم أفكر عندي فلوس افتح بيتين عندي وقت عشان أكون مع زوجتين وفي نفس الوقت اجوف أهلي وأصدقائي لأن الرجل بطبعه يحب يكون عنده حريه شوي ويكون مع أصدقائه وأهله شلون اذا قدر يوفرالوقت ولمال حق زوجتين خلي يزوج اذا لا يتم على وحده احسنله

    • زائر 177 | 2:27 ص

      يبى يعرس جهنم

      يبى يعرس يطلقني اول كفاية حاملة مسؤلية كل شي من صرف وتربية وبلاوي وبعد يعلني ويجيب وحده خله يعرس على اربع مو بس وحده بس اني يطلقتي ماقبل بوحده ثانية مدام قابله بكل عيوبه ومو مقصره وياه ماله حق يكسرني

    • زائر 176 | 2:26 ص

      موضوعكم + ردودكم

      مافي حل كلش في هالموضوع بالعكس و انت تقرا يجيك الضغط ودي ارد
      على كل التعليقات بس قررت اسكت لان كله شخص و له رأيه و الله يهدي الجميع
      و بخصوص المرا اللي ماترضى زوجها يتزوج عليها؟؟ لو كنتي الثانية شلون ترضين
      تكونين على ذمته و قبلج فيه وحده مافكرتي فيها و في مشاعرها اذا عرفت؟
      بسكم نفاق و جذب طبعا للبعض اللي تفكيرهم مايرضون تكون على راسهم مرة
      و لو جاها واحد متزوج ترضى تكون الزوجه الثانيه عديمه الاحساس

    • زائر 174 | 2:23 ص

      اذا قبل الرجال على نفسه بعدين المرأة تقبل

      اذا قبل الرجل ان اتركه و اذهب لشخص اخر سوف اوافق ان اخطب له

    • زائر 170 | 2:08 ص

      ام محمود

      الصراحة مو عدلة الواحد يتزوج من وحدة ثانية
      بدون ما تدري زوجته

    • زائر 168 | 2:02 ص

      متي

      ههههههه متي الله يحنن قلبه علي وتزوجني ههههه جان ااعطيه شهرين عسل مكافأة

    • زائر 167 | 2:01 ص

      لاتبررون وتحللون

      مانرضاها ولا بنرضاها اجوف عينكم قوية والله معتمدين على طباخ وجهد وعمل المرأة ولا تبون وحدة ثانية تصرف عليكم استحو شوي فشلة المصرف على الرجال واذا تزوجت ثانية عشان بيزاتها قوول ليها من البداية ياناقص المصرف مصرفي لي لا لزوج ولالبطيخ اذا بصرف من طيبي واحساني يالمفلسين يا توم كرزو وبرادبيت

    • زائر 166 | 2:00 ص

      مثنى وثلاث ورباع...بدل الضغط والسكري والنكد

      يؤمنون ببعض الكتاب ويكفرون ببعض
      ان التعدد سنة الهية فطرية بشرية طبيعية
      تاريخيا نرجع ان ابناء نبي الله ادم كان زواجهم التعدد وصولا للانبياء والمرسلين والائمة المعصومين
      تارة يكون امراة والبقية جواري...وبحكم اندثار الجارية ..انواع الزيجات
      بالمحصلة الله خلق الرجل واوادع فيه نظاما لعلاقات متعددة..بعكس المراة...فان الله خلقها لرجل واحد
      الجهل يسيطر على النساء بعدم قبولهم وحركات بهلوانية والقاضي يستانس بان يطلقها بعد الاتفاق معها

    • زائر 188 زائر 166 | 3:05 ص

      وانت اشحارنك

      مو انت تبي تشوف حياتك خلها تشوف حياتها وش هالبلوة بعد إذا مو كفو ليش تتزوج ثنتين جان تعلمت من الأولياء و الصالحين شلون يكون الزواج المتعدد بعدين عدد عشان زوجتك لا تطلب الطلاق

    • زائر 164 | 1:57 ص

      تحياتي للجميع… ابونوح

      اكثر التعليقات اللي من البنات ما ترضى يتزوج عليها زوجها بوحده ثانية طيب الرجل بياخذ بنت لو رجل استغفر الله اذا انتون موافقين تتزوجون يعني المشكلة مو عدنا عندكم انتون اللي موافقين سواءا الثانية او الثالثة يعني بالمختصر لو انتون ترفضون الزواج الثاني چان ولا واحد منا تجرأ وتقدم حق الزواج الثاني بس انتون ترضون من ناحية وتعترضون اذا كنتن الاولى يعني المشكلة عندكم مو عندنا

    • زائر 163 | 1:55 ص

      الله يحفظك

      ويحميك من قهر وحقد اشباه الرجال اللي ماعندهم طريقة يثبتون رجولتهم غير التعنتر على المرة الله يكثر من امثالك

    • زائر 162 | 1:55 ص

      ياناس دلوني وبدفع دبل

      ماابغيها تدفع انا بتكفل بكل شيء بس خلوها توافق تكفون طلبتكم

    • زائر 158 | 1:45 ص

      لا اوافق ومستحيل

      مستحيل اوافق ان تشاركني زوجه عشان اقتلها هاي الي قاصر ..

    • زائر 157 | 1:44 ص

      هو ..

      ضد طبيعة وغريزة الغيرة لدى المرأة من وجود ضرة هذا بشكل عام اما في الوضع الاستثنائي فله ظروفه الخاصة ويستبعد منه السذاجة

    • زائر 155 | 1:37 ص

      ما لا ارضاه لنفسي لن ارضاه لزوجتي

      ما لا ارضاه لنفسي لن ارضاه لزوجتي
      دائما اضع نفسي مكان زوجتي وافكر ماذا سيكون شعوري لو حاولت استبدالي بشخص اخر وهنا استطيع ان اعرف شعورها لو قمت انابهذه الخطوة واعرف حجم الضرر والاذى الذي سوف اتسبب لها اذا حاولت اشراك امرأة اخرها في حياتي
      اللي تخطب لزوجها هذا شانها ولكن نظرة بسيطة لشخصية المرأة تكشف انها لن تكون راضية قلبيا بهذه الخطوة حتى وان تظاهرت بالرضا خارجيا ولكن الظروف قد تدفع بعض النساء لمثل هذا العمل اتقاءا لضرر اكبر قد يهدم حياة اسرتها

    • زائر 207 زائر 155 | 3:56 ص

      الله يقر عين زوجتك والله

      تسلم يا ولد الاجاويد جدي التربية مو التعنتر على الانثى والتهديد والعيش في خوف وكره حقد

    • زائر 251 زائر 155 | 11:13 ص

      الاسد

      هو ليس تشجيع او غيره .. انما هو حلال ويجوز لمن استطاع ولديه القدره ان يتزوج .. الغيره موجوده بالزوجه وهذا شي طبيعي .. لنفترض انك مليونير وتبي تتزوج ثلاث فوق زوجتك .. ولا بتسأل فيك .. عطها الملايين والطياره تحت يدها وخذ راحتك .. اللي وافقت تكون الثانيه ما بتوافق تتزوج عليها زوجه ثالثه .. مجرد انانيه .. بس اذا مليونير عادي بتوافق

    • زائر 151 | 1:28 ص

      مجمونه

      طز اعيونه بيدهاااا

    • زائر 150 | 1:27 ص

      ولذلك ....قالوا....في المثل..

      ...(جنت على نفسها براقش)....

    • زائر 149 | 1:26 ص

      تعدد الزواج

      النساء اللاتي يرفضن تعدد الزواج إنما يحاربون ما أحل الله ....

    • زائر 201 زائر 149 | 3:48 ص

      مو رفضنا تعدد الزوجات

      رفضناه بالهطريقة الظالمة شنو ان يباني اروح اخطب ليه سبب تدمير بيتي شنو مجنونة ولا عقلي طار اقابل ضرتي وسبب لوعة جبدي مستحيييللل

    • زائر 210 زائر 149 | 3:59 ص

      منو رفض التعدد محد

      لكن بعد هالاشياء مو بالغصب مو بالغصب اعيش ويا واحد ماباه بكل بساطة لاتبرون الموضوع في نسوان يرضون ياغصبا عنهم يا بأرادتهم في نسوان مستحيل يرضون الناس اطباع وشخصيات اما سالفة يزوج عليي وابارك له واهنينه ينساها حتى اللي بترضى تظل وياه من داخل تدعي عليه هههه

    • زائر 144 | 1:19 ص

      مجتمعنا ذكوري متغطرس

      من حق الرجل أن يتزوج بأخرى إذا كانت عاقرا أو مريضة بينما على المرأة أن تترهبن أو تصبر على الشقاء إذا كان زوجها مريضا أو لا يستطيع الإنجاب. ونطالب المرأة بأفعال مثالية بينما من الممكن أن يتمتع الرجل بالأمور الدنيوية

    • زائر 142 | 1:19 ص

      واعية

      اعتبره ثقافة ووعي ورقي لكي يكون المجتمع خاليا من العنوسة ومن اي مشاكل اجتماعية

    • زائر 169 زائر 142 | 2:05 ص

      بالنسبة لك واعي

      بعد في رجال بمستوى عوانس مو محصلين البنت المناسبة وطايفين ال25 ترى نسبة البنات 51 والرجال 49 الفرق مو واجد ولا حتى ضعف مرتين مثل ماتحسبون كل شوي مجودين من الحروب والحروب البحرين مافيها حرب ولا شي وماصايدنكم شي والله يحاولون ياخذون حجج رجال مال الدول الثانية ويطبقونها عليهم خفوا علينا يالمجاهدين في سبيل الاسلام

    • زائر 140 | 1:18 ص

      ونعم المراه من تخطب لزوجها

      ونعم المراه من تخطب لزوجها هناك نساء يفضلن ان يذهب زوجها بالحرام والعياذ بالله على ان يتزوج عليها !!!!!!!!
      فا من تخطب لزوجها تجنبه الحرام ............نساء مؤمنات من يخطبن الى ازواجهن اضمن لهن الجنة

    • زائر 161 زائر 140 | 1:50 ص

      خف علينا يالداعية

      على كيفك تضمن لها الجنة مع احترامي منو انت ممكن تسوي شي غير حرام تدخل عليه النار فكونا من فتاويكم ومدحكم اللي على هواكم ومو في محله كرهتونا في الرجال والزواج من هالنوعية من اشباه الرجال

    • زائر 186 زائر 140 | 2:49 ص

      ااايده راي وبقوة ماتحتاج فتوى

      وين الفتوى ان يتجنب الحرام وروح حلال وين الحلال لي يروح عليه النار انتي لا تفتين بس من عندك بس تبغون تغيرون في شرع الله انا صراحة في نظري المراة العاقلة لي تختطب الى زوجها وجنبه الحرام وخفي علينا مو هو يخف لاااانكم كلام الحق ماترضون فيه

    • زائر 205 زائر 140 | 3:55 ص

      افهم اول الكلام

      محد اعترض على شرع الله الف مرة نقول محد لكن قلة دب وقلة تربية ان بكل قواية عيون يقول روحي اخطبي ليي وحدة اتزوجها تصير عليش ضرة تتغشمر انته ومو احنا اللي نحدد منو اللي يدخل الجنه والنار الله يرحم ويغفر لمن يشاء ويعذب من يشاء وبعد الاسلام دين يسر والزواج مو غصب لين حسيت روحي خلاص عفته ولا اقدر اعيش وياه عقب ماتزوج عليي مابظل وياه وبطلب الطلاق لان مو ماقادرة اسوي واجباتي الشرعية وولا ابي حتى الزواج مو بالغصب ومثل ماكثر بنات البحرين ياكثر شباب البحرين

    • زائر 136 | 1:11 ص

      تعدد الزوجات هو حل لمشكلة مجتمعية

      وهي مشكلة نسائية بالدرجة الأولى، وليست مشكلة الرجل، وطبيعي أن الحلول الجذرية لا تعجب البعض؛ فلو كل الرجال عددوا، وهي مشقة عليهم من ناحية النفقة؛ لما رأينا عانس، مطلقة، أرملة، أو مريضة من غير كافل.
      في العلاجات تكون ثمة آلام، يجب على المريض تقبلها لكي يشفى.
      لا تكن أنانيات في تفكيركن.
      عندما يأتي الحل الجذري لمشاكل المجتمع؛ تسقط بعض حقوق الفرد.

    • زائر 215 زائر 136 | 4:13 ص

      هذا فكر عقيم لازم نغيره

      من قال كل مطلقة او ارملة او مريضة تبي تتزوج ؟ مو كلهم يبون يتزوجون بعضعهم شايلين روحهم احسن منك ومن مصرفك

    • زائر 134 | 1:10 ص

      في احد يطز عينه بصبعه

      صج مجنونة محد يطز ولا يبط عينه بايده الا إذا هي ما تبغي تتطلق بس تبغي تفتك منه .. كيفها بس بعدين لا تولول وتصفع على الرأس..

    • زائر 132 | 1:08 ص

      لو قايمين بواجباتكم تجاه زوجاتكم

      من صرف و توصيل اولاد و تدريس و شراي اغراض البيت و توديه مستشفيات و تأكيل الاولاد اكل صحي و و و...لكن الرجل البحريني ما عنده غيره ياكل من كد مرته و يخليها تشاوط في الشوارع لمشاوير عياله هذا و هذا يقزها و هو في هالقهاوي و البسطات لو منسدح في البيت عقب يقول يبي زوجه ثانيه من الفضايه ...اقول ...ابو زنه يتمنى الجنه.. زنووو عن خاطركم خخخخ

    • زائر 128 | 1:03 ص

      زوجتي لا تتحمل

      انا طلبت من زوجتي ورافضة. ما تقدر على متطلباتي الفراشية الزايدة. يوميا وعدة مرات. قاعدة في البيت مع راتب و خدامتين و بيت و حوض سباحة. بس الله المستعان المرجع مالي قافلها علي بالمؤقت شنو نسوي .

    • زائر 191 زائر 128 | 3:16 ص

      انا حاضرة لك

      اذا تعطيني مثلها انا راضية
      بس شغل واجد كل يوم ما اقدر
      متعب
      لازم بريك

    • زائر 126 | 1:02 ص

      بخطب له لكن بشروط

      اولا يكون عندي بيت و مأثث احسن تأثيث، ثانيا عندي سيارة آخر موديل ، ثالثا رصيد لا يقل عن نصف مليون في البنك و بخطب له و بزغرط و إذا يحط لي مليون بخطب له ثلاث.. بدل سكن الهنود إلا مسكننا فيه و الضيق و الفقر و ملاحق البنات و التفاهة و قلة العقل و ساكتين و مششين العزا

    • زائر 159 زائر 126 | 1:47 ص

      لا تقعدين تشرطين

      تبين نصف مليون ها!!!!
      نسيتين الدوشق المشقق اللي كنتين تنامين عليه.
      جوزي واعقلي وشوفي متطلبات زوجك ولا تناجرينه.

    • زائر 171 زائر 126 | 2:08 ص

      للمعلق 159

      الدوشق يعكس البيئة اللي انت عشت فيها ولا على اي اساس حكمت انها تنام على دوشق وحتى لو تنام على دوشق اهي تبى توضح ان لين سوى لها اللي مايتسوى على بعد بتسوي اللي مايسوونه الغالبية الساحقة من النسوان

    • زائر 122 | 12:59 ص

      واحده

      واحده تكفى ...

    • زائر 119 | 12:48 ص

      جنوووون

      في احد يعمي (يطز) عيونه بيده الا المجنونة

    • زائر 117 | 12:36 ص

      ماعندنا هالشي في البحرين مو من مجتمعنا

      هالموضوع ما يتكرر في البحرين لان الزواج من ثانية اغلب شي في البحرين بالسر والخشة او بالعناد عكس السعودية الامر منتشر بكثرة وشي طبيعي ان يتزوج ثنتين وثلاث
      اذا خطبت له فاغلب شي ان تكون مريضة ما تنجب مثلا وهو يبي يتزوج فهي تختار له او تقول اخطب ما عدا من العوايل لا

    • زائر 116 | 12:35 ص

      الاسد

      انا اؤيد التعدد وبشده . خصوصا وانه يقع على عاتق المسلمين الكثير من الحروب المفروضه عليهم والتي تتطلب زيادة النسل من ناحيه ومن ناحيه أخرى القضاء على النعوسه

    • زائر 160 زائر 116 | 1:47 ص

      الاسد

      تصحيح .. العنوسه

    • sabah.fardan زائر 116 | 3:24 ص

      انا ضد التعدد و بشدة لان الرجل لا يستطيع ان يعدل بين النساء .... ام محمود

      هل تعلم زوجتك بالذي كتبته ؟؟ انا ضد التعدد الا اذا كانت هناك اسباب قوية مثل اصابة الزوجة بالعقم او بمرض يمنعها من اداء واجبات الزوج .. ثانيا ما دخل الحروب!! الكرة الارضية ستنفجر من عدد السكان بالمليارات و على خرطي نشروا الفساد في الارض .. ثالثا هناك الكثير من النساء العوانس انا اشوفهم في كل مكان و السبب اتجاه الشباب ل اللعب في تايلند و المغرب او الزواج من اجنبيات او عربيات و تاركين بنات البلد ..

    • زائر 195 زائر 116 | 3:33 ص

      الاسد

      لم يذكر القرآن ولا الشرع شروط واسباب للتعدد . انما قيده بالعدل بينهن .. ثانيا .. اذا وحده عانس بسبب خارج عن ارادتها وجاها واحد متزوج ويبيها .. شنو المشكله ؟؟؟ وبعدين شنو سالفتك كل يوم قلتي فساد وتايلند وغيرها . ليكون كل اللي يروح فاسد .. فيه ناس تروح تعالج وسياحه وما عندها هالسوالف اللي في بالك .. انا لما اتكلم من ناحيه شرعيه ما يهمني اللي يعترض سواء زوجتي او غيرها ..

    • زائر 233 زائر 116 | 6:22 ص

      الاسد

      واوقات تشاللي تشوفيهم عوانس .. هذول بسبب شروطهن وتعاليهن في اشتراطات زوج المستقبل . واخرتها يوافقون على اي شي .. طيب هل المطلقه نحكم عليها بالاعدام اذا ما تزوجت مره ثانيه .. من حق الرجل التعدد ومن حق المطلقه الاستمتاع ومواصلة حياتها مع زوج يقدرها حتى لو كان متزوج .. المسأله .. ترك الانانيه والوقوف مع الدين .. ولك في شخصيات من دينك قدوه لك

    • sabah.fardan زائر 116 | 7:10 ص

      الى الاسد حلوة من ناحية شرعية ضحكتني .... ام محمود

      1- تعدد الزوجات له شروط و احكام و ليس كل واحد قال بتزوج الثانية و الثالثة و هو لا يستطيع ان يفتح اكثر من بيت بعدين هناك الوفاء و الاخلاص و الحب للزوجة الاولى لماذا تجرح مشاعرها من اجل النزوات و الأنانية اين الاحتواء العاطفي
      2- زواج المتزوج من العانس فيه مشكلة لو لا .. نعم فيه مشكلة اذا بيظلم ام عياله و يسبب لها الحزن و القهر طولى العمر
      3- سفر الشباب لوحدهم الى تايلند من اجل المتعة اما العائلات للعلاج و السياحة
      4-لا تعصب واجد المرونة مطلوبة في الحوار

    • زائر 244 زائر 116 | 8:03 ص

      ام محمود

      أولاً في البحرين لا نستطيع تعميم السفر إلى تاينلد لأنه لم يصل لمرحلة الظاهرة، حالات هنا أو هناك لا تعني مقارنة شباب البحرين بشباب الدول المجاورة.
      ثانياً أنصحش بعدم تسمية من يذهب للبحث عن الدعارة بالباحث عن المتعة، لأن مسمى المتعة معروف بأنه الزواج المؤقت حسب الفقه الجعفري .

    • زائر 248 زائر 116 | 9:52 ص

      الاسد

      يا ام محمود .. بغض النظر عن رأيك ورأي كل البنات .. هناك فرق بين رأيك ورأي الشرع .. صحيح الغيره موجوده وحب التملك ولكن هذا لا يلغي ان التعدد حلال في حالة توفير المستطاع من العدل بالتراضي .. الرسول والصحابه والخلفاء تزوجوا اكثر من وحده .. اليسوا هم قدوه .. بتقولي زمنهم غير .. طيب الدين واحد .. وما احل لهم احل لنا ونحن مجرد تبع لهم

    • sabah.fardan زائر 116 | 12:36 م

      الزواج السري لجأ له الكثيرون من الرجال .... ام محمود

      الممثل نور الشريف عندما رحل اكتشفت زوجته بوسي انه متزوج عليها لسنوات من إمرأة و هي اخر من يعلم و جاءت تطالب بالورثة و هو لعب ادوار سي سيد و الحاج متولي و اشهر من نجح في لم الزوجات الاربع في المسلسل و كان يصرف عليهن ببذخ اموال و مجوهرات و ملابس فاخرة لانه رجل اعمال .. انا ذكرت هذا المثال لان هناك رجال بحرينيين عندهم نهم نحو الزواج او مزواجيين و يمكن تزوجوا على نساءهم و الزوجة لا تعلم او ذهب للشقق المشبوهة

    • زائر 115 | 12:33 ص

      ام حسن

      طلبها مره مني اني اخطب ليه وحده على مزاجي قلت ليه ماعليه اخطب ليك بس على شرط اذا وافقت عليه اشوف ليك ويش الشرط انك تكتب البيت بأسمي اني وتفتح ليها بيت خاص ليها قال بيقسم البيت قلت حدك صرفت فى بنائه وتعديله وجاي تعطيمي نصه ومنها وماطلب

    • زائر 156 زائر 115 | 1:43 ص

      البيت باسمي وسيبقى باسمي

      ولهذا السبب ما أخذت من زوجتي دينار واحد لبناء البيت، حتى لا أقع في مطب كتابة المنزل (كله أو نصفه) باسم زوجتي؛ لما أفكر أتزوج الثانية.

    • زائر 194 زائر 115 | 3:26 ص

      ما شاء الله يا الحكيم

      ماعليه إذا طلبت الطلاق لا تطلقها يا المبدع

    • زائر 114 | 12:32 ص

      مستحييييييييييل ولا في الأحلام أخطب له

      يوم إلا أخطب له يعني ما أبي أقعد على ذمته

    • زائر 113 | 12:29 ص

      في نظري الشخصي

      في نظري اذا كان الزوجان متفاهمان .. وكان مضطرا ليتزوج باخرى بسبب اسباب معينه خارجه عن ارادته ...فلا الزوجة تقبل بان تبحث لزوجها عن زوجة اخرى فغيرتها لا تسمح...والزوج ايضا لن يطلب من زوجته بان تبحث له وذلك حفاظا على مشاعرها .......اما الزوجه التي تبحث لزوجها عن زوجه اخرى فهي لا تملك المشاعر مع احترامي الشديد (فيس حزين)

    • زائر 112 | 12:29 ص

      أم محمود

      اني زوجي يسدحني من الضرب و السب لكن من تجي سالفة الزوجة الثانية يصير الضرب كله عسل على قلبي

    • زائر 111 | 12:27 ص

      لا تنسون

      يوم تزوج الديك علي الدجاجة قالت فكاكك فكاك ههههه

    • زائر 110 | 12:25 ص

      لا غباء ولا ايثار

      اولا ضحكوني الرجال الي يردون اقولون الي تحب زوجها واجد تخطب ليه هذلين كلش يحلمون اسمعو و عو >>>>> الي تخطب لزوجها تكون لايعه جبدها منه و طايح حظ ومافي خير وقاطعه منه الرجا و تبي تفتك منه سواء من القعده وياه او النومه وياه

    • زائر 109 | 12:22 ص

      ما افكر بهذا شي نهائيا

      احبة من سنين و غار علية وما احب احد يشاركني فية, احبة وقته ليي ولاولادي
      مستحيل اني اسوي هذا شي او اخلية هو يسويه مستحيل .

    • زائر 107 | 12:19 ص

      نرتاح منه اشوي

      بصراحة الموضوع شائك ومضحك في نفس الوقت بالنسبة لي.. أحيانا أقول نفتك منه اشوي ونفضى حق نفسنا ونفتك من الحنة والطحنة والمتطلبات وووو.. واحيانا أقول لا ما بستحمل اشوفه مع احد غيري بس اغلب الوقت الكف الأولى تترجح عندي ههههه في النهاية الريال اذا في راسه شي بسويه برضاج او لا ،، فيكون بعلمج افضل من ان يستغفلج ويجذب وووو ،، والله يحفظ الكل..

    • زائر 127 زائر 107 | 1:03 ص

      متناقض الكلام

      شوي احسك رجال شوي احسك بنت ... بس اعرف البنات ماترجح الكفة للأولى شكلك رجال حاول مرة اخرى

    • زائر 104 | 12:14 ص

      تمشي بلا صروال جيف مصروله

      تبي تفتك منه
      تسوي ليه خجة 4.4.2
      بطريقة حنونه و راقية تقوم تخطب ليه و تطيحه ف الفخ

    • زائر 100 | 12:10 ص

      بشرطها وشروطها

      طالما مقتنعة و متأكدة من حب زوجي خصوصا ان الحب الحقيقي ما يطرق القلب إلا مرة واحدة لكن في نفس الوقت الرجل بطبيعته احتياجاته تتعدى ارتباطه بواحدة فلامانع عندي ان يكون الزواج بأخرى يكون مؤقت ولإشباع غرائزه فقط وطبعا بعلمي

    • زائر 129 زائر 100 | 1:04 ص

      بعلمش بعد

      نقي له بعد اشرايش، يعني يصير نحلة من زهرة لزهرة هممممم وش يضمن يبقى عند هذا الحد؟ اعقلي و عن الهرار

    • زائر 133 زائر 100 | 1:09 ص

      من صدقش ؟

      مسامحه انتين من صدقش يعني ؟؟ وحتى لو زواج مؤقت على قولتش .. انتين تقدرين تتخيلين مجرد خيال ان زوجش نايم مع وحده ثانيه ؟؟ جان احرقهااا واحسب الله ماخلقها ويمكن احرقه هو بعد !

    • زائر 196 زائر 100 | 3:34 ص

      ترى قلب الرجل فندق

      باجر يحب ليه وحدة من المؤقتين و تصير دائم على راسش بعلمي بعد مستانسة يعني تعرفين رايح ينام مع وحدة ثانية ويجي لش اخاف بعد تفرشين له الأرض ورد

    • زائر 241 زائر 100 | 7:44 ص

      زائر 100

      ترضين على بتش بالمؤقت
      وصخه

    • زائر 98 | 12:08 ص

      عطونا من الازرق

      فالحين بس كل واحد يشلخ ويهد علينا صواريخ من الصبح

    • زائر 95 | 12:07 ص

      جان زين احصل وحده جديه

      دائما الزوجه تفكر اذا تزوج عليها ثانيه بيحبها اكثر منها ,, المثال البسيط ان لما الام تنجب اربع اولاد او اكثر هل تحب احدهم اكثر من الثاني ؟ لو تحبهم كلهم سواسيه ؟ فالزوج مثل الشي صح تزوج عليها بس راح يحبهم كلهم مثل المستوى

    • زائر 130 زائر 95 | 1:05 ص

      عن الهرار

      الله يقول ولن تعدلوا انت تقول بيحبها نفس المستوى من وجاي انت

    • زائر 131 زائر 95 | 1:06 ص

      اي مو هذي المشكلة

      مانرضى احد يشاركنا في المحبة عجل ترضى زوجتك مشاعرها لجال غير بس جسديا وياك مايصير الدنيا دوارة

    • زائر 92 | 12:02 ص

      هههه

      اصلا ارجال الحين اعورون لفاد دلين وجه زوجة ثانية ابكبرهم يكسرون الخاطر وحافين منتفين اي والله لايدورون الحرام عرسوهم ونسوانهم وش فيهم يالله خذ

    • زائر 90 | 12:00 ص

      مستحيل ليش انا مجنونه

      انا احب زوجي ومومقصرة معاه في شي صايرة له خادمة وبنك متحرك وطباخة مربية ومستانس معاي لاني احبة واحترمه وعندنا عيال والحمدلله مستانسين مع بعض يعني مستحيل ادور له على زوجة لان من الاصل مافي سبب ايخليني اتنازل عن زوجي وبعدين هو في الشغل من الصبح مايرجع الا باليل ويكون تعبان ويرقد يعني لو تزوج الثانية انا متى راح اشوفه.

    • زائر 124 زائر 90 | 1:01 ص

      نفس حالتي

      عقب هالتعب والهلاك بين الشغل و الاولاد و الطبخ وتشري اغراض البيت و الاولاد و عذاب الخدامه النحيسه يجي باليل تعبان ما ابي منه شي غير كلمه الله يعطيش العافيه يم عيالي ...لو يقول بيتزوج علي واني اكرف لبيته و عياله جدي اجوف لي واحد بلطجي يقتله.

    • زائر 88 | 11:57 م

      ايثار و عقل

      للاسف تخرب حياتها وبيتها عشان حق من حقوق زوجها

    • زائر 86 | 11:55 م

      ضمان

      من هالناحية الحمد لله مرتاحة وماعندي هم انه بيزوج علي كلش مستحيل ايسويها ومو كفو.
      الشيء اللي ايخلي الرجل يطلب التعدد مايملكه الحمد لله الذي لايحمد على مكروه سواه ..

    • زائر 85 | 11:54 م

      الرجل المتزوج من 4 نساء يستحق التقدير و الاحترام

      لانه ضحي بنفسه لانقاذ ثلاثة رجال .

    • زائر 83 | 11:53 م

      مسخره

      اعرف وحده لوع جبدها رجلها اخر شي قامت ادور ليه بس مو عن رضى عن غصب بس بعدين خلته اولي وسكتت عنه والحين احن عليها بس عاطنه اذون الصمخه ولد .....

    • زائر 81 | 11:48 م

      يعتمد

      شوفوا يعتمد . . يمكن الرجال .. شهواني لدرجه ما يركد ، مئذنها وين ما تروح وراها وراها.... فطبيعي تبي الفكه بتخطب ليه ثنتين وثلاث واربع... او مثلا مغربلنها بالصراخ والنكد فبدل ما تتطلق تقعد بالبيت تشوف ليها وحده ثقه تزوجها وياه ويشتغلون عليه ثنتينهم

      وشكرا

    • زائر 97 زائر 81 | 12:08 ص

      لاتحط احتمالات بعيدة

      الرجال مو لهدرجة الا اذا يدور على المثيرات اي من جدي اما اذا عاف نفسه وبعد شهواني لا عاد لاتطلعون فيها واجد

    • زائر 108 زائر 81 | 12:21 ص

      وحدة ثقة ؟؟

      مافي ضرة ثقة انته شنو مو قاعد في الدنيا الضرة مضرة وشوكة في البلعوم وماتنطاق ولايلتقون وان التقوا صار الصريخ الضرب والعويل اي والله تجوف لها وحدة ثقة تاخذ زوجها منها ههههه ضحكني

    • زائر 77 | 11:45 م

      من واقع الحال

      في محيطي حدث هذا الأمر ...زوجة خطبت لزوجها قريبتها وكانوا صديقات حميمات وبعد الزواج ثنتينهم حقدوا على بعض وراحت الصداقة وحلت محلها العداوة والبغضاء ...ياناس تكلموا بالمنطق الضرة مضرة واللي تخطب لزوجها حمقاء وزوجها اذا كانت عنده مرؤة مايتزوج زواج ثاني وهو يدري ان بهاالشيء يطعن زوجته ويجرحها السالفة يبي لها أحساس ...ولله في خلقه شئون

    • زائر 72 | 11:34 م

      الله يكثر منهم

      وينهم اللي يخطبون حق ازواجهم دلوني عليهم
      قمة الإيثار والكرم والمحبة

    • زائر 78 زائر 72 | 11:45 م

      بدلك عليهم

      في دار المجانين يلا عجل بسرعة روح ليهم الكمية محدودة والجودة كجرة خخخخخ كون مستقبلك عدل اول وتزوج وحدة اول بعدين يصير خير ياجماعة اغلب اللي عاجبنهم موضوع اليوم مو متزوجين حتى لاتاخذون عليهم وانتين يالوسط تحبين الاكشن واجد هههه كافينا عاد

    • زائر 63 | 11:26 م

      اف من هالموضوع يرفع الضغط

      اذا الرجل يؤيد هذا الامر فعليه ان يكون عادلا في ان يسرح زوجته بالاحسان وان يبحث لها عن زوج يسعدها بدل الشقاء اللي تعيشه معه اذا كان مريض اوغير قادر على الانجاب وما الى ذلك.كلشي مسموح للزوج وخايفين عليه من الانحراف والزنا ترى المراة نفس الشس تحتاج لاهتمام وراحة نفسية وكثير من الازواج مايوفرون لها هالشي خل عجل تنحرف وعن لاتزني دورو لها زوج ثاني..مالت على التفكير المتحجر

    • زائر 154 زائر 63 | 1:35 ص

      قربت الساعة

      مردك ياخذ عليك زوجك على هالتفكير الأعوج

    • زائر 198 زائر 63 | 3:36 ص

      صادقة

      بس كلام الحق يعور و يزعل

    • زائر 60 | 11:23 م

      امرأة لا تغار ،، ليست بأمرأة

      ساذجة و مجنونة و هبلة وغبية و تمثل دور المرأة الصالحة اللي تحب زوجها و تضحي من أجل سعادته ركزوا على كلمة (( تمثل ))

    • زائر 84 زائر 60 | 11:53 م

      صح لسانش ..

      كل إللي قلتيه صح .. نسوان آخر زمن تقعد تسوي روحها مثالية حتى ينضرب بها المثل وهي كتلة غباء ..

    • زائر 57 | 11:21 م

      اف من هالموضوع يرفع الضغط

      سمعت سابقا عن امراة خطبت لزوجها وبعد فترة ليست بالطويلة تم طلاقها فكان غباء منها ان تخطب له. الامر مو طبيعي وغيرسوي ان تخطب لزوجها الفطرة والطبيعه اللي احنا فيها تخلينا نحب نتملك الزوج وحب التملك يجعلك لاتستطيع الاستغناء عمن تحب وعمن تملك وليس باستطاعتها ان تشارك زوجها اخرى بحكم الغيرة ومن سابع المستحيلات الزوج يعدل اقلها قلبه راح يحب وحده اكثر من الثانيه

    • زائر 56 | 11:18 م

      عند الضرورة تبطل المحرمات

      اذا كان للزوجة الاولى سبب قوي مثلا لا تنجب أو ليس لديها مأوى او لديها المال ولكن بحاجة لزوج يسترها مضطرة ان تقبل حتى لا تتبهدل بين التنقل بين بيوت اخوانها أو تسكن لوحدها ومجتمعكم لا يرحم

    • زائر 62 زائر 56 | 11:26 م

      اولا

      هذي مو محرمات بس للتوضيح ثانيا مو كل ضرور تبطل المحرمات على حسب الشي يافهيم ثالثا انت قلت في حالات قليلة جدا لكن بعد تباها اهي اللي تخطب يعني فوق مو بالعة غصتها عشان ماتتمرمر تقابل وجه الضرة وش هذا بعد لله دركم يالنسوان الله يأجركم دنيا واخرة على الصبر والعقليات اللي ماتحس

    • زائر 93 زائر 56 | 12:03 ص

      من زائر 56 الى زائر 62

      اتقبل ان يكون لك رأي يخالف رأي ولا اتقبل منك نقد شخصيتي أو الاستهزاء منها بقولك يافهيم تعلم تنقد الآراء وليس الاشخاص لأن هذا من أسس فن الحوار عموما انا تكلمت عن تجرية شخصية أو بعد بتتدخل في شئوني الشخصية

    • زائر 135 زائر 56 | 1:11 ص

      يعني استغلال ظروف

      وش هالخبر رأت ماعندها بيت وما عندها أهل يقول يدوس عليها و تتكلم عن الحلال والحرام بعد

    • زائر 53 | 11:16 م

      الحب هو الاساس

      من يحب يضحي ويعشق يهيم في المعشوق ولا يبالي في كلام الناس فكلام الناس لا يقدم ولا يأخر القدر المحتوم فن كان مقدر ان يرتبط بأخرى فسوف يرتبط ولا يوجد ما يمنع.

    • زائر 69 زائر 53 | 11:32 م

      اوكي

      عدل خل يرتبط ولايقرب مني ولابي لاجوفه ولااتعامل وياه كل واحد وقدرة تحمله خلاص اجوف ان نفسي عافته وماقدر اسوي واجباتي وياه اطلق منه وخل زوجته الجديدة تطب لها ضرة ثانية ههههه

    • زائر 46 | 11:04 م

      ليش

      ليش اخليه يتزوج ثانيه عندي صديقه تريحه وقت ما يطلب اجبها ليه

    • زائر 50 زائر 46 | 11:10 م

      انت رجال اشكره

      كلامكم كله جدي يعني تبوني اروح للحرام هههه انزين قبل الزواج مارحت للحرام الحين تبونها حجة للتنويع وقت الملل هذا كلام رجال انت مو بنت

    • زائر 52 زائر 46 | 11:15 م

      لاتجدب

      انت مو بنت باين انته رجال قاعد يتحلطم

    • زائر 58 زائر 46 | 11:22 م

      يلا عاد

      لاتسوي روحك بنية مصخت

    • زائر 125 زائر 46 | 1:01 ص

      بنت او رجل

      سواء بنت او رجل ،، ويش هالتربيه الخسيسه ،، ...

    • زائر 153 زائر 46 | 1:33 ص

      عيب عاد عيب

      اشكرة شبيه لرجال
      يبي زوجته تعلمه الخيانة
      شلون تبيها تربي اولادك
      ولا نفس الطريقة عادي
      يعني كنت مثل التربية عادي
      !!!

    • زائر 45 | 11:02 م

      مو قادر يشتري كيلو لحم بزوج الثانيه

      خلو عنكم هرار الزوجه الثانيه لو على الرجال يبي نسوان العالم ولا تشبع اعيونه وخصوصا البحريني لكن بس نزوات ما يبي يحط روحه في مصرفات زياده كفايه اكثرهم عايشين على مساعدة نسوانهم

    • زائر 75 زائر 45 | 11:37 م

      ما يضر

      أهم مواصفات الزوجة الثانية انها تشتغل وتصرف عليه.

    • زائر 87 زائر 45 | 11:56 م

      ذلين اشباه الرجال لا

      يبون المرة تصرف عليهم فشلة والله عيب اذا تبي واحد يصرف عليك تزوج رجال هههههه

    • زائر 44 | 11:00 م

      يالوسط

      هالحالاتغريبة من جدي تسمعونها في الاخبار ولا يدخل في الاخبار عاجل زوجة ماتبي زوجها يتزوج عليها .. وعموما هالشي ممكن يكون منتشر في السعودية بس احنا مو في السعودية

    • زائر 43 | 10:57 م

      اتخيل بس

      حبيبي زوجي شلون تبى مواصفات ضرتي هههههه

    • زائر 54 زائر 43 | 11:17 م

      احس

      احس انه عندنا في العمل البنات كلهم يحتاجون ضرة عشان ما تتكلم على زوجها جنه تكرهه

    • زائر 137 زائر 43 | 1:13 ص

      لا ابن عمي اضبط

      تؤبرني ابن عمي

    • زائر 41 | 10:55 م

      يا فكاك فك

      احب افتك من زوجي ولو يفارق شهر ما اهتميت بس يقتلني فكرة انه يتزوج

    • زائر 73 زائر 41 | 11:35 م

      انتبهي

      عندما يشعر الزوج بعدم انسجام زوجته معه، يفكر ياخذ عليها، أو يبدلها.

    • زائر 40 | 10:55 م

      عبالكم قاعدين في الجنة

      بابا اصحوا من حلمكم للحين انتون في الدنيا في الجنة تختفي الغيرة والكره والحقد والرغبة في الانتقام اي والله اخطب لزوجي ضرتي سذاااجة ونص وثلاثة ارباع

    • زائر 35 | 10:43 م

      اللي جدي

      اكييد في ان مابتسويها من كامل قواها العقلية بدون سبب يمكن تبي تلوف على شي او مسكينة ماتنجب عيال االحرمان العاطفي مشكلةشخص مايقدر وتعامله جاف مع المرأة جنها رجال نفسة بوحشية وهمجية يهددها شنو هذا اخلاق اشباه الرجال هالحركات والفكر الوحشي والغجري وتحطيم قلوب الناس بالهطريقة واستقصار المرأة بحجة تطبيق الشرع هذا الفكر اللي مشوا عليه جماعات داعش في البداية ندري التعدد حلال بس من صدقك تبى مرتك ترضى وتروح تخطب لك واهي مستانسة جيه المراة مو بشر لازم احد يوضح ليكم ترى والله من الله مانقدر نفسكم ترى نحس

    • زائر 34 | 10:36 م

      هذا الحجي في السعودية

      ياباب اصحوا انتون في البحرين مو عاجبتنكم الديرة وعاداتها توكلوا يلا

    • زائر 32 | 10:34 م

      حب الذات

      اعتقد بأن المرأة الذكية التي تحس بأنها لا تشبع زوجها بأن تبادري في الإسراع بخطبة له والا ديل الرجل طويل في البحث عن للأماكن سوى الشريفة أو غير ، كثير من النساء وللأسف لا يحملون هذا نوع من الذكاء والنتيجة يوقعون ازواجهم في اما الزواج المخفي أو لا شرعي
      وانا استغرب لماذا الإصرار ومحاربة الزوجة الثانية ! أليس من حق الرجل ! .

    • زائر 94 زائر 32 | 12:05 ص

      عجل

      خل يتزوج لكن لايطلب .... ادلعه او اعامله مثل قبل او اراضيه لانه عنده بديل صح ليش اتعب روحي وفي احد يقدر يلعب دوري خلني وياه مثل الاخوان في البيت والله مناكر كلامك مايطبق اطلافا واذا تطبق يفشل مافي صداقة بين زوجتين لشخص واحد في عداوة ومضرة اتفق اسمها ضرة يعني وظيفتها تظرني من كل النواحي ومابي فلس منها وظيفة الزوج المصرف مو الضرة حسوا على روحكم ولا ابي اقابل رقة وجها النحس عشان تقوم القيامة

    • زائر 138 زائر 32 | 1:15 ص

      من حقه إذا عنده فلوس

      عنده خل بتزوج ماعنده يأكل تبن و يحمد ربه إن في وحدة صابرة و محتملة ظروفه

    • زائر 30 | 10:32 م

      الفرنسيه مستحيل اتوافق.

      كل ما اشوف تقصيير الفرنسية اتجاه البيت وطوله اللسانها اقول لها بكون صريح معك. إذا استمر أسلوب بهل الطريقة راح اخذ عليك ثانية. تقول لي عندك الطريق من مجودنك ؟؟ والواقع اتحارسني متي انام وتبتدي تفتيش بالتليفون ومن وقت الي آخر أكتشف أوراق أشكال وأرناق تحت المخذه وتحت السرير. ولين سألتها غاورت وقالت هاي عمل خيير عشان محد يحسدنا. مشكل مشكل. يادافع البلاء اقول ليكم ناقصين عقل اقول ليكم من ضلع اعوج. أقول ليكم كيدهن عظيم. محد مصدقني.

    • زائر 96 زائر 30 | 12:07 ص

      ما لك حل ههه

      هههههه الله يساعدك عليها ضحكني اسلوبك شكلك حدك طافش والله المستعان اهم شي الاوراق الوان وارناق وانها لفعل خير هههههههه

    • زائر 141 زائر 30 | 1:18 ص

      الفرنسية

      محد جايب راسك الا هي.. كل يوم تحط عليها لكن ما تقدر تنفذ تهديداتك.. قال الفرنسية قال

    • زائر 172 زائر 30 | 2:09 ص

      ولا تعليق عدل

      انتَ بالذات تعليقاتك گلها تبطّ الچبد ، گلها ذم و تحلطم ، لا اسلوب لا گلام منمّق ، دام البحرينيات گلهم مو عاجبينگ ليش متزوج بحرينية من اساس!!!! چآن خذت فرنسية بحق و حقيقة ، ولا
      - ما يقدر عمي الا على أمّي - !!!

    • زائر 227 زائر 30 | 5:36 ص

      هذا

      زوج اللي يقول الفرنسية شكل يهر من تحت تلاقونه متحسر حتى ع البنقاليه مو طايلنها يقول فرنسيه روح يا اخي.... يمكن تهدأ اعصابك يازوج الفرنسيه

    • زائر 29 | 10:30 م

      سذااااجة

      زوجة النبي خطبت لزوجها وتندمت عقب حتى مابغت تجوف ولده واهي مرأة صالحة مو بعد احنا من تبي تكسر قلبها وتخرب حياتها اقولها اشكرة اي وحدة تسوي جدي ماتحب زوجها ويمكن تبي تتفرغ لواحد ثاني وماتبي تتطلق لان معقول تحبه وتباه يحب غيرها ياجماعة مو سالفة تملك شرعا يجوز لكن اللي حاب فيكم يعرف انه مايرضه يشارك حبيبه عاد بنت ولا ولد ترى في هالسوالف البنت مو غير الحب حب اي والله ايثار ايثار يسبب لروحي اكتئب ايثار انهار نفسيا ايثار اولد لروحي حقد ماينسى طول العمر

    • زائر 25 | 10:23 م

      قمة الإيمان

      قمة الإيمان وقمة التفاهم إذا حصل هذا الأمر

    • زائر 21 | 10:20 م

      الزواج من الرابعة

      لا يحق للمرأة الوقوف في وجه زوجها عندما يريد أن يعدد في زوجاته فهي ليست وصية علية وهو ليس ملك لها لا أعلم لما تقوم معظم الزوجات بارتكاب الاثم عندما تمنع زوجها من التعدد ولكنها تسكت في حال علمها بان لعبه مع النساء بالحرام فهل هذا معقول أم ضرب من الجنون فلابد ان تبارك لزوجدا الزواج الثاني وان استطاعت أن تقوم بتزويجه ولا يكون هذا ايثار لأنها لن تتنازل عنه كممتلكاتها الخاصة ولكنها تدفعه للقيام بما هو مباح

    • زائر 16 | 10:10 م

      وش هالهرار بعد

      درينا الشرع حلل اربع بس مادرينا الزووجة تخطب لزوجها ضرتها حتى زوجة النبي غارت عقب واللي يقول ايثار اني صدق احب زوجي ليش ابي احد يشاركني فيه مو طبيعي الشي الا اذا متزوجتنه وماحبه ذاك الزود

    • زائر 15 | 10:10 م

      الموضوع ليس بالمهم

      لان من المستحيل على المرأة الخليجية خطبه اخرى لزوجها هذا من المستحيلات
      هو يتزوج عليها يمكن اما ان تخطب له فلا اعتقد انه يوجد عندنا ذلك .

    • زائر 13 | 10:08 م

      تمللت منه

      اني تمللت من زوجي لأنه يا دافع البله لصقه يلاحقني ملاحق في كل مكان ،كله يباني يمه في البيت واذا طلعت يعور راسي بالتلفونات، يوم شفت وحدة من أهلنا صارت عندها حرية اكبر يوم زوجها تزوج عليها وانشغل بالثانية فكرت اجرب في روحي وشجعته على الزواج ، وطبعا هو ما صدق وعلى طول عجبته الفكرة ، بس طبعا اشترطت عليه يكتب البيت بأسمي عشان اضمن حقي ووافق ما مانع كلش ، واليوم اشعر بالراحة انه فچ مني شوي واصلا صار يعزني اكثر ومصروفي صار اكبر ، ويش رايكم ؟

    • زائر 20 زائر 13 | 10:16 م

      شفتون شلون

      اللي ترضى زوجها يتزوج عليها تبى الفكة منه وحبها له مو لهناك

    • زائر 31 زائر 13 | 10:32 م

      يابختج يااختي

      وانى ماقدرت اقنعه ابدا فعلا ومن الحب ماقتل

    • زائر 55 زائر 13 | 11:17 م

      شلون تقولين عن زوجش لصقة

      متأكدة تبينه ؟ غريب من جدي راضية

    • زائر 68 زائر 13 | 11:30 م

      بوليوود تنتظرك

      هالقصه تناسب فلم هندي و الا كاتب هالكلام رجال مئة بالمئة

    • زائر 74 زائر 13 | 11:37 م

      إنتي مو صاحية !!!

      تبحثين عن الحرية بزوجة ثانية ؟؟!!! خلف الله عليش يا الهبلة .. خل حريتش تنفعش .. روحي هيتي وداوري في الشوارع والسكيك مثل الهبلة إذا كان هذا معنى الحرية عندش !!!

    • زائر 102 زائر 13 | 12:10 ص

      تفكير غبي

      ما اقول الا الله يكون في عونش لسبب تافهه تطلبين من زوجش يتزوج .........واشك المتحدث رجل وليس امرأة

    • زائر 238 زائر 13 | 7:38 ص

      زائرة 106

      انتي لو مرة عدله
      ماقلتي عنها عانس
      تشتغل وشايلة عمرها
      ويوم أن ولدش وسيم وحلو وقمر وراتبه وش قده وش حادنش عليهااا
      لو مو شايفه فيها ي ماخدتينها
      لا تهرهرين علينا
      والعانس هو تفكيرش العانس
      العانس هي لي تصرف على ولدش ولو مي عاجبتنه جان رماها من زمان

    • زائر 239 زائر 13 | 7:40 ص

      زائر 106

      انتيين العانس مو هي
      وتفكيرش عانس من الزين
      البنية اذا ماحصلت رجال عدل ومتعلمة ودارسه وتشتغل
      مابترمي روحها على أي احددد
      فاهمه
      يعني انا تزوجت بالثلاثين لأن لي جوني كلهم خمام ما ارمي روحي على أي واحد
      وجاني رزقي لبيتي يوم شفته زين اخدته
      لو مشيت على كلام الناس عشان لايقولون لي عانس وتزوجت بأي واحد جان من زمان تمرمرت
      يابنات
      ياتتزوجون رجال زين يابلاه الزواج

    • زائر 11 | 10:01 م

      ما فيها شي

      اذا الزوج ناوي على الزواج الثاني فما في شي يقدر يوقفه .. ففي هذي الحالة اني اقول انه من الافضل الزوجة هي اللي تخطب لزوجها .. واني بصراحة سويتها .. يعني هو جاني يقول يبي يتزوج واني انصدمت وانهرت بس بعدين فكرت .. قلت ليش ما اني اخطب له المره اللي اني ارضى عنها .. طبعا خطبت له بنت جارنه .. وكانت معنسه وميته على الرجل ولا فيها حلاوه ذاك الزود .. وتشتغل مديرة مساعدة في مدرسة ثانوية .. يعني المعاش واجد زين وبتتساعد ويا ابو العيال .. تبون الصدق؟ اني ما ندمت بالعكس استفدت ماديا ومعنويا

    • زائر 18 زائر 11 | 10:14 م

      هههههههه

      امبين رجال اللي كاتب هالشيء ويبي يقنع النساء بفوائد الزواج الثاني هههههه

    • زائر 22 زائر 11 | 10:21 م

      تعجبيني

      وين كانت غايبه هالفكرة عن بالي؟!! فعلا الزوجة الثانية اللي تشتغل شغل قوي مصدر دخل ثاني وضمانة مادية قوية

    • زائر 24 زائر 11 | 10:22 م

      اي فعلا هههه

      احنا نعرف لبعضنا هالكلام كلام رجال حاول مرة اخرى عزيزي هههههههه

    • زائر 36 زائر 11 | 10:46 م

      ما شاء الله

      ههههههههههههههههههههه

    • زائر 49 زائر 11 | 11:08 م

      ههههه فنتق

      ان شاء الله خير بس عاد احنا مانستحمل صواريخ واجد من قال شنو معنويا العب غيرها

    • زائر 65 زائر 11 | 11:28 م

      بلا هرار

      الاسلوب و الكلام مبين انه رجال ههه وعفر يمبى يقنع زوجته ، انته افتح بيت عدل و اعطي زوجتك كامل حقوقها وانتبه لولادك وعقب فكر في الثانيه

    • زائر 71 زائر 11 | 11:34 م

      يعني زواج مصلحة !!!

      هذا إستغلال بشع وبكل قوة عين !!!
      حسبي الله ونعم الوكيل ..

    • زائر 105 زائر 11 | 12:16 ص

      واضح

      هذا كلام (ذكر) و ليس رجل

    • زائر 106 زائر 11 | 12:18 ص

      رد على زائر 11 ترى مو كل شينة وعانس يعني زينه

      انا خطبت وحده عانس حق ولدي وكلش مافيها جمال وحوله قلت الله ايوفقه وهاي خلقة رب العالمين المهم البنت طيبة واهلها ناس اجاويد علماً بأن ولدي وسيم والحمدلله راعي خير وشاب رغم انه ماكان مقتنع فيها بس خذاها لان مقتنع من اخياري والجمال مو كل شي في الحياة والحين عايش حياة تعاسة مع البنت لانها كريهة وتصرفاته اخس من شكلها مع اعتذاري للجميع ولها طول لسان وابد ماتحترم الغير يعني انغشيت فيها ورطت ابني يعني مافي جمال ولا شباب ولااحترام للغير. شاسوي الحين.

    • زائر 10 | 9:59 م

      فكة

      من تزوج زوجها تبي الفكة منه..
      مستحيل في زوجة تحب زوجها وتبيه تزوجه لوحدة ثانية..
      احسن حل عشان تفتك منه وترتاح تطيحه في حظ وحدة ثانية وتفتك..

    • زائر 89 زائر 10 | 11:57 م

      ليش لا؟

      من تعاني من الأمراض المزمنة أو المستمرة، ولاتقبل بحرمان زوجها من حقه الشرعي أو القيام بشؤون العائلة، فإنها إما تطلب منه أن يقوم بالزواج بأخرى، أو قد تبادر إلى البحث عن "ضرة" مناسبة لها.

    • زائر 9 | 9:47 م

      غير مقبول

      عقلانيا أنا لن أقبل على نفسي هذا الخيار! فإن كانت تعاسة زوجتي هي ثمن سعادتي فلا أريدها، لكن لا أستطيع القول بأن النساء الأخريات الاتي فعلن أو سيفعلن هذا الفعل غبيات فهذا شأنهن.

    • زائر 12 زائر 9 | 10:07 م

      كفو والله

      صراحه انت خوش رجال ياريت كل الرجال مثلك . الرجل بطبيعته انسان اناني ومايفكر في احتياجات زوجته اهم شي تختياجات هو . لو زوجته جت قالت ليه هي تبي تتطلق وتتزوج عشان تنجب انجان يقوم الدنيا ومايقعدها . بس من صوبه غفور رحيم . لو المره ماتحصل حاجتها من الرجل انجان تسكت وتصبر ومجبورة على العيشه . لو الزوج هو مريض لازم عي تداريه والا بتطلع وحدة مو خوش . في جميع الحالات المرة تنظلم..مااددري ليش ... الرجال فاهم الموده والرحمه غلط

    • زائر 61 زائر 9 | 11:23 م

      ماشاء الله عليك

      الله يكملك بعقلك يا رب و يعطيك كل خير ويسعدك دنيا و آخرة يا ريت في منك واااجد جان الدنيا بخير

    • زائر 64 زائر 9 | 11:27 م

      الااااي

      الله يرزقنا اللي مثلك والله اللهم لاحسد

    • زائر 67 زائر 9 | 11:29 م

      أنت رجل غريب !!!

      أشك إنك رجل !! معقول في رجل يفكر بهذا التفكير الراقي ؟؟ ما أصدق !! الرجل بالعادة أناني ويحب روحه وحتى لو زوجته عدلة يحط فيها عيوب الدنيا .. أما إنك ما تبغى تبني سعادتك على تعاسة زوجتك فهذه قمة الإنسانية والرحمة .. هنيئا" لزوجتك بك ..

    • زائر 82 زائر 9 | 11:50 م

      انا رجل

      لا والله انني رجال وبحراني ومن عائلة متحفظة بعد! وبعدي شاب! لكن جفت ابوي الله يرحمة شلون امي وقفت وياه في اوقات علاجة! انا اتمنى زوجتي تكون جذي وبس، وانا بكون لها مثل ابوي.

    • زائر 152 زائر 9 | 1:32 ص

      الخبيثون للخبيثات

      تقول ولدك وسيم بس المثل يقول القرد في عيون امه غزال

    • زائر 173 زائر 9 | 2:17 ص

      زائر 82

      و انه بعد اتمنى زوجي مثل ابوي لان ما شاء الله اشوف الحب اللي بين امي و ابوي
      الله لا يغير عليهم و يخليهم لي و لا يحرمني منهم و يحفظ لك واهلك
      و ياليت الرجال قبل ما يفكر في سعادته يفكر في سعاده زوجته اذا اخلصت
      له و كانت وفيه معاه لكن اذا العكس , يتزوج عليها مو معقوله طول عمره يعيش
      بتعب و مرض و محاتاه ويلاحق وراها و اهيا بايعته و تتدلع عليه

    • زائر 8 | 9:29 م

      بنت عليوي

      والله ما زوجت رجلها إلا تبي الفكه ومب قدرانه على واجباتها اتجاه زوجها وتبي وقت حق نفسها او ما تنجب او مريضه وتبي تضمن وحده من صوبها عن لا يروح يزوج وحده عقربه اطفشها هههههه على العموم هالأشياء نادرة الحدوث ويمكن ما تتعدى 1% اللي تقبل تزوج رجلها على وحده ثانية

    • زائر 7 | 9:26 م

      هذا هو الحب لا الانانية وحب الذات

      عندما تكون المراة انانية وتحب ذاتها وتعتبر الرجل ملك خاص ستفتعل المشاكل عندما تعلم بنية زوجها الزواج بثانية ولكن المرأة التي تحب زوجها وتكون في قمة الايثار هي التي تسعى في تزويجه او على الاقل لا تحرمه من حقه في الزواج بدلا من ذهابه لطريق الحرام مع بنات الهوى مع وجود الحلال الذي ترفضه معظم الزوجات ويفضلن الحرام على زواج ازواجهن وتكون شريكة في الاثم بدلا من ان تكون مأجورة على تحصين زوجها وتبعد عنها الامراض الناتجه عن الحرام

    • زائر 14 زائر 7 | 10:08 م

      بنت عليوي

      ثلاثة اربعاعكم من الفقراء والطبقة المتوسطة واذا قدرت تفتح بيت وتعيش زوجتك وعيالك بدون قصور بعدين تكلم عن الثانية هذا اذا كنت قادر على فتح بيتين وقادر على القيام بواجباتك اتجاههما كامله من صرف وحقوق زوجيه وبالعدل حيث اي قصور يعتبر اثم وحرام، سالفة الزواج الثاني صعب مب سهل بأستثناء غيرت الزوجه على زوجها فهي تعلم علم اليقين ان زوجها لن يعدل وهذا مذكور بالقرأن ( ولن تستطيعوا أن تعدلوا بين النساء ولو حرصتم ) وقوله تعالى ( فأنكحوا ما طاب لكم من النساء مثنى وثلاث ورباع فأن خفتم أن لا تعدلوا فواحده)

    • زائر 19 زائر 7 | 10:15 م

      مو مسألة ملك خاص

      لكن ماتحبه ذاك الزود انت فكر فيها لو في شخص انت تحبه واجد ترضى هالشخص يقول ماعليه لاتزعيلن ياحب حياتي بتزوج عليش لكن بحبكم ثينكم نفس الشي شنو هالهرار اول مرة اسمع ان في مجتمعنا البحرينيالمرة تخطب ضرتها وتخرب بيتها بيدها المعروف حتى ماتبى تقابلها وتكرها كره العمى طبع النسوان مابيتغير نادرة اللي تقبل بهالشي

    • زائر 70 زائر 7 | 11:32 م

      ...

      لا تصير اناني وخل زوجتك تعيش حياتها مع غيرك بتكون اسعد من عيشتها معك

    • sabah.fardan | 9:16 م

      الرغبة في الحصول على الثواب من الله

      السبب الرئيسي لتزويج الزوج حتى لا يقع في الزنا و في المحرمات لان بعض الزوجات لديها ذكاء فطري و تعلم ان زوجها لا يصبر على زوجة واحدة و بدل ان تتركه يهيم في اماكن الدعارة و الزنا تسارع للخطبة له و تزويجه رغبة منها في كسب الثواب و الأجر .. و اعتقد ان القراء اليوم يوافقوني الرأي لان عندما تنشر الجرائد هذه الاخبار الاجتماعية يجب قراءة ما بين السطور .

    • زائر 23 sabah.fardan | 10:21 م

      لا مانوافقك ابدااااا

      احنا نتوافق في نقطة حلية التعدد لان شرع الله له اسبابه واحنا ندري ومانعترض لكن احنا نكسر قلبنا بأيدنا ههههه ممن يسوي جدي اصلا خل نتقبل الفكرة على نفسنا ونقبل مانتطلق عقب هالحركة مو بعد نخطب له بكل صدر رحب ترى عندنا مشاعر حسوا شوي شنو هالتحجر كلامكم اهو الاناني اللي بدون تفكير تبون تعدد وبعد احنا اللي نخطبها ونلاقي وجها النحس علينا ؟؟؟ والله !!! من جدي البنات زاغت عيونهم لرجال الاجانب حتى لو مايقدرون يظلون على وحدة مايقولون هالحجي اشكرة تبي ثانية اخذها بروحك يعلك ماتتهنى تخيل تقول لامك هالحجي

    • زائر 26 sabah.fardan | 10:28 م

      لا اوافق

      ان لم تكفه امرأة واحدة نساء العالم لن تكفيه

    • زائر 39 sabah.fardan | 10:53 م

      شدخل الرغبة الحصول على الثواب

      خل يتزوج طقاق يطقه مابظل ويا واحد متزوج عليي لكن بعد يباني اخطب ليه والله مسخرة مايدخل ثواب اهو اللي بيستانس مو اني اني اللي بتقل شوفاتي ليه اني اللي ثقتي في نفسي بتهتز اللي بكره على هالفعل ... لحظة لحظة ليكون تحسبون تكوينا غير في مجال الغيرة وهالسوالف طبعا الرجل تختلف لكن احنا بعد نغار ومن الله هالشي ومانقدر نتحكم فيه احرق قلبي عشان واحد يبي اخطب ليه خله ان لم تستحي افعل ماشئت اني بنت ناس ولي كرامتي يهيني جني خطابة تعالي اخطبي لي بقول اوكي تعال اخطب لك في المحاكم ويا ورقة الطلاق والله

    • زائر 80 sabah.fardan | 11:48 م

      لا ... القراء ما يوافقونك الرأي ..

      خل الأجر والثواب حقك ولا تقعد تقص على عقولنا .. إحنا مو عوجان مثلك .. وبعدين إذا متزوج ويلجأ للزنا يبغى يحمل زوجته هالذنب ليش ؟؟ هي مو شماعة لأخطائك .. إنت إللي قاص عليك الشيطان وما عندك وازع ديني .. لا تحمل الزوجة عيوبك !!!

    • زائر 5 | 9:12 م

      عاقل

      بالعكس ان من تقوم بالخطبه لزوجه انما من شدة حبها اليه اتريد اسعاده وهي امرأة فاهمه ومتعقله والسلام في حين ان اغلب النساء لايهتمون بازواجهم والسلام

    • زائر 33 زائر 5 | 10:35 م

      واو

      ماسمعنا ان مستحب الزوجة تخطب لزوجها سالفة ان حلال شي وسالفة ان الزوجة تسويه شي ثاني اصلا من الامور اللي تدمر نفسية وثقة وشخصية الزوجة ان زوجها يتزوج عليها مو بعد تخطب ليه !!! هذي اكبر صدمات العمر الصراحة ويصييييير عنددده جرأأأة يطللب منييي اخطب لليييه لا والله ماتصير مايجوفني عقب هالطلب ولابيه واعوفه مايحيجني زوج مايفهمني ذييك حالات خاصة جد جدا اي والله ايثار الله يساعد اللي بتاخذ ويعوضها خير يارب مو حتى ان تبي تنفذ الحلال بظريقة مو مراعية على الاطلاق

    • زائر 38 زائر 5 | 10:52 م

      أهم شي ما تصرف عليه

      يصرف عليها وعلى روحه معاه
      يعني انا ما صرف عليهم بفلسسس
      ويصرف علي بعد
      وعااادي يتزوج
      اخطب له بفلوسه
      مو بفلوسي

    • زائر 47 زائر 5 | 11:04 م

      لاتحاول

      كمرة اقول لك ماتقدر تغير شي طبيعي من طبع المرة لا الحين ولا مستقبلا الغيرة موجودة ولو مو محبذة في المراة لكن الله خلقها فيها ومابتنشال فلاتعب روحك يعني خلك حقاني تبي تتزوج على مرتك وتبيها تظل تحبك من قبل ولا اهي اللي تخطبها يلا عاد من جدي انت تقول هالكلام شكلك مو متزوج لو تزوجت بتفهم اكثر وبتعقل الله يعرسك

    • زائر 59 زائر 5 | 11:23 م

      ما في سلام بيننا وبينكم ..

      هذا ترويج لأفكار تخصكم وتناسب هواكم .. إذا چذي إنتو بعد تركوا زوجاتكم لأنكم مو كفو !!!

    • زائر 66 زائر 5 | 11:28 م

      بسكم من الفلوس الزوج يبي راحه

      وانتو بس يانسوان حسبالكم الزوج بنك متنقل مو كفايف الي فيه من اعباء ومسؤليات

    • زائر 4 | 8:56 م

      قمة الايثار طبعا

      حينما تجد الزوجة نفسها عاجزة عن ان تكون النصف الآخر المثالي، ليس من المعقول ان تسبب الشلل في حياة زوجها في وجوده معها او في منعه من الزواج بأخرى، فوقوفها معه وتفهمها لضرورة التزوج تجعل مكانتها رفيعه عند زوجها... والانانية لا تجر الا المشاكل والفرقه

    • زائر 17 زائر 4 | 10:12 م

      على هالمنطق

      عجل خل يكون في الزوج ايثار لما يكون عاجر عن تحقيق مطالبها ويطلقها ويخطب ليها واحد ثاني هههه المعروف ان الزوج لين حس بعجز الزوجة بغاها حجة و طار للثانية

    • زائر 148 زائر 4 | 1:21 ص

      الى زائر 17

      ما أيسر كلمة "الطلاق" عندكن، وهي أبغض الحلال عند الله.
      ان التعدد هو قمة الإنصاف للنساء؛ فلو كنا مثل الديانات الأخرى التي ليس بها تعدد؛ لرأيتن معظ النساء مطلقات بعد عشرة عمر لمدة 15، 20، وحتى 30 سنة.
      وذلك، عندما يرغب في أولاد جدد وزوجته آيس/عاقر.
      عندما تكون المرأة نكدية، مريضة، قل جمالها، تشوهت، تكسرت، لا تستطيع على المعاشرة، دليعة، مسرفة،
      فأيهما افضل أن تكون زوجة أولى أو مطلقة من غير كافل؟

    • زائر 179 زائر 4 | 2:30 ص

      سؤالي الى زائر 148

      إذا كان الزوج هو العقيم او الذي كبر وتغير وقل رزقه هل يطلق الزوجه لتحصل فرصه افضل مع زوج آخر ؟؟؟!

    • زائر 204 زائر 4 | 3:53 ص

      البلادي

      سؤالك وجهيه للشرع و ليس للزائر و دمتم سالمين

    • زائر 216 زائر 4 | 4:20 ص

      اخي البلادي

      مع الاسف الشرع مع صبر الزوجة وبقاءها الا في حالات قاربت على الجنون او الموت لعدم تحمل الامر يحق لها طلب الطلاق وطبعا يتلقفها المجتمع الا مايرحم اما الرجل له الحق في التعدد والتغيير اللهم لا اعتراض لشرعك والحكمة عند الله تعالى

    • زائر 219 زائر 4 | 4:47 ص

      من قال

      الامومة حق طبيعي من حقوق المرأة اذا اثبت ان مشكلة الانجاب من الزوج من حقها الطلاق طبعا الواقع ان اغلبهم يصبرون مع ان مو واجب عليهم يصبرون وحتى حقها الجسدي والمصرف اذا عنده ومايصرف من حقها الطلاق جيب حديث من القرآن او السنة يثبت عكس كلامي تبون تخلون البنت معلقة في هالواقف وانتون لو مكانهم تطلعون منها مثل الشعرة من العجيبة الله ماقال مانقدر ناخذ حقوقنا لاتسمعون كلامهم ياجماعة راجعوا الشرع افضل

    • زائر 230 زائر 4 | 6:01 ص

      مشكلة إلا يتكلمون باسم الشرع وهم ما يدرون

      يا اخي من قال لا أعلم فقد أفتى الشرع حتى لو مافي سبب بس انها ما تبيه خلاص يطلقونها يخلعونها من وين جايب هالهرار

    • زائر 3 | 8:56 م

      الغيرة عدم إيمان

      لا أدري أين يوجد بند في العقد بأنه لا يحق ولا يجوز له شرعا الزواج ثانية. .. وياريت في شي عدل

    • زائر 42 زائر 3 | 10:57 م

      محد قال مايجوز

      لكن مو احنا نخطبها في ناس ترضى يتزوج عليها لكن تحقدد على الضرة من قلب مو بعد تخظبها ليه

    • زائر 120 زائر 3 | 12:49 ص

      مشكل

      التعدد لا خلاف عليه بس العدل العدل العدل و محد أو خل نقول نادر إلا يعدلون بس مشاكل في مشاكل و تشتت الأسرة و الاولاد و الحساب العسير في جهنم

    • زائر 175 زائر 3 | 2:25 ص

      الغيرة فطرة في النساء

      و تستطيع المرأة ان تشرط في عقد الزواج عدم التزوج عليها ولا يستطيع الزواج بأخرى حتى يطلقها. والذكية تحط مؤخر 10 الاف وتربطة

    • زائر 245 زائر 3 | 8:27 ص

      كان غيرك اشطر يا اختي

      تقدر تحط الشرط بس لو تزوج عادي ما يصير شي يختي يعني وجود هالشرط و عدمه واحد

    • زائر 2 | 8:43 م

      في البحرين نادرا ما تحدث و لكن في السعودية منتشرة هذه الزيجات .... ام محمود

      تزويج الزوج و الجلوس معه في نفس المنزل هل هو تضحية او سذاجة او ايثار او دلع زائد ؟ الزواج المتعدد يحتاج الى قدرات مالية و قدرات نفسية و تقبل و رضا و الكثير من النساء لا تقبل بالضرة او ان يشاركها احد في زوجها فهو ملك خاص و لكن البعض يقمن بهذه التجربة لاسباب كثيرة وقد يندمن و الظاهرة منتشرة في دول الخليج المجاورة و ليس محليا بسبب البذخ المالي .. و مفهوم العائلة الكبيرة

    • زائر 1 | 8:36 م

      من تخطب لزوجها تريد ان تتخلص منه ..او انها تحبه اكثر من المعقول و تريد تحقيق له اكبر سعادة

      هناك زوجات خطبوا لازواجهم من اجل الانجاب و عاشوا مع بعض بسعادة و لكني اعتقد ان من تخطب لزوجها اما مجنونة او انها تريد ان تتخلص منه ...

    • زائر 27 زائر 1 | 10:29 م

      خطبت لزوجي ورفض

      تقريبا من 20 سنه زواجنا وطيلة هذه الفترة وانا اقنع زوجي بالزواج الثاني والسبب كثرة تعلقه بي اشعر كأنه طفل لايفارق امه وبصراحه تمللت

    • زائر 37 زائر 1 | 10:51 م

      هبلة وستين هبلة ..

      شلي حادها على المر ؟!!! هذي مخرفة ...

    • زائر 48 زائر 1 | 11:06 م

      موضوعاتكم ترفع الضغط ..

      أحس يبغالي أروح المستشفى بسبتكم !!! ارتفع ضغطي وتوترت أعصابي .. ناوين على موتنا ؟!! هذا موضوع تطرحونه ؟؟ أووووووف ..

    • زائر 76 زائر 1 | 11:40 م

      أموت في الوسط

      اليوم ضبطوني ضغطي، أموت في التعدد

    • زائر 79 زائر 1 | 11:46 م

      عدد احد جودك

      مادري منو تبى واحد ذبحته التعدد يمكن في عالم القرنفل

    • زائر 118 زائر 1 | 12:40 ص

      انا اعرف مثل هالحاله

      نعم خطبة الى زوجها من اجل الانجاب والان يعيشون مع بعض مثل الاخوااات واكثر بكل حب وللعلم الزوجه الاولى تربي اولاد الزوجه الثانية مثل اولادها لانها لم تنجب طبعا انا الا اعرفه في قريتي حالتين وربما هناك اكثر والله يفوقهم

    • زائر 123 زائر 1 | 12:59 ص

      لا بالعكس

      الزوجة التي تحب زوجها وليس لها الاستطاعة لتلبية حقوقه لسبب أو لآخر لا أعتقد أنها ستسمح له أن يتزوج دون علمها و تكون آخر من يعلم بل ستكون هي المبادرة بأختيار انسانة تعرفها عز المعرفة لتحقق أهدافها اما بأن تدفعه للجنون وتبرد حرقة قلبها أو تحقق الى حد ما الاستقرار لها و له.

    • زائر 139 زائر 1 | 1:16 ص

      هذي المواضيع العدلة

      لوزين كل يوم موضوع جذي
      انا مستعد ازوج اي وحدة تقبل تخليني ازوج عليها
      واذا في فنتين متفقين خلاص اخدهم فنتينهم فليلة
      مدري ليش احنا مو قارين نتزوج 30 سنة والبنات الله يهداهم قاعدني يتهربون من الواقع
      ترا مردكم لينا طال الزمن لو قصر

    • زائر 165 زائر 1 | 1:59 ص

      مشكلة

      من تناقض المجتمع ان لين بنت وصلت مرحلة معينة يقولون عنها عانس والرجال ياغافلين لكم الله لو مافيكم علة ومو بايرين جان اتزوجتون مو فالحين تهددون بأربع وانتون وحدة مو قادرين تحصلون ومن قال مردنا ليكم مردنا الى الله سبحانه وتعالى كلو واحد وراية لين مابغينا واحد منكم ماعجبكم عندك اربع جدران ضربوا راسكم فيهم هذا موضوع عدل

    • زائر 222 زائر 1 | 5:18 ص

      !!

      هذه الحالة تصير لغرض الانجاب في حال عجز الزوجة عن ذلك لأنها تشعر بتأنيب الضمير لذلك تبحث لزوجها عن بنت كي تضمن له الاختيار

اقرأ ايضاً