العدد 4835 - الأربعاء 02 ديسمبر 2015م الموافق 19 صفر 1437هـ

القضاء الأميركي: 16 متهما جديدا بينهم مسؤولون كبار في الفيفا

اعلن القضاء الاميركي أمس الخميس ان هناك 16 متهما جديدا بينهم مسؤولون كبار سابقون وحاليون في الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) متورطون بالفساد الذي يضرب المنظمة الكروية الاهم في العالم.
وقالت لوريتا لينش المدعي العام الاميركي اليوم الخميس في مؤتمر صحافي بواشنطن "كل واحد من الاشخاص ال16 الجدد متهم بالابتزاز المنظم وغيره من الجرائم المرتبطة بانتهاكات ارتكبت في ممارسة مهامه على مدى فترة طويلة".
واعتقلت الشرطة السويسرية بناء على طلب الولايات المتحدة عضوي اللجنة التنفيذية في الفيفا، البارغوياني خوان انخل نابوت رئيس اتحاد اميركا الجنوبية والهندوراسي الفريدو هاويت بانيغاس رئيس اتحاد الكونكاكاف بالوكالة (اميركا الشمالية والوسطى والبحر الكاريبي)، فجر اليوم بزيوريخ قبيل مشاركتهما في اجتماع لدراسة اقتراحات لجنة الاصلاحات.
واعلنت لينش ايضا ان ثمانية متهمين اعترفوا بالذنب في فضائح الفساد بقولها "ان ثمانية متهمين اضافيين اقروا بالذنب، لقد اعترفوا بمسؤوليتهم وبجرائمهم الجنائية".
واشارت الى هؤلاء الاشخاص الثمانية يتوزعون بين من تم اتهامه في وقت سابق من العام الحالي وبين من اعتقل اليوم الخميس، مؤكدة ان خمسة منهم ليسوا ضمن اللائحة الاولى التي وجهت اليها الاتهامات من قبل السلطات الاميركية قبل ستة اشهر.
واضافت لينش "ان حجم الفساد المزعوم غير معقول"، مؤكدة "يجب ان تكون الرسالة في هذا الاعلان واضحة لكل فرد مذنب ما يزال في الظل أملا في الهروب من التحقيق الجاري، فلن يتمكن من الافلات".
ومن بين المتهمين ايضا رئيس الاتحاد البرازيلي ونائب رئيس الفيفا سابقا ريكاردو تيكسييرا.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً