العدد 4835 - الأربعاء 02 ديسمبر 2015م الموافق 19 صفر 1437هـ

"تجنيد فريق" في بودابست قبل اعتداءات باريس

اعلن متحدث باسم الحكومة المجرية الخميس (3 ديسمبر/ كانون الأول 2015) ان احد "كبار منظمي" الاعتداءات في باريس في نوفمبر/ تشرين الثاني "جند فريقا" من بين المهاجرين الذين مروا عبر محطة بودابست ولكنه لم يذكر اية اسماء.

وقال مصدر حكومي مجري بعد ذلك لوكالة فرانس برس مفضلا عدم الكشف عن هويته ان الشخص الذي جند هذا الفريق هو صلاح عبد السلام المتواري منذ اعتداءات 13 نوفمبر/ تشرين الثاني التي اوقعت 130 قتيلا.

واضاف المتحدث باسم الحكومة المجرية جانوس لازار خلال مؤتمر صحافي الخميس ان "أحد أبرز منظمي الاعتداءات الارهابية في باريس كان في محطة كيليتي في بودابست حيث جند فريقا من بين المهاجرين الذين رفضوا تسجيل اسماءهم وقد غادر البلاد معهم".

ولم يوضح لازار لا تاريخ ولا هوية الاشخاص المعنيين ولا ما إذا كان هؤلاء قد شاركوا في الاعتداءات التي وقعت في العاصمة الفرنسية. ومر في محطة كيليتي يوميا الاف المهاجرين حتى اغلاق الحدود المجرية مع صربيا في 15 سبتمبر/ ايلول.

وفي باريس، قال مصدر فرنسي قريب من التحقيق لوكالة فرانس برس ان عبد السلام استأجر سيارة في المجر وتم تحديد مكانها في 17 سبتمبر/ ايلول.

واضاف المصدر ان التحقيقات لم تظهر مع ذلك حتى الان رسميا ما إذا كان هذا الفرنسي البالغ من العمر 26 عاما والمقيم في بلجيكا والذي صدرت بحقه مذكرة توقيف دولية كان على متن السيارة وما إذا كان معه اخرين.

وكان عبد السلام تحت المراقبة قبل عدة ايام في 9 سبتمبر/ ايلول في النمسا حيث كان مع شخصين اخرين على متن سيارة تحمل لوحات بلجيكية واجتازت الحدود الالمانية.

وقال على الحدود انه يريد ان يمضي "اسبوع اجازة في النمسا". وقد يكون أكمل طريقه مع من كان معه، حسب ما اوضحت وزارة الداخلية النمسوية في 17 نوفمبر/ تشرين الثاني.

ولم يعثر حتى الان على اي اثر لصالح عبد السلام المشتبه به الاول في اعتداءات باريس التي اوقعت 130 قتيلا في 13 نوفمبر/ تشرين الثاني. ولا يستبعد المحققون ان يكون قد لجأ الى سوريا.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً