العدد 4835 - الأربعاء 02 ديسمبر 2015م الموافق 19 صفر 1437هـ

"الوسط" تقوم بتجربة سياقة السيارة الأسطورية "تويوتا لاند كروزر" 2016

الوسط - حسن الصائغ - تصوير أحمد آل حيدر  

تحديث: 12 مايو 2017

قامت صفحة عالم السيارات في صحيفة الوسط البحرينية بتجربة قيادة الجيل التاسع من السيارة الأسطورية والجديدة كلياً "تويوتا لاند كروزر" 2016، إذ تم تدشين لاند كروزر الجديدة من قبل شركة إبراهيم خليل كانو الوكيل المعتمد لسيارات تويوتا ولكزس في مملكة البحرين مؤخراً.

وتتميز "تويوتا لاند كروزر" الجديدة بالفخامة والتطور التقني مع قدرات عالية على الطرقات الوعرة، وتتمتع بمقصورة داخلية توفر أقصى درجات الراحة لركابها.
وتم تصميم "لاند كروزر" الجديدة ليعزز الأداء الوظيفي وإضفاء المزيد من الشعور الراقي، بينما تحافظ تويوتا لاند كروزر على خط التصميم الذي يعكس "الرقي والصلابة"، ما يجعلها تتربع على عرش المركبات الرياضية متعددة الاستخدامات رباعية الدفع.
وتحظي "لاند كروزر" بمفهوم "الجمال الوظيفي" واضحاً في إطار الشبك الأمامي الفريد الذي يعطي انطباعاً مميزاً. كما تم طلاء الجزأين العلوي والسفلي للقضبان الأفقية الثلاثة للشبك الأمامي بالكروم اللامع، ليعبر بوضوح عن متانة القضبان، ويعكس الجمال الوظيفي والصلابة.
ويعطي المظهر الجانبي لتويوتا "لاند كروزر"، انطباعاً بالمتانة مع استخدام مصدات أكثر سُمكاً وخط غطاء محرك أكثر ارتفاعاً. كما تعمل المصابيح الأمامية والخلفية المعاد تصميمها على تحسين الإطلالة الجانبية.
ويتميز التصميم الخلفي الواسع المرتفع لـ"تويوتا لاند كروزر"، إذ يتصل لوح الباب الخلفي بمجموعة المصابيح الخلفية البارزة، كما تم توسيع مساحة لوحة المركبة لتتصلب الجزء السفلي من مجموعة المصابيح الخلفية.
ونم اعتماد عداد السرعة "أوبتيترون" مؤخراً على تحسين وضوح رؤية السائق، حيث يتميز بشاشة ملونة بقياس 4.2 بوصات متعددة المعلومات تستخدم تقنية "ترانزيستور" الأغشية الرقيقة (TFT) ومزودة بشاشة الكريستال السائل لعرض عداد قياس المسافة المقطوعة بحجم حروف مناسب.
وتتوفر بعض خيارات الراحة الأخرى لركاب لاند كروزر الجديدة، مثل فرش المقاعد الأمامية الجلدي المبطن، وعجلة القيادة المكسوة بالجلد المزودة بمفاتيح التحكم بالنظام الصوتي، فضلاً عن شاشة عرض متعددة المعلومات، ونظام بلوتوث لإجراء واستقبال المكالمات الهاتفية مع إبقاء اليدين على عجلة القيادة.
كما تم تخصيص مساحة إضافية؛ لتخزين الأغراض الصغيرة في الكونسول الوسطي، وشاحن لا سلكي للهواتف الذكية بشكل اختياري. أمّا نظام تكييف الهواء، الرقمي والآلي بالكامل أربع مناطق، فقد تم تصميمه ليقدم أداء أفضل حتى في الظروف المناخية القاسية.
وتأتي المقصورة الداخلية بأربعة ألوان، تضم لونين تم إضافتهما مؤخراً، وهما الكتاني والبني، وتتميز المقصورة بلمسات من خشب شيماموكو الياباني؛ لإضفاء المزيد من الأناقة والفخامة عليها.
تم تجهيز تويوتا لاند كروزر الجديدة بمحرك ذي 8 أسطوانات (V8)، بسعة 5.7 لترات والمجهز بـ 32 صماما ذات كامة علوية مزدوجة (DOHC) مع تقنية توقيت الصمامات المتغير المزدوج (VVT-i)، لينتج طاقة مقدارها 362 حصاناً عند 5,600 دورة في الدقيقة، وعزم دوران يبلغ 540 نيوتن/متر عند 3,200 دورة في الدقيقة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً