العدد 4832 - الأحد 29 نوفمبر 2015م الموافق 16 صفر 1437هـ

«بحارة سترة» اصطادوا الحداوية وهزوا الصدارة بتألق «العصافرة»

فجروا مفاجأة التعادل بالهدف القاتل

من لقاء الحد وسترة - تصوير عيسى إبراهيم
من لقاء الحد وسترة - تصوير عيسى إبراهيم

فجر فريق سترة مفاجأة بتعادله القاتل مع فريق الحد المتصدر بهدف لكل منهما في المباراة التي جرت مساء أمس (الأحد) على استاد مدينة خليفة الرياضية في ختام الجولة الخامسة لدوري الدرجة الأولى البحريني لكرة القدم.

وقلب «بحارة سترة» جميع التوقعات التي كانت ترجح كفة الحد في ظل فارق الإمكانات والقدرات الفنية والطموحات واصطادوا الفريق الحداوي في مصيدة التعادل، ولن نبالغ في القول بأن سترة كان الأقرب لتحقيق الفوز من خلال أفضليته والفرص التي سنحت إليه واستمرت حتى الوقت بدل الضائع، لكنه كسب احترام الحضور بمستواه والنتيجة الإيجابية، فيما ظهر الفريق الحداوي في أسوأ حالاته في الدوري، ودفع ثمن التهاون الذي بدا عليه في المباراة، وأفلت من الخسارة وأهدر فرصة للابتعاد بالصدارة.

وكان الحد تقدم بهدف محترفه النيجيري دايو في الدقيقة العاشرة، لكن سترة قدم بعدها مباراة كبيرة وهدد فريق الحد كثيراً حتى تمكن من خطف التعادل عن طريق مهاجمه المتألق علي العصفور في الدقيقة 93 بتمريره من زميله البديل باقر العصفور.

ورفع الحد رصيده إلى 11 نقطة في صدارة الترتيب مؤقتا بانتظار نتيجة البسيتين والمالكية، فيما أصبح رصيد سترة 5 نقاط.

هدف مبكر ولكن

وكان الشوط الأول متكافئا إذ استهله الحد بنشاط هجومي أربك به صفوف سترة وتمكن من خطف هدف مبكر في الدقيقة العاشرة عن طريق محترفه دايو بعد سلسلة من التمريرات المتقنة هيأها النيجيري أوتشي إلى دايو الذي لعبها أرضية في الشباك الستراوية.

ولم يستثمر الحد الهدف المبكر وبدا انه لعب بنوع من الثقة الزائدة انعكست على تحركات وأداء لاعبيه وخصوصا في وسط الملعب الذين لم يقدموا المستوى المطلوب فاختفى الفريق تدريجيا عن أجواء المباراة وظهر مفكك الخطوط ولم يظهر جيدا سواء على المستوى الجماعي أو الفردي.

في المقابل، ظهر الفريق الستراوي في فورمة فنية ومعنوية عالية ولم يهزه الهدف المبكر، إذ لعب بثقة واستطاع مجاراة الحد بل وتفوق عليه في بعض الفترات من حيث الاستحواذ والنشاط بين منطقتي الوسط والهجوم عبر تحركات أحمد السكي وعلي العصفور وحسن الكراني والسوري محمد رفيق والمهاجم التشيلي أوليفيرا الذي خاض مباراته الأولى، وبالفعل اجتهد الستراوية كثيراً لكن محاولاتهم افتقدت إلى النهاية السليمة في الربع الهجومي الأخير، وهدد مرمى الحد مرتين بكرة السكي الانفرادية وتصدى لها الحارس عباس أحمد وكرة لأوليفيرا الذي تلقى كرة داخل منطقة الجزاء لكن تسديدته مرت بجوار القائم.

ووضح تراجع أداء الحد ولجأ إلى الكرات الطولية في ظل غياب دور وسطه وعلى رغم ذلك سنحت له فرصتان عبر النيجيري دايو واوتشي من دربكة أمام المرمى وأبعدها الدفاع الستراوي.

شوط ستراوي وهدف قاتل

ولم يتغير الوضع العام كثيراً في الشوط الثاني بل شهد هبوطا في الناحية الهجومية وقلة الفرص من الجانبين، فيما كان سترة الأفضل من حيث السيطرة والاستحواذ وأظهر رغبة هجومية لكن المحاولات الستراوية افتقدت إلى الفعالية والتخليص في الربع الهجومي الأخير.

وزاد الفريق الستراوي من نشاطه الهجومي في آخر ثلث ساعة بعد التبديلات الإيجابية لمدربه خالد الحربان بإشراك سعيد منصور وباقر العصفور والتي استثمرت المساحات وغياب الوسط الحداوي واستطاع الاختراق وتهديد مرمى عباس أحمد الذي تصدى لعدة كرات الأمر الذي اضطر مدرب الحد سلمان شريدة لإجراء تبديلات في وسط الملعب بيد أن ذلك لم يغير من الوضع السي لفريقه في المباراة.

وجاءت الدقيقة 93 من الوقت بدل الضائع لتكافي فريق سترة على اجتهاده وجهوده بتسجيله هدف التعادل اثر تمريره من باقر العصفور لزميله هداف الفريق علي العصفور الذي راوغ الحارس عباس احمد وأودعها الشباك بمهارة، بل وكاد سترة يضيف الهدف الثاني بعد تسجيله الهدف الأول اثر فرصة مشابهة سنحت لباقر العصفور لكن الحارس عباس أحمد أنقذ الموقف.

فرحة سترة
فرحة سترة

العدد 4832 - الأحد 29 نوفمبر 2015م الموافق 16 صفر 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 8 | 8:48 ص

      تعادل سترة مفاجئ

      نعم مفاجئ لأن متوقعين الفوز وكانو الطرف الافضل في اللقاء

    • زائر 6 | 3:12 ص

      اي والله مفاجئه

      قبل علي الفرحاني يسجل عليهم بروحه خمسه اهداف واللحين صار فوز سترة مفاجئه هههههه

    • زائر 7 زائر 6 | 7:54 ص

      لانك ماتعرف للكورة

      الاول انتهى خلاص الحين الحد يصخكم 5 ويمشي

    • زائر 5 | 1:58 ص

      التعادل مع الحد مفاجئة ؟؟؟

      اخر زمن با سترة تتعادلون مع الحد يعتبر مفاجئة هههه
      نسوا قبل كم سنه سترة تفوز عليهم بالسته والخمسه اهداف .. والله زمن

    • زائر 4 | 12:50 ص

      التهاون ليس السبب

      فريق ستره هو الحصان الاسود للدوري وستثبت الايام القادمه من من مسابقة الدوري هذا الكلام اعتقد ان لاعبين ستره لايقلو نجوميه عن اي فريق آخر في الدوري يحتاجو فقط للثقه بقدراتهم وسوف يكون لهم شأن كبير خاصه المهاجم الرائع الموهوب علي العصفور

    • زائر 3 | 12:22 ص

      سترة لم يكن مفاجأة

      ارجع واكرر أن لا يوجد في البحرين فريق أفضل من فريق وهذه المسميات فقط من أجل استهلاك إعلامي لا أكثر ولا أقل. منذ انطلاق الدوري ومستوى الفرق هابط جدا ولا يوجد فريق لديه شخصية في الملعب.انا شاهدت بعض مباريات الدوري والحقيقة أنه بعض دوريات الحواري أفضل منه.إنما فقط بغطاء رسمي.إن عادة البحرين عاد الدوري

    • زائر 1 | 10:03 م

      فجروا مفاجأة التعادل بالهدف القاتل

      لماذا مفاجأة فالدوري البحريني مثل اي دوري هزيل وضعيف المستوى تحدث به نتائج ايجابية للفرق الاخرى .
      لو كان هذان الفريقان يلعبان في دورة التعارف لما حققوا نتائج مرتفعة .

اقرأ ايضاً