العدد 4831 - السبت 28 نوفمبر 2015م الموافق 15 صفر 1437هـ

الجنيد: عاشرة الشمالية تشهد حملة تنظيف واسعة

الجنبية- المجلس البلدي الشمالي 

تحديث: 12 مايو 2017

قام عضو المجلس البلدي للمنطقة الشمالية ممثل الدائرة العاشرة طه الجنيد بجولة ميدانية لمعاينة حملة النظافة في الدائرة اليوم الأحد (29 نوفمبر/ تشرين الثاني 2015) التي نظمت بالتعاون والتنسيق مع قسم النظافة ببلدية المنطقة الشمالية وشركة النظافة سفنكس.

وأوضح الجنيد بأن المجلس البلدي يتابع باستمرار الوضع البيئي في المحافظة ويمارس الدور الذي كفلته إختصاصات المجلس البلدي الواردة في قانون البلديات رقم 35 لسنة 2001،المتعلقة بتجميل وتـنظيف الشوارع والميادين والأماكن العامة والشواطئ والعمل على حماية البيئة من التلوث بالتـنسيق مع الجهات المختصة بشئون البيئة في الدولة.

وأضاف " من خلال هذه الحملات نريد أن نوصل للمواطنين رسائل بيئية في غاية الأهمية تحثهم على التعاون مع المجلس البلدي والجهاز التنفيذي وشركة النظافة سفنكس عبر الإهتمام بالحفاظ على البيئة برمي المخلفات المنزلية في الأوقات المناسبة التي يتم إزالة المخلفات المنزلية فيها، بالإضافة لعدم رمي المخلفات العامة في الساحات المفتوحة خصوصاً الساحات التي وضع عليها إعلان عدم رمي المخلفات لما لها من أضرار صحية وبيئية تنعكس على الواقع الحضاري للمجتمع المسلم" .

وأكد الجنيد أن المجلس يسعى باستمرار لتفعيل المفاهيم البيئية والحرص على توعية المواطنين بمختلف الوسائل المتاحة التي تتوافق مع السياسة العامة للدولة وخططتها التنموية، بالإضافة للسعي إلىتطوير النظم الخاصة بجمع النفايات والتخلص منها، أو إعادة تدويرها وفقا لأحدث الأساليب العلمية والاقـتصادية وذلك بالتـنسيق مع الجهات المختصة.

وعبر الجنيد عن شكره وتقديره للجهود التي يبذلها قسم النظافة ببلدية المنطقة الشمالية وشركة النظافة سفنكس، مثمناً التوجيه الدائم من مدير عام بلدية المنطقة الشمالية يوسف الغتم للمعنيين بقسم النظافة للحرص والاهتمام بملاحظات أعضاء المجلس البلدي.

كما عبر رئيس قسم النظافة بالجهاز التنفيذي لبلدية المنطقة الشمالية حسين عبدالخالق عن تفضيل البلدية لانطلاق هذه الحملات في كافة المناطق والتركيز على المواقع المتضررة بالتنسيق مع الأعضاء البلديين، وبدورهم سيقومون بدعم الحملة عبر تكثيف عدد الآليات والمعدات الثقيلة. عازياً الدعم الذي يقومون به لهذه الحملات بتوجيه وحرص دائم من مدير عام بلدية المنطقة الشمالية يوسف الغتم، تعفيلاً وتعزيزاً للدور التكاملي بين جناحي بلدية المنطقة الشمالية المجلس البلدي والجهاز التنفيذي.

 

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً