العدد 4837 - الجمعة 04 ديسمبر 2015م الموافق 21 صفر 1437هـ

تبرّع نادر للأعضاء من رضيعة عمرها 74 دقيقة

بعد إصابتها بمرض نادر في المخ

شهد قسم الدم وزراعة الأعضاء، في الهيئة البريطانية للصحة العامة، واقعة تبرع نادره للأعضاء كانت بطلتها "هوب لي"، وهى رضيعة لم يتجاوز عمرها 74 دقيقة حيث توفيت بعد ذلك نتيجة مرض مميت في المخ أصيبت بها أثناء فترة حملها.

واتفق والدا الطفلة اللذان رفضا عملية اجهاضها على رغم علمهما بحياتها القصيرة، في الأسبوع الـ13 من الحمل نتيجة المرض، على التبرع بكلي طفلتهما وأجزاء من الكبد.

قال الأب: هناك امرأة بالغة تتمتع الآن بصحة جيدة (بفضل التبرع) لذا، فالأمر كانت له فائدة كبيرة.

وأضاف: "كان الأمر محزنًا جدًّا، لكن الأسرة اتفقت على التبرع بالأعضاء، وكان لدينا الوقت لترتيب كل شيء، واستطاع المستشفى تدبير نقل الكُلى وبعض خلايا الكبد".

وأضاف أن الأمر ما كان لينجح لولا الترتيبات المسبقة التي قام بها المستشفى، وقبل وفاة "هوب" بلحظات، قبضت بأصابعها "على أحد أصابعي، الأمر الذي تسبب في انهياري، 74 دقيقة ليست وقتًا طويلًا، لكنها كانت فترة كافية للوداع".

من جانبها، قالت مديرة قسم الدم وزراعة الأعضاء، في الهيئة البريطانية للصحة العامة سالي جونسون إنه "من النادر أن يكون الرضع من بين المتبرعين بالأعضاء.. نشكر الوالدين على اتخاذ هذا القرار الشجاع، ومنحهم فرصة الحياة لغيرهم في وقت الفقد".

وكان أصغر المتبرعين من قبل هو طفل يُدعى تيدي هولستون، الذي توفي بعد مئة دقيقة من ولادته عام 2014، وذلك حسب ما نشرت صحيفة "الأنباء" الكويتية.

 

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 1:52 ص

      الولد ميت ميت

      على الأقل بدل دفنه، فلتكتب الحياة لأشخاص آخرين

    • زائر 1 | 1:48 ص

      حرام عليك

      ليس لك الحق بالتصرف
      الطفلة ليست ملكك وهي هبة من رب العالمين وأنت ترعاها الى أن يختارها الله ثم ترجع الى ربها وليس لك الحق في التصرف في اي عضوا من جسمها

    • زائر 3 زائر 1 | 3:21 ص

      حرام عليك ليش عاد

      انته وداعش واحد تحرم شيء وأنت لاتفهمه يقولك الخبر ان الرضيع ميت ميت ليش ما ينقذ رضيع آخر وهو متبرع ليس تاجر رحم الله والديه

    • زائر 4 زائر 1 | 4:29 ص

      هههههه

      انتى اول اقرء الموضوع عدل بعدين رد
      اولاً التبرع الى امرأة بالغة
      ثانياً الإنسان مو ملك نفسة علشان يتصرف كيف يشاء فما بالك بجسم غيره
      وقبل لا تفتي روح تبحث عن المسألة عند اهل الاختصاص

اقرأ ايضاً