العدد 4831 - السبت 28 نوفمبر 2015م الموافق 15 صفر 1437هـ

"تويوتا Hilux" تضيف علامة فارقة من نجاحاتها

حظيت Hilux بسمعة مرموقة لسنوات طويلة لما تتمتع به من جودة عالية وقدرة كبيرة على التحمل وأقصى درجات الاعتمادية. وتأتي تويوتا Hilux الجديدة لتضيف علامة فارقة إلى تاريخ تويوتا الحافل بالنجاحات من خلال طرح الجيل الثامن من هذا الطراز.

تصميم راق يجمع بين القوة والشغف
يأخذ التصميم الجانبي لتويوتا "Hilux" لمحات من نماذج المركبات الرياضية متعددة الاستخدامات، ليمثل بذلك الجيل الجديد من مركبات الـ "بيك أب"، إذ قام المهندسون بتنفيذ عملية انتقال انسيابي سلس في التصميم ما بين المصد الأمامي وأقواس العجلات الأمامية، حيث أزالوا القوس العلوي المنفصل فوقه، مستبدلينه بصفيحة واحدة من المعدن منحوتة بشكل يشبه مقدمة المركبة.

ويمتاز أسلوب التصميم بخطوط انسيابية متصلة تربط جميع أجزاء الـ "بيك أب" من زاوية إلى أخرى مع بعضها البعض، بينما يمتد شريط معدني من الكروم على خط النوافذ يتصل مع الجزء العلوي من الصندوق ليعطي انطباعاً بأن تويوتا "Hilux" أكثر طولاً مما هي عليه فعلياً، وبأنه قد تم تصميمها بالكامل من المقدمة إلى الخلف. كما أن الخط الجانبي ذاته يقسم النصف السفلي من الهيكل، ليمنح تويوتا "Hilux" مظهراً صلباً وأكثر ثباتاً على الطريق.

وتتوفر تويوتا "Hilux" الجديدة بمجموعة واسعة من العجلات بمقاسات تبدأ من 15 إلى 17 بوصة، إذ تمتاز كل منها بتصميم رياضي جديد وفريد من نوعه يأتي بخيارين، إما بغطاء خارجي للعجلة أو بعجلات من الألمنيوم.

كما تتوفر تويوتا "Hilux" الجديدة بخمسة ألوان جذابة هي اللون الأبيض "سوبر" 2، واللون الفضي المعدني، واللون الرمادي المعدني، واللون الأسود "مايكا أتيتيود"، بالإضافة إلى اللون الأبيض اللؤلؤي اللامع، والذي يتم ضمه للمرة الأولى إلى مجموعة ألوان تويوتا "Hilux"، وذلك بسبب ارتفاع طلب العملاء عليه في الشرق الأوسط.

مقصورة داخلية توفر أقصى درجات الراحة
يتكامل تصميم المقصورة الداخلية مع مفهوم "القوة والشغف"، ويعكس نفس القدر من العناية بأدق التفاصيل كما هو الحال في التصميم الخارجي، والذي يحاكي المركبات الرياضية متعددة الاستخدامات من ناحية المظهر والأناقة والزخرفة.
وبمجرد أن تجلس في مقعد السائق في تويوتا "Hilux"، فإنك تشعر مباشرة بالشغف الذي يحتويه، فالمقعد الأمامي بهيكله الجديد يحتضن جسم السائق، موفراً دعامات جانبية وحشوات سميكة، كما هو الحال في مقاعد المركبات الرياضية متعددة الاستخدامات.
وتتميز عجلة القيادة بإمكانية إمالتها وتقريبها حسب راحة السائق، كما أنها أكثر سُمكاً من مثيلاتها في الطرازات السابقة، ولها مسندين أوسع للإبهامين لجعل القيادة أكثر راحة تحت جميع الظروف. وأصبحت مفاتيح التحكم بدرجة الصوت ومفاتيح التحكم المتقدم الأخرى متوفرة على عجلة القيادة، بحيث تُغني السائق عن إبعاد يديه عن المقود أثناء القيادة، فيما تم تبطين مسندا الذراعين بمواد ناعمة بشكل يتناسب مع مهمة القيادة، كما تم تقصير طول ذراع ناقل الحركة وتقليل مدى حركته، بشكل يشبه ذراع ناقل الحركة في المركبات الرياضية متعددة الاستخدامات، ليسمح للسائق بقيادة تويوتا "Hilux" بسهولة أكبر.
وتنتقل تويوتا "Hilux" بمستوى الراحة المتوفر في المقاعد الأمامية إلى المقاعد الخلفية، وذلك عن طريق زيادة الدعم الذي تقدمه لجسم الراكب وساقيه، مع مساحة أوسع للقدمين، لتضفي المزيد من الراحة على رحلة الركاب في مقاعد الصف الثاني. وطرحت شركة تويوتا حصرياً لزبائنها في الشرق الأوسط لونين جديدين للمقصورة الداخلية، وهما اللون الأسود واللون الأسود مع العنابي الداكن.

محرك قوي وتحكم سلس
طورت شركة تويوتا محرك البنزين "تي آر" (TR) لديها للارتقاء به إلى مستويات أعلى، فالمحرك الموثوق والذي تمت تجربته يجمع ما بين المزيد من الكفاءة في استهلاك الوقود والأداء، إذ ينتج المحرك ذو سعة 2.7 لتر قوة تبلغ 164 حصاناً، وعزم دوران يصل إلى 245 نيوتن متر، ويرتبط بناقل حركة يدوي بخمس سرعات، وناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات، كما يمتاز بكفاءة أعلى بنسبة 10 في المئة في استهلاك الوقود بالمقارنة مع محرك "تي آر" السابق.
أما محرك الديزل سعة 2.4 لتر ذو الأربع أسطوانات فهو مزود بشاحن توربيني وينتج قوة تبلغ 147 حصاناً وعزم دوران يصل إلى 400 نيوتن متر عندما يكون مقترناً بناقلي الحركة اليدوي بـ 5 سرعات، كما يمتاز بسلاسة التحكم عند مدى السرعات المنخفضة والمتوسطة ليحقق أداء تسارع لا مثيل له.
كما تمتاز تويوتا "Hilux" الجديدة بمفتاح تحكم سهل الاستخدام لتحديد نمط القيادة، وهو يسمح للسائق بالاختيار ما بين الوضع الاقتصادي (ECO) لتحقيق أقصى درجات الكفاءة في استهلاك الوقود، ووضع القدرة العالية (POWER) للحصول على تسارع معزز. ويُخفض الوضع الاقتصادي من استهلاك الوقود من خلال التحكم بالتسارع والتدفئة والتبريد بفعالية، مع أخذ النواحي البيئية في الحسبان، بينما يوفر وضع القدرة العالية استجابة أكبر للتسارع، ويضمن قيادة أكثر رشاقة على المنحدرات والطرق المتعرجة.

مزايا شاملة للسلامة
توفر تويوتا "Hilux" الجديدة مجموعة واسعة من مزايا السلامة، والتي تسلط الضوء على تركيز شركة تويوتا على حماية كل من الركاب والمشاة، فبدءاً من نظام المكابح المانعة للانغلاق (ABS) والوسائد الهوائية بنظام تقييد الحركة التكميلي (SRS) للسائق والراكب الأمامي، وصولاً إلى الوسادة الهوائية على مستوى الركبة للسائق، فإن تويوتا "Hilux" تقدم العديد من تدابير السلامة القصوى.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً