العدد 4831 - السبت 28 نوفمبر 2015م الموافق 15 صفر 1437هـ

"كيا موتورز" تكمل عمليات تشييد أول مصنع في المكسيك

أعلنت شركة "كيا موتورز" الانتهاء من بناء أول مصنع للشركة في أميركا اللاتينية الواقع في مقاطعة بيسكيريا في ولاية نويفو ليون – المكسيك.

لم يكد ينقضي عاماً على قرار شركة "كيا" إنشاء مصنع لها في المكسيك حتى انتهى تشييد المصنع بالفعل الذي استغرق بناؤه 13 شهراً وهو يعد إنجازاً قياسياً وأسرع مصنع تم تشييده في تاريخ الشركة الكورية حيث بلغت قيمة الاستثمار 3 مليارات دولار أميركي. وفي الوقت عينه، بدأت "كيا موتورز" عمليات البيع بالتجزئة في المكسيك في شهر يوليو/ تموز الماضي من خلال 46 وكالة في جميع أنحاء المكسيك في الأشهر الخمسة الماضية.
وسيتم تصدير نحو 60 في المئة من إنتاج المصنع الجديد لأميركا الشمالية، في حين سيكون ما يقدر بـ 20 في المئة من انتاجه مخصص للسوق المكسيكية، أما الـ 20 في المئة المتبقية سيتم تصديرها إلى بلدان أميركا اللاتينية الأخرى.
وتوقع رئيس "كيا موتورز" في المكسيك، سيونغ باي كيم، أن المصنع الجديد سيكون واحدا من أكثر المصانع صديقة للبيئة في المنطقة، حيث سيستخدم تقنية الإضاءة LED لتوفير الطاقة، فضلا عن محطة لمعالجة المياه متكامل يمنع تلوث التربة.
وأضاف سيونج إنه بمجرد بدء الإنتاج ستخرج سيارة واحدة من خط الإنتاج كل دقيقة وهو ما يجعل هذا المصنع هو الأكثر إنتاجاً من بين مصانع كيا في العالم.
ومع اكتمال بناء هذا المصنع يكون لشركة "كيا" 11 مصنعًا في جميع أنحاء العالم تشمل كوريا والصين وسلوفاكيا وروسيا والولايات المتحدة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً